المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة العادل الالكترونية للأحد 20 سبتمبر 2009 للأخبار المتنوعة


عادل حسان سليمان
19-09-2009, 23:14
أخوانى الأحباء .................

http://dc01.arabsh.com/i/00523/l1oc9qlnos9c.jpg (http://games.m5zn.com)

---------------------------------------------------------------------
جريدة العادل الالكترونية للأحد
20 سبتمبر 2009
--------------------------------------------------------------------

http://www.youtube.com/watch?v=4N88vDmA-B4

========================================
خبر ........اليوم
------------------------
أجاز رئيس قسم الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء السعودي عبد الرحمن السند عقد النكاح أو الطلاق عبر الإنترنت كتابة أو مشافهة.

وأشار في تصريح له نشرته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الخميس إلى أن إجراء العقد بين غائبين لا حرج فيه، فالطرفان غائبان بشخصيهما لكنهما يعقدان عقد الحاضرين ويسمع كل واحد منهما الآخر، كما يسمعهما الشهود حين نطقهما بالإيجاب والقبول.

وقال "إن الإشكالات التي أوردها الفقهاء قديما بشأن إجراء العقد بالمكاتبة حلتها طرق ووسائل الاتصال الحديثة، كاشتراطهم الموالاة بين الإيجاب والقبول الذي كان غير ممكن في الماضي، كما أن الشهود يمكنهم الاطلاع على الكتابة لحظة وصول الرسالة وإعلان المرسل إليه أمامهم".

وأضاف أن الاحتياط في الفروج لا يلزم منه المنع، لكنه يلزم اتخاذ إجراءات تضمن سلامة إجراء العقود.

وأشار إلى ظهور بعض الوسائل التي يمكن أن تقلل من التزوير كرؤية أحد الطرفين الآخر عبر شاشة الحاسب الآلي المتصل بالإنترنت الذي يظهر صورة كل من المتحادثين.

كما أجاز السند الطلاق عبر الإنترنت، وقال إنه إذا تلفظ الزوج بالطلاق عبر الإنترنت فهذا واقع شرعا، كما أنه إذا كتب الزوج طلاق زوجته عن طريق الإنترنت وهو يريد إيقاع الطلاق فقد وقع
==========================================
صورة اليوم
------------------

http://dc02.arabsh.com/i/00523/hlc7c1xw0c5w.jpg (http://games.m5zn.com)[

========================================
أهم عناوين الأخبار
--------------------------
محجوبة اليوم منعآ للأخبار السيئة فى ايام العيد المباركة
=============================================
طرائف و حكايات
------------------------
تصور أنك تجلس على كرسيك في مطعم فاخر، ثم تطلب ما لذ وطاب من أنواع المآكل الموجودة على القوائم، ثم تحُمل تلك الأطايب إليك على يد أمهر الندلاء، ولكنها موضوعة في مرحاض.

هذا ما ستجده تماماً في مطعم "المرحاض الحديث"، المختص بالمأكولات التايوانية، والذي بدأ ينشر فروعه في مختلف أرجاء الصين ودول آسيوية أخرى، وتقوم فكرته على إحداث "صدمة" في الحواس عبر تقديم الأطعمة الشهية في أطباق مقرفة الشكل.

ويقر مدير المطعم، شن مينغ كوان، بأن صدم الحواس هو هدف المطعم، في حين ترد الزبونة الأميركية، جنيفر فينش، بأن ذلك أمر صحيح، لكن طهاة المطعم يطبقون هذه القاعدة "بصورة لذيذة"، بفضل مهارتهم في الطبخ.

ولا يقتصر ظهور المراحيض في المطعم على أطباق الطعام، بل أن المشروبات تقدم في كوب على شكل مبولة، يقدّم للزائرين كتذكار بعد انتهاء الوجبة، بينما توضع التحلية في صحون على هيئة مراحيض خارجية.

وبالنسبة لأسماء الأطعمة، فإنها تتنوع بين "الإسهال الدموي"، الذي يرمز لحلوى الفراولة، و"الإسهال مع قطع صلبة" للشكولاته، و"الدوسنتاريا الخضراء" لنكهة الكيوي، وهي كلها بالمناسبة حلويات شهية الطعم، يمكن الحصول عليها بعد وجبة دسمة من الدجاج أو الباستا أو المشاوي المنغولية.

يُشار إلى أن المراحيض ليست غريبة عن الصينيين وثقافتهم، إذ عُثر على أول مرحاض مزود بالمياه الجارية في مقبرة تعود لعصر "إمبراطورية أسرة الهان الغربية"، التي حكمت قبل قرنين من الميلاد، كما اخترع الصينيون ورق المراحيض في القرن السادس.

وتعود فكرة مطاعم "المرحاض الحديث" إلى رجل الأعمال، وانغ زي وي، 29 عاماً، الذي استوحاها من شخصيات مسلسل كرتوني ياباني، وقد بدأ عمله ببيع المثلجات الموضوعة في وعاء على شكل مرحاض، مما جذب انتباه الزبائن وحثهم على طلب المزيد منه.

وتتوزع فروع المطعم حالياً في تايوان وهونغ كونغ ومدينة شن زين الصينية، مع خطط لفروع إضافية في ماكاو، والعاصمة الماليزية كوالالمبور
==============================================
قال لى جدى
-----------------
العودة الصادقة إلى الله تعالى .. هي مفتاح استقبال شهر رمضان ..

===========================================
أضحك ......مع
-------------------
أفسدت انفلونزا الخنازير شهر عسل زوج سعودي اكتشف إصابته في البحرين بينما كان في طريقه إلى رحلته الأولى مع زوجته الجديدة. وقالت الدكتور جميلة السلمان رئيسة لجنة مكافحة العدوى بمجمع السلمانية الطبي إن الشاب السعودي (27 عاماً) وصل إلى البحرين قادماً من جدة

.

وأضافت للعربية أنه شعر بأعراض انفلونزا الخنازير وراجع المستشفى قبل أن تؤكد الفحوصات المخبرية إصابته ما أجبره على البقاء في البحرين لمدة ثلاثة أيام. واضطرت "الزوجة الجديدة" والتي "تورعت" الانفلونزا عن نقل العدوى إليها، إلى الابتعاد عن زوجها لحين إعلان شفائه.

ولا تتوقف القصص الطريفة للانفلونزا عند الزوجين السعودييّن "غير السعيدين"، فقد اضطرت وزارة الصحة إلى انتداب موظف لمرافقة أحد المصابين ويعمل سمساراً لإجراء معاملة تجاوزت قيمتها مليوني دولار.

ورفض السمسار المصاب (32 عاماً) البقاء في العزل الإجباري، وحاول خلع بوابة المشفى بسيارته قبل أن يقنعه الأطباء باتخاذ "احتياطات" ومرافقة موظف إلى مبنى التوثيق ثم البنك لإنهاء معاملة شراء قطع أراض لمستثمر سعودي.

ورغم إنهاك للطاقم الطبي في البحرين بسبب كثرة الإصابات المكتشفة والتي بلغت حتى اليوم 146 إصابة، إلا أن الدكتورة "السلمان" تؤكد أن القصص الطريفة "تخفف" من هذا الضغط.

ومن هذه القصص، رفض إحدى الأمهات الحديث لابنتها عبر الهاتف خوفاً من "انتقال" العدوى إليها رغم تطمينات الطاقم الطبي الذي لم يستطع إقناع هذه الأم بعدم قدرة الفيروس على التغلب على أسلاك الهاتف

===========================================
والى عدد جديد من ...................
جريدة العادل الالكترونية للأخبار المتنوعة