المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للثلاثاء 26 مايو لعام 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
26-05-2009, 12:55
حان الآن أخوانى الأحباء اللقاء و.........
http://dc02.arabsh.com/i/00140/va00fdu5cufq.jpg
----------------------------
ليوم /الثلاثاء 26 مايو لعام 2009 م
--------------------------------------------------
بالقلم الرصاص
------------------------
سيارة تنزل الى البحر فى حادث ويبدو ان الجو حار جدآ فلجأت الى الماء
-----------------------------------
http://dc01.arabsh.com/i/00169/2jn88csru829.jpg
--------------------------------------------------------------
أهم عناوين الأخبار لهذا اليوم
---------------------------------
مجلس الامن يدين التجربة النووية الكورية الشمالية (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8067000/8067224.stm)
نصر الله :اتهامنا باغتيال الحريري اسرائيلي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067514.stm)
غضب بسبب مشروع قانون لمنع احياء "ذكرى النكبة" (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067297.stm)
أحمدي نجاد يعرض إجراء مناظرة مع أوباما (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8067000/8067077.stm)
نقطة حوار:انسحاب الامارات من الاتحاد النقدي الخليجي (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8909)
آراؤكم: حول عمل أجهزة الاستخبارات الداخلية (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8901)
آراؤكم: المرأة في وحدات الجيش القتالية (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8932)
مئتا قرصان صومالي ينبذون القرصنة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067344.stm)
استقالة وزير التجارة العراقي على خلفية قضية فساد (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067124.stm)
قافلة الأمل الأوروبية تدخل قطاع غزة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067080.stm)
مانشستر وبرشلونة في سباق مع الزمن لعلاج الإصابات (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8067000/8067404.stm)
إيران "تتلقى دعوة" للقاء المنتخب الأمريكي وديا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067427.stm)
جوائز مهرجان كان السينمائي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8066000/8066541.stm)
مسؤولون في حزب الله "خضعوا لمراقبة شبكات التجسس (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8059000/8059586.stm)
--------------------------------------------------------------------
موضوع الأخبار
-----------------------
إنفلونزا الخنازير تصيب 10 آلاف شخصا و تقتل 80 فى 40 دولة

اعلنت منظمة الصحة العالمية الاربعاء ان فيروس انفلونزا الخنازير اصاب رسميا عشرة الاف و243 شخصا في اربعين بلدا وادى الى وفاة ثمانين شخصا؛ وأنه من المنتظر إعلان الدرجة السادسة والأخيرة نهاية الإسبوع الجارى.
وقالت فاضلة شعيب المتحدثة باسم منظمة الصحة للصحافيين ان "غالبية الاصابات الجديدة (في يوم واحد) تم احصاؤها في الولايات المتحدة واليابان".
وحسبما ذكرالمصدر نفسه فان اليابان تضم 210 اصابات تم تشخيصها رسميا من ضمنها 51 مريضا تم احصاؤهم في 24 ساعة.
وتسود العالم حالة من الترقب إثر انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير فى 40 دولة وإصابة نحو عشرة ألاف شخص به.. فمن المنتظر أن تعلن منظمة الصحة العالمية نهاية الإسبوع الجارى عن حالة بلوغ الدرجة السادسة والأخيرة أى حالة الوباء وفقا لمقياس الطوارىء الذى تعتمده المنظمة الدولية مما يعنى ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية قاسية تتعلق بالنقل والسفر والسياحة وغيرها.
من جانب اخر ترى بعض الدول- من بينها مصر- أن معيار الانتشار الجغرافى للفيروس الذى تعتمده المنظمة ليس دقيقا لتحديد مدى خطر الفيروس بل يجب الأخذ فى الحسبان عدد حالات الإصابة بالفيروس وعدد الوفيات لتقييم الوضع إلى جانب معيار الانتشار الجغرافى.
وقال السفير هشام بدر ممثل مصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف "إن هذا الاقتراح الذى تقدمت به مصر لقى دعما من العديد من الدول النامية بالإضافة إلى الصين وبريطانيا واليابان ودول أوربية أخرى". وشدد السفير هشام بدر على أن الإنفلونزا الموسمية أشد فتكا من إنفلونزا الخنازير.
وعلى الصعيد نفسه ترى بعض الدوائر أن منظمة الصحة العالمية أثارت حالة من الذعر والهلع فى العالم دون سند علمى.
وتسعى حاليا المنظمة الدولية إلى توفير الأدوية المطلوبة لمواجهة الفيروس .. حيث تنتج الدواء ثلاث شركات عالمية فقط وتقدمت مصر باقتراح يتضمن آليات لتزويد الدول النامية بالأدوية اللازمة والسماح لها بإنتاج الأدوية دون التقيد بحقوق الملكية الفكرية كاستثناء فى حالات الأوبئة.
326 حالة إصابة فى اليابان:
وأكدت السلطات الصحية فى اليابان اليوم الأربعاء إصابة شخص اخر بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف باسم إنفلونزا الخنازير فى مقاطعة شيجا فى أول حالة يتم رصدها خارج مقاطعتى أوساكا وهيوجو اللتان وردت فيهما اليوم أيضا تأكيد إصابات جديدة بالمرض ليصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة إلى 236 حالة.
ونقلت وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء صباح اليوم الاربعاءعن حكومة "شيجا" المحلية أن المريض الذى يبلغ من العمر 23 عاما زار مدينة كوبى بمقاطعة "هيوجو" وأن من بين الحالات المؤكدة الجديدة مريضة تبلغ من العمر 25 عاما تعمل فى المجال الطبى فى كوبى.
ومن بين المصابين ال 236 أربعة أشخاص اكتشفت إصابتهم بمطار "ناريتا" لدى عودتهم من كندا عبر الولايات المتحدة الأمريكية فى مطلع الشهر الجارى.
وعلى صعيد متصل أشارت إحصائيات لوكالة (كيودو) إلى أن نسبة 86 % من بين 193 حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) فى اليابان حتى أمس الثلاثاء تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 19 عاما.
ويشير ذلك أن المرض ينتشر بصورة أكبر بين الشباب فى اليابان عما هو الحال عليه فى أمريكا التى يبلغ 60 % من أكثر من 5000 شخص 18 عاما أو أصغر من ذلك.
وكانت اليابان قد أعلنت أمس عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير إلى 173 حالة وقررت وزارة الصحة إجراء فحوصات حجر صحى على متن الطائرات لرصد مرضى الإنفلونزا الجديدة بحلول نهاية الإسبوع الجارى على أقرب تقدير.
جدير بالذكر أن حالات الإصابة كانت قد ارتفعت أول أمس إلى 163 حالة عقب التأكد من إصابة العشرات من الحالات الجديدة فى مقاطعتى هيوجو واوساكا مما ينذر بانتشار المرض على نطاق واسع.
وقد دعا رئيس الوزراء اليابانى تارو أسو شعب بلاده إلى التزام الهدوء فى الوقت الذى انتشرت فيه السلالة الجديدة من الفيروس , مما تسبب فى إغلاق أكثر من أربعة آلاف مدرسة فى هاتين المقاطعتين الواقعتين غرب اليابان.
-----------------------------------------------------------------
خبر يتحدث عنه الناس
------------------------------
مفاجأة .. إحالة "هشام طلعت" و السكري إلى المفتي فى مقتل "سوزان تميم"

حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار المحمدي قنصوه اليوم بإحالة أوراق المتهمين ضابط الشرطة السابق محسن السكري، ورجل الأعمال القيادي البارز بالحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم) النائب هشام طلعت مصطفى إلى فضيلة المفتي بتهمة قتل المطربة اللبنانية المغمورة سوزان تميم بدبي في 28 يوليو الماضي وحددت يوم 25 يونيو/حزيران القادم للنطق بالحكم.
وأصيب المتهمان بحالة من الهياج فور صدور الحكم عليهما وقاموا بالاعتداء على المحامين والصحفيين، فيما انتشرت حالة من الإغماء بين أقاربهما.
وتعامل رجال يرتدون ملابس مدنية بعنف مع الإعلاميين الذين يصورون أقارب مصطفى وتم طردهم ومنع التصوير داخل القفص وداخل قاعة المحكمة.
ويعد هذا الحكم هو أقصى حكم متوقع ضد المتهمين خاصة وأنه لا يوجد استئناف للحكم ولكن يمكن أن يكون هناك نقض تعاد على إثره المحاكمة كلها بالكامل.
ولم يبث التليفزيون المصري وقائع الحكم كما كان قيل من قبل .
ومعروف عن القاضي محمدي قنسوة الذي أصدر الحكم ، بأحكامه المشددة والبعض كان ينتظر حكم مخففًا لكن الحكم الصادر هو أقصى عقوبة ممكنة.
حكم قاسي
بدوره وصف سمير الششتاوي محامي هشام طلعت مصطفى الحكم بالقاسي وقال إن هدفه الردع قبل القانون وفيه فساد في الاستدلال وخالف السائد بالأوراق، وأكد أنه بمجرد تناول أساب الحكم سنقدم مذكرة النقض وستلغي المحكمة هذا الحكم.
وقال الششتاوي في حديث لقناة "العربية" : " لم اتعرض لنزاهة القاضي وأؤكد انه محايد ويخشى الله .. لكن هناك حرية للقاضي في تكوين عقيدته
فمجموع الأدلة من وجهة نظر القاضي سلطة تقديرية وهناك دائرة إدانة وأخرى براءة لكن لا نشكك في نزاهته ونؤكد ان مصطفى برئ .
وتابع: "رأي المفتى استشاري لكن محكمة الجنايات تاخذ به اذا رفض الاعدام .. من حق المتهمين النقض مرة ثانية ".
وأضاف: " لم اتحدث مع طلعت لانني انشغلت بشقيقته التي اصيبت بانهيار تام ولم تصدق الحكم لكن الحكم على هشام اصابها بانهيار تام وحالتها خطر .. لكن هشام اعتقد انه متماسك لان درجة ايمانه قوية واعتقد انه سيعيش اياما وشهورا في رعب وهلع من الحكم .. القانون اعطانا الحق في الطعن في الحكم لتدارك الاخطاء التي يمكن ان تقع فيها المحكمة ".
من جانبه، قال الاستاذ روجيه محامي عادل معتوق زوج تميم السابق إنه يهنئ الامارات على تحركها السريع والقوي ويهنئ الانتربول المصري، مضيفا نقبل بحكم الإعدام وهو يعبر عن قناعة المحكمة، اما عن سعادته بالحكم فقال إنها نسبية.
بدوره ، قال يسري البدري احد الصحفيين الذي اخترقوا حظر النشر
أن الجلسات السرية تم فيها سماع 13 شاهدا من مصر والامارات ولبنان وجميع خبراء الطب الشرعي الذين أكدوا ان بصمات الدماء التي كانت بجوار جثة سوزان وتحليل الحمض النووي مطابقة تماما لمحسن السكري اما طلعت فهناك اكثر من 100 قرينة ضده منها رسائل بين هشام والسكري ".
وتابع: " جميع اقول الشهود ادانت طلعت مصطفى قبل السكري".
قضية الموسم
وشغلت القضية الرأي العام منذ الإعلان عن أطرافها, وحظيت باهتمام ضخم, مما دعا هيئة المحكمة إلي حظر النشر في القضية بعد ثلاث جلسات من بدء نظر القضية, التي استغرقت 27 جلسة.
وسبق للنيابة العامة أن أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية عقب إنتهاء تحقيقاتها فى القضية، حيث نسبت إلى محسن السكرى أنه ارتكب جناية خارج البلاد إذ قتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الاصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية "لندن" ثم تتبعها إلى إمارة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث استقرت هناك.
وطالبت النيابة العامة المصرية بمعاقبة كلا المتهمين بعقوبة الإعدام، إلا أن كلا من السكري ومصطفى ينفيان منذ بداية محاكمتهما، ما هو منسوب إليهما من اتهامات.
ونسبت النيابة إلى السكري ارتكابه جناية خارج البلاد بقتله سوزان تميم عمدا مع سبق الإصرار، بأن "عقد العزم وبيَّت النية على قتلها، فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية لندن، ثم تتبعها إلى إمارة دبي بدولة الإمارات، بعد انتقالها للاستقرار هناك".
وقالت النيابة في جلسات المحاكمة إن المتهم الأول (السكري) أقام بأحد الفنادق قرب مسكن سوزان تميم، واشترى سلاحا أبيض (سكين)، ثم توجه إلى بيتها في أحد أبراج دبي، وطرق بابها، زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذي تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة.
وأضافت النيابة أيضا أن السكري انهال على المطربة اللبنانية، بعد أن فتحت له الباب، ضربا بالسكين، محدثا إصابات شلت مقاومتها، ثم قام بذبحها قاطعا الأوعية الدموية الرئيسية بالرقبة والقصبة الهوائية والمريء، مشيرة إلى أن هذه الإصابات أودت بحياتها.
كما قالت النيابة المصرية إن ما قام به المتهم الأول (السكري) كان بتحريض من المتهم الثاني هشام طلعت مصطفى، مقابل حصول الأول على مبلغ مالي قيمته مليونا دولار، من المتهم الثاني، ثمنا لارتكاب تلك الجريمة.. ونسبت إلى مصطفى اشتراكه بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع السكري في قتل سوزان تميم انتقاما منها.
واتهمت النيابة العامة أيضا هشام مصطفى بمساعدة السكري عن طريق مده ببيانات خاصة بالمطربة اللبنانية، ومده كذلك بأموال للتخطيط للجريمة، وتنفيذها.
وقالت النيابة في جلسات المحكمة إن هشام سهل للسكري تنقلاته، والحصول على تأشيرات له، من أجل دخوله المملكة المتحدة، والإمارات، وأن الجريمة تمت بناء على هذا التحريض.
واستمعت المحكمة خلال جلساتها الـ27 إلى عدد كبير من شهود النفي والإثبات، فيما يتعلق بوقائع القضية، من بينهم ضباط بالإدارة العامة بشرطة دبي ووزارة الداخلية المصرية، وخبراء من وزارة العدل والطب الشرعي بمصر ودبي، وعدد من العاملين بمجموعة شركات طلعت مصطفى، وأصدقاء مقربين للفنانة القتيلة سوزان تميم، إضافة لمدعين بالحق المدني عن عبد الستار تميم والد المطربة القتيلة وزوجها عادل معتوق، وزوجها (الثاني) رياض العزاوي، وعدد من المحامين المصريين الذين تداخلوا في القضية بصفاتهم كمحامين.
------------------------------------------------------------------
قال لى جدى ......
--------------------------
الذين ولدوا في العواصف ، لا يخافون من هبوب الرياح .
- من لم يحتمل ذل التعلم ساعة ، بقى في ذل الجهل أبدا .
- إذا زاد علم المرء قل ادعاءه . وإن قل يوماً علمه ضل وادعى
------------------------------------------------------------------------
والآن أخوانى بكل حب أقول لكم الى
عدد جديد ويوم جديد بأذن الله من
جريدة العادل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته