المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للثلاثاء 28 أبريل عام 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
27-04-2009, 22:22
بسم الله الرحمن الرحيم
-------------------------
هيا الآن معى أخى الى المعرفة والتصفح لأحداث الساعة مع .............
http://dc02.arabsh.com/i/00095/ca3rmbx0dn9j.gif

ليوم /الثلاثاء 28 أبريل عام 2009 م
-------------------------------------
أهم عناوين أخبار اليوم
---------------------------
دول العالم تتحرك لمواجهة انفلونزا الخنازير (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sci_tech/newsid_8019000/8019925.stm)
اتفاقات السلام أهم قضايا الخلاف في المحادثات الفلسطينية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8020000/8020857.stm)
زرداري: طالبان لن تستولي على سلاح باكستان النووي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8020000/8020856.stm)
لبنان: مصير الضباط الاربعة يقرر الاربعاء (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8021000/8021220.stm)
نقطة حوار: مئة يوم على إدارة أوباما (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8693)
ما هي خطوطك الحمر؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8684)
هل تخشى وصول انفلونزا الخنازير الى منطقتك؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8710)
مقتل 7 مسلحين على الاقل في الضلوعية بالعراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8020000/8020162.stm)
اعتقال 9 قراصنة في اليمن (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8019000/8019996.stm)
بوتفليقة يجدد الثقة في الحكومة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8021000/8021610.stm)
اتحاد المحترفين يختار جيجز أفضل لاعب في انجلترا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8020000/8020420.stm)
بايرن ميونيخ يقيل مدربه كلينسمان (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8020000/8020487.stm)
لبنان: كلينتون لم تلتق اقطاب الاكثرية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8020000/8020419.stm)
انتشار استخدام الانترنت في العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8018000/8018548.stm)
----------------------------------------------------
موضوع الأخبار لهذا اليوم
------------------------------
فرنسا ولبنان يتفقان على التعاون الأمني الشامل
وافق وزيرا الداخلية اللبناني زياد بارود والفرنسية ميشال اليو ماري الاثنين في بيروت على الخطوط العريضة لاتفاق امني شامل واتفقا كذلك على توقيعه "في الاسابيع المقبلة"، كما افاد الوفد الفرنسي.

واوضح المصدر نفسه ان وزيرة الداخلية الفرنسية "وجهت دعوة الى نظيرها اللبناني لزيارة باريس لهذا الغرض في الاسابيع المقبلة".

وفي مجال الأمن، يشمل الاتفاق اضافة الى مكافحة الارهاب تعاوناً خاصاً في ما يتعلق بتهريب المخدرات.

وفي هذا الصدد، وافق لبنان على ارسال ضابط ارتباط الى مركز التعاون لمكافحة المخدرات الذي انشئ في تولون في العام 2008 لمكافحة التهريب في المتوسط.

ويشمل الاتفاق ايضاً تهريب الاسلحة وشبكات الهجرة غير الشرعية وامن المواقع الالكترونية اضافة الى الامن الملاحي مع انشاء وحدة نزع الغام في مطار بيروت الدولي.

وفي صلب الاتفاق-الاطار الذي لا يتضمن مبدأه وسائل مفصلة، ستكون "انظمة المعلوماتية والاتصال" موضع اجراءات مشتركة.

ويحتل الأمن المدني مكانة مهمة في الاجراءات العامة التي وافق عليها الطرفان.

كما ان باريس وبيروت على استعداد للبدء بتطوير تعاونهما لمكافحة حرائق الغابات.

اما بالنسبة الى كوارث طبيعية محتملة، فان فرنسا ستقدم خبرتها في "ادارة الازمات".


وكانت الوزيرة الفرنسية التقت في وقت سابق رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة اضافة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقبل العودة الى فرنسا، ستحضر ميشال اليو ماري سلسلة من تمارين تجريها الوحدة الخاصة اللبنانية في قوى الامن الداخلي والتي انشئت في العام 2000 وفق نموذج "ابحاث ومساعدة وتدخل وردع"، وهي الوحدة الخاصة في الشرطة الفرنسية.
---------------------------------------------------------
أضحك مع ..............
--------------------------
http://www.600kb.com/upjpg/RS246848.jpg
------------------------------------------------------------
خبر من حياة الناس
---------------------
بواب جاردن سيتي عثر علي رضيع مستشفى أم المصريين المخطوف

بعد أربعة أيام من البحث والتحري عن جريمة خطف مولود من داخل مستشفي أم المصريين بالجيزة عثرت أسرته عليه بمنطقة جاردن سيتي بالقاهرة.. فوجئ حارس أحد العقارات بالمنطقة أثناء عودته من صلاة الفجر بالرضيع ملقي بمدخل العمارة محل عمله فحرر محضرا بالعثور عليه وأودعه مستشفي المنيره.. ومازال البحث عن المتهمة التي اختطفته.
تلقي اللواء علي السبكي مدير الادارة العامة للمباحث اخطارا بتقدم مديحة رشاد محمد "27 سنة" والدة الرضيع المختطف ببلاغ للمقدم وجدي عبدالنعيم رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة قررت فيه أنها تلقت اتصالا هاتفيا من سيدة اخبرتها بأن حارس عقار بمنطقة جاردن سيتي عثر علي طفلها وسلمه لقسم شرطة قصر النيل وأنها تعرفت علي اوصاف الرضيع من خلال مشاهدتها لأحد البرامج تناول الحادث علي احدي القنوات الفضائية.
انتقل العقيد حسام فوزي مفتش مباحث جنوب الجيزة الي قسم شرطة قصر النيل وتبين ان حارس العقار يدعي سعيد علي أحمد وبسؤاله قرر انه توجه الي المسجد لاداء صلاة الفجر وعند عودته الي العمارة حراسته فوجئ بالرضيع ملقي بداخلها فحرر محضرا بالعثور عليه وقام بايداعه مستشفي المنيره العام بالسيدة زينب واطلق عليه اسم "مصطفي" لاثباته في الدفاتر وسهولة تمييزه.. وقرر انه لم يكن يعرف ان ذلك الرضيع الذي عثر عليه هو نفسه الذي تم خطفه من داخل مستشفي أم المصريين وانه لايعلم أيضا ظروف وجود الطفل بمدخل العمارة محل حراسته ومن القي به هناك.
اصطحب رجال المباحث سعيد سعد سيد "30 سنة" والد الرضيع المختطف الي مستشفي المنيره وبعرض الطفل تعرف عليه وقرر انه ابنه المخطوف فأمر محمد عبدالظاهر رئيس نيابة قسم الجيزة باشراف المستشار حمادة الصاوي المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة بعمل تحليل DAN للاب والام والرضيع المعثور عليه لبيان ما إذا كان ابنهما من عدمه وكلف رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة لكشف غموضها وتحديد شخصية المتهمة التي قامت بخطف الرضيع.
كانت الأم قد تقدمت ببلاغ منذ أربعة أيام لقسم شرطة الجيزة قررت فيه انها وضعت مولودها بمستشفي أم المصريين وتم حجزها ورضيعها تحت الملاحظة وان سيدة مجهولة كانت ترتدي ملابس الممرضات دخلت الي الغرفة وسألتها عن حالتها الصحية واخذت الرضيع لاجراء بعض الفحوصات الطبية له واختفت به من المستشفي.
------------------------------------------------------------
قال لى جدى
-----------------
التهاون باليسيير أساس للوقوع في الكثير .

- لا كثير مع التبذير .

- قيل في النخلة : جذعها وليفها رشاء ، وكربها صلاء ، وسعفها ضياء ، وحملها غذاء .

- قال حكيم لرجل يستكثر من العلم ولا يعمل به : ياهذا اذا أفنيت عمرك في حمل السلاح فمتى تقاتل
-----------------------------------------------------------
والى هنا أستطيع أن اقول شكرآ لكم أخوانى
على تصفح عدد اليوم من جريدة /العادل
الاليكترونية للأخبار المتنوعة