المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل للأحد 21 يونيه للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
20-06-2009, 21:37
قبل أى كلام ..............
بنقول بأسم الله الرحمن الرحيم نبدأ الكلام ,,,,,,,,,,,,,
والآن معآ نتصفح ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
http://pic.ksb7.com/images/gdnji2hnn6gc1ntgzd4n.jpg
================================
اليوم والتاريخ //الأحد 21 يونيه عام 2009
-------------------------------------------------------------
مع أهم عناوين الأخبار لهذا اليوم
---------------------------------------
الامن يفرق مظاهرة لأنصار موسوي في طهران (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8110000/8110569.stm)
مقتل 50 على الاقل في هجوم انتحاري قرب كركوك (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8110000/8110813.stm)
مسؤولون باكستانيون: مقتل نحو 50 مسلحا من طالبان (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8110000/8110586.stm)
انباء عن عبور حشود عسكرية اثيوبية الى الصومال (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8110000/8110721.stm)
هل ترغب في قراءة كتب إسرائيلية؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=9122)
تعليقاتكم: حق المرأة في منح جنسيتها لاطفالها (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=9168)
ما هي انعكاسات الأحداث بايران على المنطقة العربية؟ (http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/thread.jspa?forumID=9147)
السلطات البريطانية تتسلم جثتي "رهينتين" في العراق (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8111000/8111047.stm)
عباس يزور دمشق ويجتمع مع الاسد (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/news/newsid_8110000/8110865.stm)
لقاء بين نصر الله وجنبلاط بعد سنوات من الخلاف (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8108000/8108834.stm)
الجزائر تهزم زامبيا في تصفيات كأس العالم (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8111000/8111086.stm)
محمد زيدان يغيب عن مباراة الولايات المتحدة (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/sport/newsid_8111000/8111124.stm)
الكشف عن آثار في القدس منذ عهد المسيح (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8110000/8110972.stm)
علماء شيعة وسنة يُحملون السياسة مسؤولية الخلافات بين المذاهب (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8109000/8109566.stm)
براون: وقع فضيحة مصاريف النواب مؤلم جدا (http://news.bbc.co.uk/go/rss/-/hi/arabic/world_news/newsid_8110000/8110850.stm)
================================
اضحك مع ,,,,,المتزوجــــــــــــــين
---------------------------
http://pic.ksb7.com/images/r975g2gd6851pxecl53q.jpg
===================================
خبر .........اليوم
------------------------
في تصريحات مثيرة من شأنها أن تثير غضب أمريكا وإسرائيل ، أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن الغرب سحق العراق في عهد صدام حسين لأنه لم يكن يمتلك سلاحاً نووياً ، مؤكدا أن الدول التي تمتلك أسلحة نووية تحظى بمعاملة مختلفة عن الدول التي لا تملك مثل هذه الأسلحة.
وخلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الخميس على هامش اجتماع مجلس محافظي الوكالة في فيينا ، أضاف البرادعي أن كورياً الشمالية دعيت إلى طاولة التفاوض لأنها تمتلك سلاحاً نووياً ، في حين أن الغرب سحق نظام صدام حسين لأنه لم يكن يمتلك قنبلة نووية .
وأعرب عن قناعته بأن إيران تسعى لامتلاك السلاح النووي لكى لا يكون مصيرها كالعراق وللاعتراف بها "دولة عظمى" في الشرق الأوسط.
وانتهى إلى القول :" إنني مقتنع بأن إيران ترغب دون أدنى شك في اكتساب التكنولوجيا لصناعة سلاح نووي ، إيران تريد نقل رسالة إلى الدول المجاورة وباقي العالم تقول نعم يمكننا حيازة السلاح النووي إذا أردنا وبالتالي لا تستفزونا".
وتعتبر التصريحات السابقة هى الأقوى من نوعها للبرادعي ومن شأنها أن تثير غضب أمريكا وإسرائيل لأنها تعتبر تشجيعا ضمنيا للدول العربية والإسلامية على امتلاك السلاح النووي لردع الغرب وإسرائيل عن مهاجمتها.
مشادة مع مندوب إسرائيل
ويبدو أن البرادعي وقد أوشكت رئاسته للوكالة على الانتهاء مصمم على إثارة غضب إسرائيل التي طالما اتهمته بالانحياز لإيران والدول العربية ، حيث وقعت مشادة كلامية بينه وبين مندوب إسرائيل بالوكالة الدولية بعد ساعات قليلة من التصريحات السابقة .
وكان مندوب إسرائيل اتهم الوكالة الذرية ومديرها العام محمد البرادعي الخميس بتسييس موضوع تدمير موقع (دير الزور) السوري وزج اسم إسرائيل في هذا الأمر .
البرادعي لم يتأخر في الرد على الاتهامات السابقة ووجه نقدا لاذعا لإسرائيل بسبب قصفها لموقع (دير الزور) السوري بحجة كونه منشأة نووية سرية.
وأضاف خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة أن قيام إسرائيل بتدمير هذا الموقع دون إتاحة الفرصة للوكالة للتحقق من الأمر يعد انتهاكا سافرا للقانون الدولي ، معتبرا أن البيان الذي أدلى به مندوب إسرائيل هو بيان "مشوه ودنيء" تجاه الوكالة.
وأضاف أن اسرائيل لم تنفذ حتى الآن قرار مجلس الأمن الدولي الصادر عام 1981 في اعقاب تدميرها للمفاعل النووي العراقي والذي طالب بإخضاع منشاتها النووية لنظام ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط.
وخاطب البرادعي مندوب إسرائيل قائلا :" في الوقت الذي تطالبون فيه الوكالة باستخدام الآليات اللازمة للتحقق النووي ، إلا أنكم وفي ذات الوقت لستم أعضاء في نظام الضمانات وغير أطراف في معاهدة عدم الانتشار النووي" ، وتساءل " إذا لم تكونوا أنتم من قصف الموقع السوري فمن قام بهذه المهمة".
ومضى في انتقاداته الشديدة لإسرائيل ، قائلا :"لقد تجاهلتم وسخرتم من طلبات الوكالة المتكررة ولم تجيبوا بوضوح عن نوع القذائف التي استخدمت في تدمير هذا الموقع ".
===================================
قال لى 000000 جدى
---------------------------
اننا نحس بمعنى الحياة حتى عندما تقسو علينا .......ولكن متى؟
عندما نشارك الاخرين حياتهم ونهتم بهم ونبني معهم..... وعندما نعيش أمالهم وألامهم
===================================
من 00000 أعمالى
------------------------
من اعمالى الخاصة التى اقوم بكتابتها سواء قصة قصيرة او زجل
بسيط او مقالة او رأى
-------------------------------------
أعتذار .....قصة قصيرة
============
كانت عقارب الساعة تقترب من الثانية بعد منتصف الليل حينما كانت نشوة السعادة لازالت تسيطر على
على شعورى وعلى احاسيسى من هذا الخبر وهذا الحدث الجميل الذى بالتأكيد سيغير من نمط حياتى
ومن حياتى نفسها .....فأنا سيدة متزوجة من حوالى أربعة سنوات وعشت مع زوجى فى سعادة ..........فهو رغم ما يعيش فيه من حياة متوسطة فهو محاسب فى احدى الشركات يتقاضى شهريآ مبلغ خمسمائة جنيه تقريبآ هى كل رأس ماله عند بداية كل شهر والحقيقة يبذل غاية جهده لنعيش بها عيشة أقل من المتوسط فنا وهو وولديه ....هو مخلص وأخلاقه حسنة وهذا ما كان يدفعنى الى الصبر على هذه الحياة فلم يكن هذا طموحى ولم يكن يعكر علينا صفو حياتنا الا ضيق ذات اليد ورغم اننى عرضت عليه أكثر من مرة أن أعمل الا انه رفض وقال لى :---
بيتك وأولادك فى حاجة لكى أكثر
كان زوجى سمير رغم طيبة القلب التى يتحلى بها الا أنه كان حازمآ فى قراراته.......... وتوفى والده من حوالى اربعة شهور وترك عمارة كبيرة بها حوالى عشرة شقق مؤجرة تدر دخلآ شهريآ حوالى خمسة ألاف من الجنيهات وكان هذا كل ماورثه سمير هو وأخواته الخمسة فقد كان له خمسة ينات أشقاء له واليوم ........نعم اليوم جاء الينا الاستاذ رفعت محامى والد سمير وهو يحمل الينا مفاجأة كبرى وقعت علينا أنا وسمير وقع الصاعقة .....فوالد سمير قبل وفاته كتب العمارة لسمير فقط ...........اى ان زوجى وحده الذى سيرث العمارة وطلب منا الاستاذ رفعت أن يقابله سمير فى العاشرة صباحآ ليقوما معآ بأنهاء اجراءات تسجيل الوصية وكافة الاجراءات القانونية وطلب منه سمير الوصية وأعطاها له الأستاذ رفعت على أن يحضرها سمير معه فى الصباح ....بقيت مع سمير بعد انصراف الاستاذ رفعت ....أنا شاردة فى فرح ما ينتظرنا من تغير الأحوال والسعادة بما سيتوافر لنا من دخل شهرى وسمير شاردآ يفكر ثم قال متسائلآ لى :--
ماذا سيكون شعور أخواتى البنات عندما يعرفن ما حدث ؟؟؟؟؟؟
فأجبته على الفور :---
والله فليذهبن الى والدك فى تربته ويحاسبونه
فقال لى ونا المح القلق فى عينيه :---
ولكنى بذلك قد أخسرهم الى الأبد .....سيحقدن علىّ طول العمر ويكرهوننى...ويلعنون والدنا
فأجبته بدون تفكير لأقتل ما فى عينيه من قلق :---
وماذا يهمنا فى ذلك ....بماذا نستفاد منهن ؟؟؟؟
نظر لى وقد أصابنى الضيق فقد لمحت القلق مازال يجلس متوكئآ فى عينيه وقال :---
وهل العلاقة بين الأخوات تقاس بمدى استفادة كل منهم من الآخر ؟؟؟؟؟
لم أجب على سؤاله وجلست فى سرور أفكر فى السعادة التى جاءت تهرول تدق باب حياتنا وسمير جالسآ أمام مكتبه وهو شارد....يفكر
غلبنى النوم قرب الفجر فنمت ......ولكن سمير كان لايزال متيقظآ .....مرت الساعات القليلة سريعة وأستيقظت من نومى فى التاسعة لأوقظ سمير ليذهب الى الأستاذ رفعت المحامى ووجدت سمير غارقآ فى النوم بجوارى وحانت التفاته منى وكاد مارأيت يقتلنى.....فقد رأيت الوصية ممزقة على الأرض بجوار السرير......بسرعة أيقظت سمير قائلة :--
الن تذهب الى الأستاذ رفعت ؟؟؟؟؟
---- لا ....لاأعتقد
--- لماذا ألن تقوم بتنفيذ الوصية التى تركها والدك ؟؟؟
__ دعينى أنام فلم أنم الا من ساعة تقريبآ
--- والأستاذ رفعت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
--- اذا اتصل قدمى بأسمى هذا الأعتذار عن الذهاب معه وأخبريه أننى وجدت ثمن الأخوة أغلى بكثير من تلك الوصية
___ وحياتنا ...ومتطلبات ابناءنا ؟؟؟؟
-- سأبحث عن عمل ثان وسيوفقنى الله ان شاء برفع مستوى معيشتنا
وهنا ادركت وأنه كمن توقع هذه الأسئلة فأعد لها اجابات جاهزة للرد بعد كل سؤال لذلك كان من الأفضل أن أسكت فأنا أعرف سمير جيدآ عندما يتشبث برأى ما ........وهنا سمعت رنين جرس التليفون فأيقنت أنه الأستاذ رفعت ...فبدأت أفكر وأنا أنظر الى زوجى الغارق فى النوم فى كلمات أبدأ بها الاعتذار . تمت بحمد الله
===================================
أقول لكم من القلب شكرآ لحسن المتابعة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------------------------