المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل ليوم الثلاثاء 24 مارس للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
23-03-2009, 22:38
بأسم الله نبدأ
http://up111.arabsh.com/s/uaz6eanu90.jpg
وهذا اللقاء أخوانى مع
http://up111.arabsh.com/s/kb99m6vepx.jpg
ليوم //الثلاثاء 24 مارس 2009 م
========================
صورة الــــــــــيــــــــــوم
------------------------------
الاسماعيلية من 150 سنة / صورة للذكرى
--------------------------------------
http://up111.arabsh.com/s/m93tmv7hp1.jpg

-----------------------------------------------
خبر وعلامة استفهام
-------------------------
في اليابان: 30 ألفا ينتحرون سنويا بسبب الديون
احتشد أكثر من 630 شخصا وسط العاصمة طوكيو أمس، في إطار حملة قومية ضد الفقر تطوف الشوارع للكشف عن تحول الفقر إلى مشكلة واسعة الانتشار في اليابان.

وعقدت ندوة تركزت على كيفية انتشار الفقر بين الشباب العاملين والأسر التي تعولها الأم والمعاقين والمشردين مطالبة الحكومة بمعالجة الفقر كقضية ملحة.

وقال ممثلو منظمات العمل إنه في الوقت الذي أصبحت فيه ظروف العمل غير مستقرة وقاسية بالنسبة للعمال من الشباب، إلا أن أعداد الشباب القادرين بالكاد على النجاح في تزايد .

وبسبب انخفاض الأجور وقسوة ظروف العمل ينام العديد من الشباب في مقاهي الإنترنت ويفشلون في ادخار الأموال لتأجير مساكن خاصة بهم .
وقالوا إن الوفيات الناجمة عن "الكاروشي" أو الموت بسبب الإفراط في ساعات العمل الإضافية لا تزال مشكلة رئيسية في المؤسسات اليابانية.

وقال ناشطون إن مشكلة الديون المتراكمة لدعم الأسر وتوفير المسكن لها لا تزال تدفع نحو 30 ألف شخص للانتحار سنويا.
--------------------------------------------
خبر من حياة الناس
-----------------------
قلق دولي بشأن التعاون بين القراصنة ومسؤولين صوماليين
أعربت الأمم المتحدة عن قلقها بشأن إمكانية وجود تعاون بين القراصنة ومسؤولين حكوميين في إقليم "بونتلاند" الصومالي، وذلك بناء على معلومات أوردها تقرير صادر عن المنظمة الدولية يوم أمس الأربعاء.
فقد أفاد تقرير أعده مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي بأنه تم تحديد شبكتين رئيسيتين للقرصنة في الصومال: واحدة في إقليم "بونتلاند" الذي يتمتع باستقلال شبه ذاتي والثانية تتمركز في منطقة آيل.
وقال التقرير: "هناك تقارير متزايدة حول التورط والاشتراك بأنشطة القرصنة من قبل أعضاء في إدارة إقليم بونتلاند".
نهج صارم
إلا أن التقرير قال إنه من المشجع معرفة أن القيادتين الحالية والسابقة للإقليم المذكور قد اتخذتا "نهجا أكثر قوة وصرامة" فيما يتعلق بقضية محاربة القرصنة.
وينقل التقرير عن بان قوله إنه حثَّ دول المنطقة الأعضاء في الأمم المتحدة، والتي لديها قوات بحرية صغيرة ولكنها فعالة، على الانضمام إلى الجهود الدولية في محاربة القرصنة.
وقال بان إن من شأن هكذا خطوة أن تسهم بالتأكد من الإيصال المنتظم لمساعدات الإغاثة الإنسانية إلى قرابة 2.4 مليون صومالي هم بأمس الحاجة إليها.
اختطاف
وقد جاء صدور التقرير بعد يوم واحد من قيام مسلحين مجهولين باختطاف 4 عمال إغاثة تابعين للأمم المتحدة في الصومال، من بينهم ثلاثة أجانب لم يُكشف عن هوياتهم.
ووقعت عملية الاختطاف بينما كان العاملون يسافرون بسيارتهم في طريقهم إلى مطار صغير قرب مدينة واجد على بعد 340 كيلو متر شمالي غرب العاصمة مقديشو.
وظلت الصومال بلا حكومة وطنية فاعلة منذ عام 1991، حيث عانت منذ ذلك التاريخ من حرب أهلية مستمرة، كما تخضع غالبية المناطق الجنوبية من البلاد في الوقت الراهن لسيطرة المليشيات المسلحة.
وقد دأب القراصنة على اختطاف السفن التي تدخل خليج عدن الذي يربط بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط عبر قناة السويس، إذ اختطفوا في الآونة الأخيرة عشرات السفن التي حصلوا مقابل الإفراج عنها على مئات الملايين من الدولارات كأموال فدية.
مكافحة القرصنة
وكان العديد من الدول، بما فيها روسيا والصين ودول الاتحاد الأوروبي، قد أرسلت سفنا حربية تابعة لقواتها البحرية من أجل المشاركة في مكافحة أعمال القرصنة في المنطقة.
كما أرسلت اليابان مؤخرا مدمرتين إلى المنطقة بهدف المشاركة في أعمال التصدي للقرصنة البحرية قبالة السواحل الصومالية وبحر العرب.
فقد توجهت مدمرتان يابانيتان من موانىء اليابان إلى خليج عدن، ويبلغ عدد طاقم المدمرتين 400 عنصر من قوات حرس السواحل، ومهمتهم تقديم الحماية للسفن اليابانية التي تعبر هذه المنطقة التي تنشط فيها أعمال القرصنة البحرية
------------------------------------------
قال لى جدى
--------------------
أربع تقبح وهي في أربع أقبح: البخل في الأغنياء، والفحش في النساء، والكذب في القضاء، والظلم في الحكام.
ثلاثة لا يعرفون إلا في ثلاثة مواطن: الحليم عند الغضب، والشجاع في الحرب، والأخ عند الحاجة.
كن على حذر من الكريم إذا أهنته، ومن العاقل إذا أحرجته، ومن اللئيم إذا أكرمته، ومن الأحمق إذا مازحته
-------------------------------------
أهم عناوين أخبار اليوم
---------------------------
مقتل 25 على الأقل في تفجير انتحاري بالعراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7959000/7959499.stm)
مقتل مسؤول بمنظمة التحرير في انفجار بلبنان (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7959000/7959241.stm)
البشير يعود إلى الخرطوم بعد زيارة قصيرة لإريتريا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_7958000/7958798.stm)
الهند تعرض أرخص سيارة في العالم (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/business/newsid_7960000/7960084.stm)
نقطة حوار: نقل أعضاء المحكوم عليهم بالاعدام (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8417)
هل ينجح البشير في تحدي مذكرة الاعتقال؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8462)
ما هي المشاكل التي تعاني منها الأمهات؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8449)
المسألة الكردية تهيمن على محادثات جول في بغداد (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7958000/7958428.stm)
الحكم بالإعدام على "متعاون" يمني مع إسرائيل (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7959000/7959237.stm)
شاس يوقع صفقة مع نتنياهو (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7958000/7958973.stm)
الدوري الانجليزي: ليفربول يهزم أستون فيلا بخمسة أهداف (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_7958000/7958260.stm)
دوري هندي للكريكيت سيجرى خارج الهند لأسباب أمنية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_7957000/7957948.stm)
أربيل: الاحتفالات بنوروز تعيد التأكيد على "حقوق الأكراد" (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7957000/7957937.stm)
قلق في موريتانيا من نفوذ الصحافة الإلكترونية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7952000/7952570.stm)
---------------------------------------
أخوانى / أسعد الله أوقاتكم بكل خير ومعرفة
أرجو ان اكون قد قدمت لكم جديدآ
ولكم خالص احترامى وحبى وسلامى

عندليبو
24-03-2009, 21:28
نشكرك علي الجهد المبذول ولكن الاخبار السياسية لها مجالها نحن في موقع يهتم بالرياضة مع احترامي الشديد لك