المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل الالكترونية للسبت 16 مايو لعام 2009


عادل حسان سليمان
15-05-2009, 23:18
حان الآن أخوانى الأحباء اللقاء و.........
http://dc02.arabsh.com/i/00140/va00fdu5cufq.jpg
----------------------------
ليوم / السبت 16 مايو لعام2009
--------------------------------------------------
صورة عدد اليوم
-------------------------
أضحك مع ..........
--------------------------
http://dc01.arabsh.com/i/00141/zkdz2s7arc6o.gif
----------------------------------------------------------
أهم عناوين الأخبار لهذا اليوم
---------------------------------
اوباما يعيد العمل بالمحاكمات العسكرية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8052000/8052954.stm)
البابا يؤكد على حل الدولتين (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8051000/8051947.stm)
باكستان: فرار الآلاف من مناطق القتال بين الجيش وطالبان (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8051000/8051868.stm)
استقالة مسؤول في وزراة العدل البريطانية بسبب النفقات (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8051000/8051931.stm)
نقطة حوار: هل تسيء بعض الدول تطبيق الديمقراطية؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8828)
ملك الأردن يحذر من اندلاع حرب في المنطقة (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8826)
لماذا يشكك البعض في ولاء مسلمي أوروبا؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8806)
استئناف الحوار الفلسطيني غدا في مصر (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8052000/8052596.stm)
غول يبدأ زيارة لسورية تستغرق ثلاثة ايام (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8052000/8052345.stm)
مخاوف من تأجيل الحج بسبب انفلونزا الخنازير (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8052000/8052813.stm)
برشلونه يواصل مسيرة المجد ويحصد كأس الملك (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8049000/8049309.stm)
حرب كلامية بين تيفيز وفيرغسون (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8050000/8050060.stm)
حملات انتخابية في الخيام وعلى اليوتيوب وهدايا للناخبين (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8051000/8051202.stm)
مشاعر مختلطة حول زيارة البابا لبيت لحم (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8049000/8049111.stm)
--------------------------------------------------------------------
موضوع الأخبار
-----------------------
اتهامات بجنون العظمة وهفوات تؤدي الى الفضائح
ما بين اتهامات بالسادية والفساد وجنون العظمة والتسلط والامراض النفسية يظل الجدل مستعراً حول شخصيات حكَمَت فأحدثت تغييراً في مجتمعاتها والعالم.
يرى عالم الطب النفسي المصري أحمد عكاشة أن الرئيس الاسبق جمال عبد الناصر لم يكن ساديا يستمتع بتعذيب الآخرين واهانتهم ولا مصابا بجنون العظمة بل كان فقط كثير الشك في مساعديه.
ويقول في كتابه (ثقوب في الضمير.. نظرة على أحوالنا) ان عبد الناصر (1918-1970) لم يعان أي مرض عقلي أو نفسي.
ويضيف أنه كان يميل الى الشك فيمن حوله "لكنها ميول لا بد من توافرها فيمن بيدهم مقاليد الامور وإلا لكان من السهل الاطاحة به. أما وصفه بالسادية فهو وصف مجحف فالسادية تعكس نوعا من الاضطراب الجنسي عند الافراد بهدف الحصول على اللذة الجنسية عن طريق توقيع الالم والقسوة على الغير" وان اطلق مصطلح السادية على أي سلوك عنيف يؤدي الى اشباع نفسي. بحسب رويترز.
ويقول انه قدر له أن يعرف عبد الناصر "شخصيا في مراحل حياته المختلفة.. لم يقم بتعذيب أحد بنفسه" وانما فعل ذلك معاونوه من المسؤولين في أجهزة الشرطة. كما ينفي اتهام "بعض خصوم" عبد الناصر له بأنه كان يجد لذة أو متعة في الاستماع الى ما يتعرض له الناس أو المعتقلون من إهانات وتعذيب.
ويضيف أن دراسة تاريخ الزعيم المصري الراحل "لم تكشف قط عن معرفة عبد الناصر بأمور التعذيب... نقول باطمئنان وحسم انه من الناحية النفسية لم يكن ساديا بالمفهوم العلمي الدقيق للكلمة."
ولايزال عبد الناصر موضع جدل في مصر والعالم العربي رغم وفاته قبل 38 عاما. وازداد الجدل بشأن سياساته الداخلية والخارجية هذا الشهر بعد عرض مسلسل تلفزيوني عن حياته للمخرج السوري باسل الخطيب.
ويقع كتاب عكاشة في 253 صفحة متوسطة القطع وطرحت (دار الشروق) في القاهرة طبعته الجديدة قبيل ذكرى رحيل عبد الناصر الذي توفي في 28 سبتمبر أيلول 1970.

-----------------------------------------------------------------
خبر يتحدث عنه الناس
------------------------------
قاتل طفلى العمرانية: ذبحت الضحيتين لأن والدهما طردنى من العمل
القاهرة: ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة المصرية القبض على قاتل الطفلين زياد "12 سنة" وشهد "5 سنوات" واللذان عثر عليهما مذبوحين بشقتهما بمنطقة العمرانية صباح السبت الماضى. تبين أن القاتل ابن شقيقة والد الضحيتين، وإعترف بارتكاب جريمته البشعة للانتقام من والدهما الذى طرده من العمل فى ورشته، وأساء إلى سمعته فى بلدته بسوهاج واتهمه بسرقته .
كانت التحريات المكثفة التى أجرتها أجهزة الأمن بالجيزة على مدار اليومين السابقين قد توصلت إلى أن مرتكب الحادث هو المدعو عشرى شحاته عطية "27 سنة" حاصل على بكالوريوس تربية، وكان يعمل استورجى بورشة والد المجني عليهما جمال ربيع ابوالعلا "استورجى- 35 سنة"، ويقيم معه بمنزله .
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، نجح ضباط مديرية أمن الجيزة في إلقاء القبض على المذكور بمسقط رأسه واصطحابه الى الجيزة. بمواجهته اعترف بقيامه بقتل ابن خاله وشقيقته انتقاما من والدهما الذي طرده وأساء لسمعته وأدلي باعترافات تفصيلية حول جريمته قائلا إنه لم يعش طفولته وانه ظل منذ صغره يعمل في مهن حرفية مختلفة واستمر طوال سنوات دراسته حتي يتدبر مصاريف الدراسة ونفقاته الشخصية وكان مجتهداً في دراسته حتي تخرج في الجامعة منذ عد سنوات بحصوله علي بكالوريوس التربية وظن عندها ان الدنيا سوف تبتسم وتفتح ذراعيها له وتقدم للعديد من الوظائف دون جدوي حتي أصيب بحالة من اليأس والاحباط وحضر إلي خاله والد المجني عليهما منذ خمسة أشهر للبحث عن عمل بأي مهنة .
أضاف المتهم استقبلني خالي ورحب بي بوجه بشوش واستضافني للاقامة معه بمسكنه وسط أسرته وألحقني بالعمل لديه بورشة الدهانات التي يمتلكها واستمر الحال علي طوال خمسة أشهر كنت أعامل المجني عليهما زياد وشهد خلالها مثل اخوتي وأحترم خالي وزوجته حيث انني كنت أعتبره بمثابة والدي إلي ان فوجئت بخالي يغير معاملته لي بعدما اكتشف انني أقوم بأداء بعض الأعمال بالورشة لحسابي الخاص فتشاجر معي وحدثت بيننا خلافات مالية تغيرت بعدها معاملة زوجة خالي وطفليه لي وأصبحت ألقي منهم أسوأ معاملة وفوجئت بخالي يطردني من مسكنه وورشته ويتهمني بسرقته فعدت إلي بلدتي سوهاج وخالي لم يكتف بذلك بل اتصل بأقاربنا وأفراد عائلتنا وشوه صورتي أمامهم وأساء لسمعتي فقررت الانتقام منه وخططت لثلاثة أيام كاملة حتي قررت قتل طفليه لأحرق قلبه عليهما وأدمر حياته كما دمر مستقبلي وشوه صورتي أمام الجميع .
تابع المتهم استقليت القطار المتجه إلي الجيزة ووصلت في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وفي الصباح توجهت في العاشرة إلي منطقة سكن خالي وظللت أراقب المنزل من بعيد حتي نزلت زوجة خالي متوجهة لعملها وتوجه هو إلي ورشته فدخلت إلي العقار دون ان يشاهدني أحد وظرقت باب الشقة ففتح لي المجني عليه زياد واستقبلني بترحاب فاستدرجته إلي غرفة نومه وتوجهت إلي المطبخ وأحضرت سكيناً وسددت له عدة طنات بأجزاء متفرقة من جسده فاستيقظت شقيقته شهد علي صرخاته واستغاثاته مذعورة فسددت لها عدة طعنات هي الأخري قبل ان تستغيث وينتبه الجيران لصرخاتهما وسددت لهما 60 طعنة حتي تأكدت من مصرعهما وقمت بذبحهما من رقبتيهما.
استطرد المتهم قائلاً لم تستغرق جريمتي أكثر من عشرة دقائق داخل الشقة قمت بعدها بالخروج بعدما أخذت الهاتف المحمول الخاص بزياد وألقيت بالسكين المستخدمة في الجريمة سلة مهملات بالعقار وأثناء خروجي من العقار قابلني حسين مجدي محمد "17 سنة" "نجار" الذي يقيم بالمنطقة والذي يعرفني جيداً بحكم عملي بالورشة وعندما حاول مصافحتي تواريت منه وفررت هارباً إلي بلدتي وفي الطريق تخلصت من الهاتف المحمول بالقائه وظللت بالبلدة حتي فوجئت برجال المباحث يلقون القبض علي واقتاودني إلي مديرية أمن الجيزة بعدها اعترفت بكل شيء
------------------------------------------------------------------
قال لى جدى ......
--------------------------
قال رجل للحسن البصري : قد خطب ابنتي جماعه فمن أزوجها؟
قال ممن يتقي الله , فإن أحبها أكرمها وإن أبغضها لم يظلمها
قال لقمان لأبنه ثلاثة لا يعرفون إلا في ثلاثة مواطن0
لا يعرف الحليم إلا عند الغضب
ولا الشجاع إلا في الحرب , إذا لقي الأقران
ولا أخاك إلا عند حاجتك إلــيه
------------------------------------------------------------------------
والآن أخوانى بكل حب أقول لكم الى
عدد جديد ويوم جديد بأذن الله من
جريدة العادل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Orange
15-05-2009, 23:29
بارك الله فيك و جزاك خيراً على النقل و التجميع الموفق

عادل حسان سليمان
16-05-2009, 19:22
بارك الله فيك و جزاك خيراً على النقل و التجميع الموفق


URL=http://arabsh.com/]http://dc01.arabsh.com/i/00091/gszq98wrrfmj.jpg[/URL]