المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل الالكترونية للجمعة 29 مايو لعام 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
28-05-2009, 22:10
حان الآن أخوانى الأحباء اللقاء و.........
http://dc02.arabsh.com/i/00140/va00fdu5cufq.jpg
----------------------------
ليوم /الجمعة 29 من مايو لعام 2009
--------------------------------------------------
بالقلم الرصاص
------------------------
صورة غريبة
-------------------
http://pic.ksb7.com/images/i6tfy9q189ou6b0s.jpg

--------------------------------------------------------------
أهم عناوين الأخبار لهذا اليوم
---------------------------------
مقتل 15 على الاقل في تفجير جنوب شرقي ايران (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8072000/8072804.stm)
اسرائيل تصر على توسيع المستوطنات (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8071000/8071635.stm)
مقتل قيادي بحماس في الخليل (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8072000/8072216.stm)
زلزال قوي يضرب هندوراس يخلف 4 قتلى ودمارا كبيرا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8071000/8071653.stm)
نقطة حوار: مشاركة المرأة في وحدات الجيش القتالية (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8932)
هل أثرت الأزمة الاقتصادية على حقوقك الأساسية؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8967)
مذكرات اعتقال لمسؤولين عراقيين بتهمة الفساد (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=8963)
القبض على مزيد من اللبنانيين بتهمة التجسس لاسرائيل (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8071000/8071729.stm)
مقتل 6 جنود اتراك قرب الحدود مع العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8071000/8071330.stm)
امنستي: ستة عوامل تسبب انعدام الأمن في الشرق الاوسط (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8070000/8070939.stm)
برشلونه يفوز بكأس دوري ابطال اوروبا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8069000/8069971.stm)
العنف يفسد احتفالات برشلونة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8072000/8072667.stm)
"دكان شحاته" بين عبد الناصر والسادات وهيفاء وهبي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8071000/8071149.stm)
نصر الله :اتهامنا باغتيال الحريري اسرائيلي (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8067000/8067514.stm)
--------------------------------------------------------------------
موضوع الأخبار
-----------------------
إلزام الداخلية بعرض إسقاط جنسية المتزوجين باسرائيليات على الحكومة

ألزمت محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة المصري فى جلستها أمس الثلاثاء وزارة الداخلية بعرض طلب إسقاط الجنسية المصرية عن المصريين الذين تزوجوا من اسرائيليات على مجلس الوزراء لإسقاط هذه الجنسية ، وما يترتب على ذلك من آثار ، وذلك فى الدعوى المقامة بهذا الصدد من نبيه الوحش المحامى.

وقالت المحكمة فى أسباب حكمها الذى أصدرته برئاسة المستشار الدكتور محمد عطية نائب رئيس مجلس الدولة إن الجنسية المصرية صفة غالية وشرف لايدانيه شرف يترتب عليه تمتع الشخص بحقوق المواطنة والمشاركة فى إدارة الشئون العامة للوطن وهى تستلزم الولاء العميق والتام لهذا الوطن ، كما انها لاتحتمل شركة على غيرها ولا تقبل معها فى القلب والنفس مزاحما ولا منافسا أو شريكا.
فضلا عن الضرر البليغ بالأمن القومى المصرى فى أسمى معانيه لأن الاولاد الذين ولدوا من أم اسرائيلية يكتسبون الجنسية الاسرائيلية طبقا لقانون الجنسية الاسرائيلية ، وأكدت المحكمة أن هؤلاء الأولاد يعتبرون مصريين بالتبعية لأبيهم المصرى ، وأوضحت المحكمة أن الدستور عنى بالأسرة المصرية التى يتمتع أفرادها بالجنسية المصرية ويكون ولاؤهم للوطن دون سواه.

وأضافت إن كثيرا من المصريين الذين سافروا إلى إسرائيل للعمل قد انتشرت بينهم ظاهرة الزواج من اسرائيليات بقصد الحصول على الإقامة, وهى من الظواهر السلبية التى تتنافى مع التكريم الدينى العظيم لرابطة الزواج باعتباره سكنا ومودة والوسيلة المشروعة لبناء الأسرة التى تشكل اللبنة الأولى فى المجتمع.

وأشارت إلى أنه يكون لزاما على كافة السلطات فى الدولة العمل على وأد تلك الظواهرعلى وجه يدرأ عن البلاد فسادا محتوما وإهدارا مؤكدا لقيم ومبادىء المجتمع ، مشيرة إلى الأبعاد الخطيرة للوضع على المستوى الوطنى والقومى والمتمثلة فى سماح القانون الاسرائيلى لمزدوجى الجنسية بالتجنيد فى الجيش الاسرائيلى.

وأوضحت المحكمة أنه مما تقدم فقد بات أمرا مقضيا سرعة تدخل وزير الداخلية لعرض طلب إسقاط الجنسية عن هؤلاء المصريين, حيث إن عبارة إسقاط الجنسية عن كل من يتمتع بها الواردة فى المادة 16 من قانون الجنسية عامة ومطلقة تشمل التمتع بالجنسية بصفة أصلية أو بالتبعية, ولاريب أن أبناء المصرى فى هذه الحالة لا يمكن أن تسقط عنهم الجنسية المصرية إلا بإسقاطها عن الأصل وهو الأب الذى فاض عليهم بهذه الجنسية.

وكان المحامى نبيه الوحش قد أقام دعواه, مشيرا فيها إلى أن مجرد زواج الشباب المصرى باسرائيليات يعد مخالفا للشرع والدستور, خاصة فى ظل الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعوب العربية, وتهديدها المستمر للأمة العربية والاسلامية, إلى جانب تكرار محاولات زراعتها للجواسيس.

وقال إن أحكام المحكمتين الإدارية العليا والدستورية العليا أكدتا على أن مزودج الجنسية لا يجوز له تمثيل الأمة نيابيا لنصف ولائه, فهل نقبل أن يكون من أبناء الاسرائيليات الذى سيصبح مزدوجى الجنسية المصرية والاسرائيلية منازعا لنا فى مصر فى شغل أية مناصب أو درجات
-----------------------------------------------------------------
خبر يتحدث عنه الناس
------------------------------
فرار أكثر من 100 سجين من سجن في ليبيريا
قال مسؤولون ان أكثر من 100 سجين تمكنوا من الهرب من السجن الوحيد في ليبيريا الخاضع لاجراءات امنية مشددة يوم الاثنين بعد ان تغلبوا على الحراس مستخدمين الحجارة والعصي والزجاجات قبل ان يقتحموا بوابة السجن.

وقال احد الحراس في سجن ساوث بيتش للصحفيين "ليس لدينا اسلحة... جاء أكثر من 100 سجين وفتحوا البوابة بالقوة. لم نستطع ان نسيطر عليهم... تغلبوا علينا."

وقال ضابط كبير بالشرطة ان أكثر من 30 من الهاربين من السجن الواقع في العاصمة الليبيرية منروفيا اعيد القبض عليهم وان الشرطة تحاول اقتفاء اثر السجناء الهاربين الاخرين.

وقال ضابط اخر اصيب بجروح اثناء هروب السجناء "السجناء جاءوا بأعداد كبيرة. وبدأوا يلقون الحجارة والعصي والزجاجات. اضطررنا الي افساح الطريق امامهم للخروج."

وسجن ساوث بيتش يأوي في العادة أكثر من 900 نزيل متهمين في جرائم شتى من السرقة الى القتل وتحرسه الشرطة الليبيرية وأفراد من بعثة الامم المتحدة في البلاد ومعظمها من النيباليين.
------------------------------------------------------------------
قال لى جدى ......
-----------------
العاقل من غمزه والمجنون من لكزه .

ـ اللى ياكل على ضرسه ينفع نفسه.

ـ المصارين فى البطن بتتعارك .
------------------------------------------------------------------------
والآن أخوانى بكل حب أقول لكم الى
عدد جديد ويوم جديد بأذن الله من
جريدة العادل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Orange
28-05-2009, 22:23
شكرا جزيلا على مجهودك الرائع


و اسجل حضوري

عادل حسان سليمان
29-05-2009, 21:36
شكرا جزيلا على مجهودك الرائع


و اسجل حضوري
URL=http://arabsh.com/]http://dc01.arabsh.com/i/00091/gszq98wrrfmj.jpg[/URL