المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للسبت 23 مايو لعام 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
22-05-2009, 21:33
حان الآن أخوانى الأحباء اللقاء و.........
http://dc02.arabsh.com/i/00140/va00fdu5cufq.jpg
----------------------------
ليوم /السبت 23 مايو لعام 2009 م
--------------------------------------------------
بالقلم الرصاص
------------------------
التحدى العربى الاسرائيلى
--------------------------------
http://dc04.arabsh.com/i/00159/fq1imibzfs6r.bmp

--------------------------------------------------------------
أهم عناوين الأخبار لهذا اليوم
---------------------------------
بايدن: المساعدات للبنان تعتمد على سياسة الحكومة المقبلة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8064000/8064120.stm)
سلطنة عمان تسقط جنسيتها عن علي سالم البيض (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8062000/8062416.stm)
45 قتيلاً في معارك بين الحكومة والمسلحين في الصومال (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8064000/8064522.stm)
باريس: كلام نتنياهو يعرقل عملية السلام (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8063000/8063994.stm)
نقطة حوار:آراؤكم حول عمل أجهزة الاستخبارات الداخلية (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8901)
انسحاب الإمارات من الوحدة النقدية لمجلس التعاون (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8909)
لماذا يشكك البعض في ولاء مسلمي أوروبا؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8806)
نصر الله يطالب "باعدام العملاء" (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8064000/8064498.stm)
السجن مدى الحياة للجندي مغتصب العراقية وقاتل اهلها (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8062000/8062733.stm)
العنف القبلي والاحصاء يهددان الانتخابات في جنوب السودان (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8063000/8063441.stm)
شكوك حول مشاركة هنري وانييستا في نهائي دوري الابطال (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8062000/8062708.stm)
شختر يفوز بكأس الاتحاد الاوروبي على حساب بريمن (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8060000/8060651.stm)
مسؤولون في حزب الله "خضعوا لمراقبة شبكات التجسس" (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8059000/8059586.stm)
مركز دولي في الأردن للتدريب على مكافحة الإرها (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8058000/8058188.stm)ب
--------------------------------------------------------------------
موضوع الأخبار
-----------------------
الاقتصاد الياباني يواصل تدهوره ويسجل تراجعا قياسيا
تراجع الناتج المحلي الإجمالي في اليابان بنسبة 4 في المائة خلال الربع المالي الماضي، مسجلاً أسرع تراجع له وفقاً لما أعلنته الحكومة اليابانية الأربعاء.
وينخفض الناتج المحلي الإجمالي الياباني خلال الربع الأول من العام الحالي، والممتد من الأول من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار، بنسبة 15.4 في المائة عما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن مكتب مجلس الوزراء.
وبحسب تلك الأرقام، فقد تراجعت الصادرات بنسبة 26 في المائة، في حين تراجعت الواردات بنسبة 15 في المائة.
ويعتبر التراجع في الناتج المحلي الإجمالي لليابان، التي تعد ثاني أكبر اقتصاد عالمي بعد الولايات المتحدة الأمريكية، الأكبر بين الدول الاقتصادية الكبرى.
إذ بمقارنة هذا التراجع مع مثيله في الولايات المتحدة، نجد أن التراجع في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، بلغ 6.1 في المائة، على أساس سنوي.
كذلك فإن هذا التراجع في الاقتصادي الياباني هو رابع تراجع على التوالي يتم تسجيله.
ويقول المحللون إن التراجع يعكس الاقتطاع في الإنفاق الداخلي إلى جانب الاقتطاع في الوظائف، وإغلاق المصانع وتقليص النفقات الرأسمالية كنتيجة لتراجع المبيعات في الخارج.
ومن الأنباء التي شكلت مؤشراً على تراجع الناتج المحلي الإجمالي الياباني، أن شركة باناسونيك، كبرى الشركات العاملة في قطاع الإلكترونيات في العالم، سجلت خسائر بلغت حوالي 4 مليارات دولار خلال السنة المالية التي انتهت في 31 مارس/آذار الماضي.
أما هيتاشي، فقد بلغت خسائرها نحو 8 مليارات دولار، ما يعني أكبر خسارة تتلقاها شركة يابانية على الإطلاق.
وسجلت شركة "إن إي سي" خسائر بلغت 3 مليارات دولار، مقابل مليار دولار خسرتها شركة سوني.
وفي قطاع السيارات، خسرت نيسان 2.3 مليار دولار
.
-----------------------------------------------------------------
خبر يتحدث عنه الناس
------------------------------
الإفراط في تناول الكولا يضعف عضلات الجسم
هامبورغ: حذرت دراسة حديثة من أن تناول مشروبات الكولا بشكل مفرط يضعف عضلات الجسم لدرجة قد تصل إلى أعراض الشلل ، حيث إن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تقلل معدل البوتاسيوم في الجسم مما يؤدي إلى اضطرابات في نشاط العضلات.

وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة "فوكوس" الألمانية على موقعها الإلكتروني امس الأربعاء أشخاصا يتناولون يوميا ما لا يقل عن لترين من الكولا ، بل بلغت عند بعضهم أحيانا 9 لترات.

وأظهرت الدراسة التي أجراها عالم من جامعة يوانينا اليونانية أن كمية الكافيين لدى الأشخاص الذين شملتهم الإصابة تقدر بالجرامات ، في حين أن الكمية الموصى بها لا ينبغي أن تتجاوز 200 مليجرام.

وأوضح موسيس إلياف الباحث في مجال أمراض الأيض في دراسته أن "جميع الدلائل تشير إلى أن الاستهلاك المفرط للمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تسبب نقصا في كالسيوم الدم".

وأكدت الدراسة أن نقص الكالسيوم في الدم يضر بوظائف العضلات لدرجة قد تصل إلى أعراض الشلل ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه في حال وصول هذا الضرر إلى القلب فإنه قد يؤدي إلى الرجفان البطيني (وهو حالة توقف القلب عن العمل بسبب خلل في منظومة القلب تؤدي إلى ارتجاف البطينين بدل انقباضهما ، الأمر الذي يؤدي إلى توقف الدورة الدموية ومن ثم إلى الوفاة بالسكتة القلبية).

وتبين من خلال الدارسة أن الأشخاص العشرة الذين خضعوا للفحص لديهم معدلات منخفضة جدا من الكالسيوم ويشكون من الإرهاق وفقدان الشهية ومشكلات في القلب، إلا أنهم تمكنوا من التعافي بالكمال وبسرعة حينما أقلعوا تماما عن الكولا وحصلوا على جرعات مناسبة من الكالسيوم.

وأكد الباحث أن الكافيين يلعب دورا أساسيا في تلك الأعراض التي شكا منها المرضى الذين شملتهم الدراسة ، إلا أنه أشار في الوقت نفسه أن هناك عوامل أخرى مشاركة أيضا في ظهور تلك الأعراض مثل المعدلات المرتفعة من السكر والسعرات الحرارية.

وذكر الباحث أن الاستهلاك المفرط من مشروبات الكولا يسبب أيضا مشكلات للأسنان وهشاشة العظام ويزيد من خطورة الإصابة بمرض السكري.
------------------------------------------------------------------
قال لى جدى ......
---------------
ماأقسانا على أخطاء غيرنا ، وأرأفنا بأخطائنا .
- إننا لا نصنع المعاناة ، ولكن المعاناة تصنعنا .
- العفو يشفي أفضل من العقاب .. أحياناً .
- عندما تعاون إنساناً على صعـود الجبل تقترب معه من القمة .
- هناك فارق كبير بين من يريد أن يقرأ كتاباً .. ومن يريد كتاباً للقراءة
------------------------------------------------------------------------
والآن أخوانى بكل حب أقول لكم الى
عدد جديد ويوم جديد بأذن الله من
جريدة العادل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته