المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للأحد 19 أبريل عام 2009 م


عادل حسان سليمان
18-04-2009, 21:50
أخوانى ....حان الوقت للتصفح والثقافة معآ مع ........
[]http://pic.ksb7.com/images/x4wbau8m750hqleq6d6i.jpg[/URL]
اليوم /الأحد 19 أبريل عام 2009 م
----------------------------------------------------
موضوع الأخبار اليوم
--------------------------
اعادة اعتقال طالب مصري بأمريكا بعد تبرئته من تهمة الارهاب
--------------------------------------------------------
أعادت سلطات الهجرة الأمريكية اعتقال يوسف مجاهد الطالب المصرى السابق فى جامعة "ساوث فلوريدا" وذلك بتهمة مخالفة نصوص قانون الهجرة والجنسية الأمريكى.
وذكرت شبكة /سي ان ان/ الاخبارية الامريكية ان اعادة اعتقال يوسف مجاهد تأتى بعد القرار الصادر عن هيئة محلفين فيدرالية امريكية الجمعة الماضى بتبرئته من تهمة نقل مواد متفجرة بشكل غير قانونى وحيازة مادة مدمرة وخطرة.
واوضحت الشبكة ان ادارة الهجرة والجمارك الامريكية اصدرت بيانا بهذا الصدد اوضحت فيه ان اعادة اعتقال الطالب المصرى جاءت بسبب ارتكابه لمخالفات مدنية لقانون الهجرة والجنسية ، وانها قررت وضعه رهن الاعتقال انتظارا لنتائج التحقيق فى القضية واشار البيان الى ان بمقدور الطالب المصري تقديم الوقائع المتعلقة بالقضية الى قاضى الهجرة المختص.
من جانبه صرح آدم ألين المحامى الموكل بالدفاع عن الطالب المصرى بانه يشعر بخيبة الامل ازاء اعادة اعتقال موكله من جديد وانه يواجه - فى الحقيقة - تهمة جديدة وهى التورط فى نشاط ارهابى وهى التهمة التى تماثل التهمة السابقة التى تصدى لها على مدار محاكمة استغرقت نحو اسبوعين وخرج منها بالبراءة.
واعرب المحامى عن ثقته فى قدرة موكله فى التخلص من تلك التهمة الجديدة امام محكمة الهجرة وذلك على غرار ماقام به امام المحكمة الفيدرالية بالنسبة للتهمة السابقة فى اشارة الى نقل مواد متفجرة بشكل غير قانونى وحيازة مادة خطرة.
وكانت السلطات الامريكية قد اوقفت يوسف مجاهد اثناء ركوبه سيارة فى ضواحى مدينة "شارلستون " الواقعة فى ولاية "ساوث كارولينا" فى شهر اغسطس/آب عام 2007 حيث كان برفقة طالب امريكى اخر يدعى أحمد عبد اللطيف شريف الذى كان يقود السيارة ، وأثار الطالبان الشبهات - على حد قول الشبكة الامريكية - اثر قيام احدهما - لم تحدده الشبكة - باغلاق جهاز لاب توب ووضعه فى المقعد الخلفى.
--------------------------------------------------
أهم عناوين الأخبار
----------------------
البيت الأبيض: اوباما "محبط" من الحكم بسجن الصحفية الأمريكية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8006000/8006475.stm)
لاهاي: بدء جلسات الاستماع حول منطقة ابيي السودانية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8006000/8006046.stm)
مبارك يؤكد لميتشل أنه لا بديل عن حل الدولتين (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8005000/8005807.stm)
اعتقال "امير تنظيم القاعدة" في جنوب العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8005000/8005997.stm)
نقطة حوار: هل الديمقراطية ضرورية؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8645)
هل لجأت إلى الجن والسحر؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8644)
هل تراجع أوباما عن موقفه من التعذيب؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8657)
مصر تفتح معبر رفح الحدودي مع غزة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8005000/8005861.stm)
البرلمان الصومالي يقر تطبيق الشريعة الاسلامية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8005000/8005728.stm)
التايمز: إسرائيل تستعد لضرب إيران (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/press/newsid_8005000/8005687.stm)
الأهلي المصري: الفيفا قرر وقف وتغريم الحضري (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8005000/8005509.stm)
في بوليفيا: طبيب يصف الفياجرا للاعبي كرة القدم (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8005000/8005513.stm)
سياسة ولهجات بالجملة وطقس لاهب في احتفالات عيد القيامة بالسودان (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7996000/7996271.stm)
شمس ... أشهر طفلة عراقية تتحدى السيارات المفخخة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7995000/7995137.stm)
------------------------------------------------------
خبر من حياة الناس
-------------------------
القبض على المتهم الأول فى قضية القطن الطبي الملوث
-------------------------------------------------
تمكنت اجهزة وزارة البيئة بالتعاون مع مباحث مركز أطفيح من ضبط المتهم الاول منير يوسف سليمان في قضية مصنع تدوير القطن الطبي الملوث بالدماء بأطفيح وتحويلها إلى لعب الأطفال وإستخدامها فى التنجيد الذى تم ضبطه الشهر الماضى وبه 25 طنا من القطن الملوث مما يهدد صحة المواطنين بالخطر.
وكان رئيس نيابة أطفيح قد اصدر امرا بضبط واحضار المتهم ( صاحب مصنع تدوير القطن الملوث بالدماء ) وذلك بعد ثبوت اتهامة في تجميع المخلفات الطبية الخطرة من المستشفيات الجامعية لتحويلها الي لعب اطفال وإستخدامها فى التنجيد حيث تم حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق وتقدر العقوبة في مثل هذه القضايا في حاله ثبوت الادانة طبقا لقانون البيئة رقم 9 لعام 2009 من 5 أعوام الى 15 عاما.
وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت عددا من حوادث سرقة النفايات الطبية بغرض الاتجار فيها وإعادة تدويرها، ففي يناير/ كانون الثاني 2009 تم ضبط 26 طنا مسروقة من النفايات الطبية في منطقة بطن البقر في مصر القديمة استعدادا لإعادة تدويرها في مصانع البلاستيك ومصانع لعب الأطفال.
وفي مارس/ اذار 2009 تم ضبط 6 أطنان أخري في منطقة أطفيح بحلوان، بعد أن اكتشف الأهالي أن مصنعين بالمنطقة استخدما القطن الملوث بالدماء في التنجيد وصناعة لعب الأطفال. هذا بالإضافة إلي عدد من الحوادث المشابهة في مناطق الزرايب والمعتمدية وأبوزعبل.
--------------------------------------------------------
صورة هذا العدد
-----------------
بين مشرف منتدى وعضو فى هذا المنتدى
----------------------------------
[http://pic.ksb7.com/images/a382upuu84a4je8728h8.png[/URL]
----------------------------------------------------
قال لى جدى
----------------
تحدث دائم بصوت مسموع وبكلام مفهوم .
ابدا بدعوة من تعرفت عليه الى زيارتك اولا قبل ان تذهب لزيارته .
تكلف خدمة الناس واعرض عليهم ماتستطيعه من مساعدتهم .
لا يغرنك كبر الجسم ممن صغر في العلم ولا طول قامة ممن قصر في الاستقامة
فان الدرة على صغرها خير من الصخره على كبرها
---------------------------------------------------------
والى عدد جديد ويوم جديد ان شاء الله
مع جريدة العادل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته