المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للأربعاء 13 من مايو لعام 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
12-05-2009, 21:59
نبدأ الجريدة مع ...........
صورة غريبة
-------------------------------
http://dc03.arabsh.com/i/00117/1pv9qf2r3x73.jpeg
-----------------------------------------------------------------
أهم عناوين الأخبار لهذا اليوم
---------------------------------
البشير: نتحدى من يقول ان الحكومة السودانية هاجمت اي مواطن (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8046000/8046681.stm)
الآلاف يشاركون في قداس ترأسه البابا في القدس (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8045000/8045457.stm)
الشرطة الايطالية تعتقل "مسؤولين اثنين في القاعدة" (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8045000/8045779.stm)
توجيه الاتهام للجندي الامريكي الذي قتل زملاءه في بغداد (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8046000/8046554.stm)
نقطة حوار: البحرين تلغي نظام الكفيل (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8785)
تعليقاتكم : أوباما يوجه كلمة للمسلمين من مصر (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8821)
هل تعرف نفقات أعضاء برلمان بلدك؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8831)
مقتل 6 على الاقل بتفجير انتحاري في كركوك (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8045000/8045599.stm)
مجلس الأمن يدعو لانشاء دولة فلسطينية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8044000/8044999.stm)
"قاضي قضاة فلسطين" يطالب البابا بالضغط على اسرائيل (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8045000/8045030.stm)
"اتفاق بين مانشستر وريال مدريد لانتقال صيفي لرونالدو" (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8046000/8046122.stm)
فراري تهدد بالانسحاب من سباق فورميولا1 (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8046000/8046632.stm)
زيارة البابا للبلدة القديمة في القدس رسمت البسمة على وجوه المسيحين (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8045000/8045833.stm)
القدس: البعض لا يرحب بزيارة البابا والمتشائمون يرون "فألا سيئا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8044000/8044122.stm)
--------------------------------------------------------------------
موضوع الأخبار
-----------------------
أستاذ جامعي يقتل ثلاثة أشخاص في جامعة أمريكية
أصدرت جامعة جورجيا يوم السبت تحذيرا من أن هناك اشتباهاً في قيام أحد أساتذتها بإطلاق النار في مسرح يقع قبالة الحرم الجامعي مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وناشد التحذير، الذي تم بثه على الموقع الخاص بالجامعة على الانترنت، المواطنين بالتزام أقصى درجات الحذر في الاتصال بالمشتبه به جورج زينخان.

ووقع حادث إطلاق النار على ما يبدو خلال حدث عام في مسرح متصل بالجامعة ولكنه يقع خارج الحرم الجامعي حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الاخبارية.
-----------------------------------------------------------------
خبر يتحدث عنه الناس
------------------------------
السائق" حاول حرق صاحبة السيارة فأمسكت النار به
حاول "سائق" التخلص من صاحبة السيارة التي يعمل عليها بسبب خلافات مالية بينهما استدرجها إلي شقة شقيقته التي تربطها بها علاقة صداقة منذ عشرين عاما بعد أن أوهمها أن شقيقته تريد مقابلتها لإنهاء الخلافات بينهما فوافقت علي الذهاب معه وبعد دخولها الشقة فوجئت به يغلق الباب ويحضر جركن بنزين محاولا سكبه علي وجهها واشعال النار بها قاومته بشدة لتمسك النار بهما معا ويصابا بإصابات بالغة .
وبحسب صحيفة "الجمهورية" سمع الجيران صيحات الاثنين فسارعا إلي الشقة واقتحما الباب ونقل الاثنان إلي المستشفي في حالة سيئة. تم إبلاغ مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية "150 كم شمال شرق القاهرة" بالواقعة .
تبين من تحريات المباحث أن المجني عليها تدعي "فاطمة. م. غ، 55 عاما" صديقة لشقيقة السائق وتدعي "فتحية. أ. ل، 52 عاما" منذ أكثر من عشرين عاما وأنها أقنعتها بشراء سيارة ملاكي يعمل عليها شقيقها "إبراهيم 35 عاما" فوافقت وقامت بشرائها وبدأت الخلافات حول ايراد السيارة وتكررت مما جعلها تهدده بسحبها أكثر من مرة فقرر التخلص منها مستغلا علاقتها بشقيقته .فاستدرجها لمنزل شقيقته واحضر جركن بنزين لحرقها فأمسكت النار به .
------------------------------------------------------------------
قال لى جدى ......
--------------------------
المرأة التي تحب زوجها تحب أن تراه على الدوام سعيداً

المرأة التي تظلم نفسها .. لتنصف غيرها..
المرأة التي تقول الصدق .. مهما كان قاسياً.. ومهما أضر بها..
المرأة الحديثة أحد أثنين : امرأة تصنع للرجل مسكناً .. وامرأة تصنع للمسكن رجلاً..
------------------------------------------------------------------------
والآن أخوانى بكل حب أقول لكم الى
عدد جديد ويوم جديد بأذن الله من
جريدة العادل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عادل حسان سليمان
13-05-2009, 12:03
آخر خبر
------------
خامنئي يهاجم الوهابيين ويتهمهم ببث الفرقة بين المسلمين
http://www.moheet.com/image/59/225-300/595117.jpgعلى خامنئى
طهران: شن علي خامنئي مرشد الأعلى للثورة الإيرانية هجوما عنيفا على إمام الحرم المكي الشيخ عادل الكلبائي دون ان يسميه وذلك على خلفية مقابلة تلفزيونية مثيرة للجدل أذاعتها قناة الـ "بي بي سي" العربية للكلبائي قال فيها إن تكفير "عامة الشيعة (مسألة) يمكن أن يكون فيها نظر، أما بخصوص علمائهم فأرى أنهم كفار، بدون تمييز".
وقال خامنئي "إن الوهابيين ينفذون مخطط التفرقة بين المسلمين بعلم أو غير علم، من خلال تكفيرهم أتباع المذاهب الإسلامية سواء من السنة او الشيعة".
ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن خامنئي قوله في كلمة القاها امام أهالي كردستان الثلاثاء" انه من وجهة نظر الجماعة السلفية والوهابية فان الشيعة واهل السنة المحبين لأهل البيت واهل السنة التابعين للطريقة القادرية، هم كافرون اينما كانوا، الا ان الحقيقة هي ان اصحاب هذا الفكر الضال مكلفون ببث الخلاف والفرقة بين الاخوة المسلمين، كما ان الشيعي الذي يسيء عن جهل لمقدسات اهل السنة هو ايضا يعتبر عنصرا لبث الخلاف، وعلى اي حال فإن كلا سلوك كلا الصنفين حرام شرعا ومخالف للقانون".
وكان رجل الدين الإيراني آية الله حسين نوري همداني، وهو أحد مراجع الشيعة في "قم" التي تقع جنوب طهران، شن الاثنين هجوما حادا وغير مسبوق ضد رجال الدين السعوديين، مطالبا الحكومة الإيرانية بأن تقوم بتنبيه السلطات السعودية، من أجل وضع حد للتصريحات المثيرة للفرقة بين المسلمين، والتي قال همداني إن أئمة الجماعة يطلقونها في المسجد الحرام.
وأضاف همداني، في تصريحات أدلى بها أمام حشد من كوادر الحرس الثوري الإيراني، "ان الوهابيين المتطرفين، اوعزوا لإمام الجماعة في المسجد الحرام مؤخرا، لكي يخاطب المسلمين الشيعة بألفاظ مسيئة، وينسب لهم الكفر، وذلك استمرارا لأعمالهم المسيئة، في وقت يحضر فيه الكثير من الايرانيين المسلمين، لآداء مناسك العمرة في مكة".
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "إرنا"، عن همداني قوله "إن الانحرافات التي وقعت في التاريخ الاسلامي، نتيجة للابتعاد عن منهج الرسول، أدت إلى التفرقة بين المسلمين، وهي ما نتجت عنها فرق ضالة كالوهابية".
تكفير الشيعة http://www.moheet.com/image/65/225-300/651592.jpgالشيخ عادل بن سالم الكلباني

كان إمام الحرم المكي الشريف، الشيخ عادل بن سالم الكلباني، قال في مقابلة تلفزيونية أذاعتها قناة الـ "بي بي سي" العربية: "إن الشيعة لا يحق لهم أن يكونوا ممثلين في "هيئة كبار العلماء" التي تعتبر أعلى هيئة دينية في المملكة العربية السعودية كونهم أقلية ولديهم مرجعية دينية في المنطقة الشرقية، كما أنهم لا يعترفون بهيئة كبار العلماء.
وسئل الإمام، الذي عيّنه الملك عبد الله بن عبد العزيز في سبتمبر 2008 لإمامة المصلين في مكة المكرمة، إن كان "مع من يكفرون الشيعة"، فأجاب بأن تكفير "عامة الشيعة (مسألة) يمكن أن يكون فيها نظر، أما بخصوص علمائهم فأرى أنهم كفار، بدون تمييز".
وأضاف "لا أستطيع أن أقول عن شخص يعلم مكانة أبي بكر الصديق ، رضي الله عنه، ثم يسبه ويتقرب إلى الله ببغضه والتحذير منه ولعنه، أنه مسلم، (الإنسان) العادي ممكن أن يكون مغرر به أو جاهل، لكن الذي يعلم مكانة أبي بكر ثم يكفره وينفي صحبته للرسول الكريم سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم، هذا لا شك في كفره، حتى لو كان سنيا".
ومن جانب آخر، شدد الشيخ الكلباني على أن الشيعة لا يحق لهم أن يكونوا ممثلين في "هيئة كبار العلماء"، قائلا أن: "المنهج الذي يحكم الدولة هو المنهج السلفي، والشيعة، وإن كانوا موجودين في المملكة، إلا أنهم أقلية ولا ينبغي أن يكون لهم أثرا في هيئة كبار العلماء".
وأضاف: "هم لا يعترفون بهيئة كبار العلماء أصلا... هم عندهم مرجعياتهم في المنطقة الشرقية".
وحسب عدة تقديرات غير رسمية، فإنّ الشيعة السعوديين يشكلون ما بين عشرة وخمسة عشر في المائة من السكان السعوديين الأصليين المقدر عددهم بنحو 18 مليونا. وهم يتمركزون على الخصوص في منطقة الشرقية الغنية بالنفط والمحاذية للكويت وجنوب العراق.

احمد ماجد
13-05-2009, 14:55
http://i656.photobucket.com/albums/uu289/zaidoonalshawi/177906.gif

عادل حسان سليمان
13-05-2009, 22:39
http://i656.photobucket.com/albums/uu289/zaidoonalshawi/177906.gif

شكرآ ....شكرآ على مروركم على هذا العدد من جريدة العادل مع سلامى وتحياتى وحبى