المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للجمعة أول مايو 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
30-04-2009, 22:18
بسم الله الرحمن الرحيم
-------------------------
هيا الآن معى أخى الى المعرفة والتصفح لأحداث الساعة مع .............
http://dc02.arabsh.com/i/00095/ca3rmbx0dn9j.gif

ليوم /الجمعة أول مايو 2009
----------------
يحتفل العالم كله اليوم بمناسبة هامة هى عيد العمال
-------------------------------------
أهم عناوين أخبار اليوم
---------------------------
كلينتون: نراقب انفلونزا الخنازير عن قرب (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8026000/8026354.stm)
اسرائيل تهدد بمنع الاتحاد الاوروبي من المشاركة بعملية السلام (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8026000/8026626.stm)
براون يعلن انتهاء عمل القوات البريطانية في العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8026000/8026119.stm)
كرايسلر تشهر إفلاسها وتندمج مع فيات (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/business/newsid_8027000/8027461.stm)
نقطة حوار: هل تخشى وصول انفلونزا الخنازير الى منطقتك؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8710)
اخبارك في سطر واحد (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8721)
تعليقاتكم: انتهاء الدور العسكري البريطاني في العراق (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8738)
المالكي يدعو إلى شراكة دولية للاستثمار وإعادة إعمار العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8027000/8027516.stm)
غارات تركية على شمالي العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8026000/8026710.stm)
مقتل فلسطينيين في انهيار نفق بين غزة ومصر (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8018000/8018584.stm)
مانشستر يونايتد يهزم أرسنال في نصف نهائي أوروبا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8025000/8025981.stm)
الصحافة الاسبانية تنتقد "سلبية" تشيلسي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8024000/8024669.stm)
احياء الصفيح: وجه آخر لمومباي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/in_depth/2005/correspondents/newsid_8027000/8027849.stm)
البناء بالطين، وسيلة جديدة لمواجهة الحصار في غزة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8023000/8023217.stm)
----------------------------------------------------
موضوع الأخبار لهذا اليوم
------------------------------
أوباما ينفق مئات ملايين الدولارات على الأمن الإلكتروني
يعتزم الرئيس الأميركي باراك أوباما إنفاق مئات الملايين من الدولارات على تحسين مستوى الأمن الإلكتروني على الإنترنت في الولايات المتحدة.
ففي خطة الحكومة الأميركية لميزانية الدولة لعام 2010، وضع البيت الأبيض خططاً لتمويل وزارة الأمن الداخلي تضمنت إنفاق 355 مليون دولار لتأمين أنظمة الكمبيوتر بالدولة.
وسيتم إنفاق هذا المبلغ على كل من الحكومة والقطاع الخاص، كما سيتم تقديم جزء كبير من هذه المبالغ المالية إلى قسم الأمن الإلكتروني القومي وبرامج مبادرات الأمن الإلكتروني القومي المكثفة.
ويعتزم البيت الأبيض إنفاق 36 مليون دولار من هذا المبلغ على تحسين أنظمة التحسس والمراقبة والإشراف للحماية من الهجمات البيولوجية، في حين سيخصص 36 مليون دولار أخرى لتطوير وتحميل أنظمة التحسس واسعة المدى.
ويُعد هذا التمويل المالي للأمن الإلكتروني مجرد قسما من المبالغ الضخمة التي تتمثل بمليارات الدولارات التي تنفقها الدولة على برامج تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة. كذلك وقع الكونغرس على تخصيص مبلغ 7.2 مليارات دولار لتحسين الشبكات في جميع أنحاء الدولة.
ولا تثير هذه الأرقام الضخمة الدهشة، فالحكومة تعي بذلك أن هذه المبالغ ضرورية لحماية أنظمتها كما أنها تعي جيداً أنها ستحقق أرباحاً أو منافع أكبر وأن هذه الأموال لن تضيع هباء. بل إن الدولة إن لم تتوسع في نفقاتها في مجال الأمن الإلكتروني، في عصر انتشار الهجمات الإلكترونية الشرسة، فقد تتعرض لخسائر تزيد على هذه المبالغ.
يأتي ذلك في الوقت الذي أطلق فيه أوباما حملةً لمراجعة السبل المتاحة في الولايات المتحدة لإحباط عمليات التجسُّس والقرصنة الإلكترونية، ويتوقع أن تشمل حملة المراجعة التي ستستغرق 60 يومًا "كافة الخطط والبرامج والأنشطة" الرسمية المتعلقة بالأمن الإلكتروني.
---------------------------------------------------------
أضحك مع ..............
--------------------------
http://www.600kb.com/upjpg/xHl46848.jpg
------------------------------------------------------------
خبر من حياة الناس
---------------------
مربية أطفال تتخلص من أختها علي طريقة ريا و سكينة

القي رجال مباحث الإسماعيلية القبض علي فتاة تعمل مربية في حضانة خاصة للأطفال لقيامها بقتل شقيقتها الصغري الحاصلة علي دبلوم فني تمريض لشكها في سلوكها.. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء مصطفي كامل مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي إخطارا من اللواء نبيل أبوالأسعاد مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بوجود شبهة جنائية في وفاة فتاة داخل مسكنها رفضت مفتشة الصحة منح أسرتها تصريحا لدفنها.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد ياسر صابر رئيس مباحث الإسماعيلية ضم العقيد علاء عبدالرحمن وكيل إدارة البحث والرائد أحمد شعيب رئيس مباحث فايد ودلت تحرياتهما علي أن المتوفاة وتدعي نهاد19 سنة دائمة الخلاف مع أهلها الذين يرفضون خروجها حفاظا عليها من أصدقاء السوء وحتي لا تنجرف في طريقهم وقد اشتد الشجار بينهما.

أضافت التحريات أن إحدي شقيقاتها عقدت العزم علي التخلص من نهاد وأخبرت والديها بذلك وفي يوم الحادث وبعد أن اطمأنت علي نومها امسكت بفوطة كبيرة ووضعتها علي فمها وظلت تضغط بشدة علي رأسها وعنقها إلي أن فارقت الحياة ونقلت الشقيقة

واسمها منال خريجة كلية التربية وتعمل بحضانة للأطفال ـ لوالدها وأخيها الخبر وشرحت لهما كيف نجحت في أزهاق روحها وطالبتهما بالإسراع للوحدة الصحية واستئذان الطبيبة المسئولة للحضور لتوقيع الكشف الطبي علي الجثة لدفنها غير أن مفتشة الصحة ارتابت في الأمر لوجود كدمات وسحجات حول رقبة المتوفاة وقتها ارتبك الجميع من أسرتها وبعرض التحريات علي اللواء أبوبكر الحديدي مساعد مدير مصلحة الأمن العام لمنطقة القناة احالها للنيابة لضبط قاتلة شقيقتها وأعد الرائد هاني حمودة معاون مباحث فايد خطة للايقاع بها ونجح في التوصل إليها سريعا واقتادها لغرفة التحقيقات وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات اعترفت تفصيليا بالجريمة وعللت سبب ارتكابها لها بالدفاع عن شرف العائلة وأن أختها لا تستحق أن تعيش بينهم.

تقرر حبسها4 أيام علي ذمة التحقيق ومراعاة التجديد لها في الميعاد وتم التصريح بدفن جثة شقيقتها.
------------------------------------------------------------
قال لى جدى
-----------------
قيل للذئب : ما بالك تعدو أسرع من الكلب ؟

قال : لأنني أعدو لنفسي والكلب يعدو لصاحبه .

- اذا سئل غيرك فلا تجب فان ذلك استخفاف بالسائل والمسئول .

- سأل رجل الإمام علي : كم عدد اصدقائك ؟

فإجاب لا أدري : لأن الدنيا مقبلة علي ، والناس كلهم أصدقائي وانما أعرف ذلك إذا أدبرت عني ، فخير الأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان .

- النسيان هو رماد القلوب الخامدة
-----------------------------------------------------------
والى هنا أستطيع أن اقول شكرآ لكم أخوانى
على تصفح عدد اليوم من جريدة /العادل
الاليكترونية للأخبار المتنوعة