المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حاجة جديدة فى الموقع اخبار جريدة العادل للأحد 22 من فبراير عام 2009 للأخبار المتنوعة


dodi99
21-02-2009, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


--------------------------------


جولة مع أهم الأخبار المتنوعة و........
ليوم /الأحد


بتاريخ /22 فبراير عام 2009


========================


أهم عناوين أخبار اليوم

-------------------------

كيري يجري محادثات مع الأسد في دمشق

الاتفاق على حوار "اقتصادي واستراتيجي" بين بكين وواشنطن

اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل

معلومات عن اتفاق على وقف دائم لاطلاق النار في سوات

نقطة حوار: أسئلتكم إلى أيمن نور

دبي تمنح تأشيرة للاعب تنس إسرائيلي

تعليقاتكم: عودة نتنياهو للسلطة باسرائيل

السعودية تنفذ حكم الاعدام بحق بشرطيين

بغداد: اعتقلنا 74 مطلوبا في الموصل

مقتل فلسطينيين في انفجار بغزة

غرامة قياسية على دبي لعدم منح تأشيرة للاعبة تنس إسرائيلية

طرح تذاكر كأس العالم 2010 للبيع

تاريخ سامراء في مؤتمر ومعرض في لندن

أيمن نور في حديث خاص لبي بي سي

واشنطن: لا حقَّ لسجناء باجرام بالتقاضي أمام المحاكم

dodi99
21-02-2009, 23:39
موضوع اليـــــــــــــــــــوم


---------------------------


توقعات بانهيار 100 مصرف بأمريكا بنهاية العام الحالي

في ظل الأزمة المالية الراهنة، يتوقع خبراء انهيار قرابة 100 مؤسسة مالية حتى نهاية العام الحالي، في حال استمرار تهاوي المصارف الأمريكية على ذات الوتيرة الراهنة، والتي بلغت 14 مصرفاً منذ مطلع العام.

وبسيطرة السلطات الفيدرالية المنظمة للقطاع المصرفي على مصرف "سيلفر فولس" بأوريغون الجمعة، بلغ عدد المصارف التي أعلنت إفلاسها خلال الأسابيع الستة الماضية، 14 مصرفاً.

وشهد العام الماضي انهيار 25 مصرفاً، وتتسارع وتيرة تساقط المصارف الأمريكي مع تدهور الأزمة الاقتصادية.

ويرى مراقبون أن استمرار الركود سيدفع بالمزيد من الأفراد والمؤسسات للتخلف عن سداد ديونها، مما سينعكس بدوره سلباً على القطاع المصرفي ويسارع من تهاوي مؤسساته.

ومن جانبه توقع غيرارد كاسيدي، من "rbc كابيتال ماركيتس"انهيار 1000 مؤسسة مالية، بأرصدة مجتمعة تصل إلى 50 مليار دولار، على مدى ما بين ثلاثة إلى خمسة أعوام مقبلة.

وأضاف قائلاً: "نعتقد أنه كلما سارعت الجهات المنظمة بإغلاق المصارف المتعثرة، سارع القطاع في النهوض على قدميه."

وتلقي الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد الأمريكي بظلالها الكئيبة على المصارف هناك، حيث يستمر تداعي القطاع وبمعدل انهيار مصرف واحد كل أسبوع في المتوسط، مما يعني تضاعف عدد المصارف المفلسة خلال العام الحالي مقارنة بعام 2008.

وكان 25 مصرفاً أمريكياً قد أعلن إفلاسه خلال العام الفائت، أعلى معدل سنوي منذ عام 1993، الذي شهد تساقط 42 مصرفاً.

ويتوقع خبراء اقتصاديون تواصل تساقط المصارف الأمريكي هذا العام في ظل أزمة اقتصادية طاحنة وتوقعات اقتصادية متشائمة.

ويترقب الخبراء تقرير "مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية" الحكومية"، ربع سنوي وينشر الأسبوع المقبل، إذ من المتوقع أن يوفر نظرة فاحصة على صحة القطاع المصرفي في الربع الثالث من عام 2008.

ولعل أبرز نقاط التقرير التي يترقبها الخبراء لائحة "المصارف المتعثرة"، ويتوقع ارتفاعها إلى 171 مصرفاً، حتى نهاية الربع الثالث من العام.

ويشكك خبراء في مصداقية لائحة "المصارف المتعثرة" نظراً لانهيار جزء يسير للغاية من تلك المرشحة للسقوط، إلا أن تضخمها مؤشر على عمق الأزمة التي تعصف بالاقتصاد الأمريكى

dodi99
21-02-2009, 23:39
أقوال قالها جدى


------------------

يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنت منحنياً.


لا تطعن في ذوق زوجتك .. فقد اختارتك أولاً


لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .


من جار على صباه .. جارَتْ عليه شيخوخته.


المال خادمٌ جيد .. لكنه سيدٌ فاسد




------------------------------------


خبر من حياة الناس


---------------------

25 جنيها مقابل ممارسة الرذيلة مع الساقطة !!


مقهي "عم سعيد" للدعارة علي ترعة الإسماعيلية

كشف رجال مباحث الاداب بالقاهرة عن مقهي علي حافة ترعة الاسماعيلية بشارع الكابلات بالمطرية يدار للدعارة.. تبين ان صاحب المقهي ويدعي سعيد م. الذي يسمي المقهي باسمه "عم سعيد" يستعين ببعض النسوة الساقطات وتقديمهن لراغبي المتعة الحرام لممارسة الفحشاء عند طرح الترعة مقابل 25 جنيها يتحصل عليها منها 10 جنيهات للساقطة.. تمكن فريق البحث الذي قاده اللواء هشام الصاوي مدير ادارة مكافحة جرائم الآداب العامة ونائبه العميد زكي زمزم من ضبط صاحب المقهي ومعاونه الطفل سلطان. ش "16 سنة" و4 ساقطات هن رضا. أميرة. رانيا وفاطمة التي تتراوح أعمارهن من 18 - "22 سنة".


القي القبض علي المتهمة رضا في حالة تلبس مع أحد الأشخاص يمارسا الرذيلة علي المقعد داخل المقهي واعترفت بجريمتها وقررت ان صاحب المقهي يتقاضي من الزبون 25 جنيها تتحصل منها علي 10 جنيهات. كشفت التحريات التي باشرها العقيد وليد رشدي والمقدم حسن زيوار ان المقهي يدار منذ عدة أشهر وان الطفل يقوم باستقطاب راغبي المتعة الحرام ويعرفهم علي الساقطات المتواجدات علي المقهي.
أحيل المتهمون صاحب المقهي والساقطات الأربع إلي نيابة المطرية التي باشرت التحقيق

dodi99
21-02-2009, 23:40
الى هنا ينتهى عدد اليوم من جريدة العادل


والى لقاء جديد وأخبار يوم جديد مع خالص سلامى وامتنانى لمروركم الكريم

dodi99
21-02-2009, 23:44
كيري بعد لقاء الأسد: سننخرط ببحث كل الامكانيات في المنطقة
التقي الرئيس السوري بشار الأسد السبت مع جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والمرشح الديمقراطي السابق لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك في الوقت الذي تقوم فيه الإدارة الأمريكية الجديدة بمراجعة سياساتها المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة كيري الحالية إلى دمشق بعد زيارة ثلاثة وفود أمريكية أخرى إلى العاصمة السورية منذ بداية الشهر الجاري، إذ كان الأسد قد التقى في وقت سابق من صباح اليوم مع هاورد بيرمان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب.

وقال مراسلنا في دمشق، عسَّاف عبود، إنه لم يرشح أي شيء بعد عن لقاء الأسد مع كيري، والذي كان ما يزال متواصلا حتى الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش، كما لم تصدر أي تصريحات اليوم عن البلدين بشأن آخر ما توصلت إليه العلاقات بينهما.

لقاء مع الشرع
وأضاف المراسل قائلا إنه من المتوقع أن يلتقي كيري اليوم أيضا مع فاروق الشرع، نائب الرئيس السوري، ومن ثم يعقد مؤتمرا صحفيا يجيب خلاله على أسئلة الإعلاميين بشأن محادثاته مع المسؤولين السوريين.

كما يأتي لقاء الأسد-كيري في الوقت الذي كانت التقارير قد تحدثت فيه عن تحديد موعد هو يوم الاثنين المقبل للقاء يجمع السفير السوري في واشنطن، عماد مصطفى، مع جيفري فيلتمان، مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، حيث سيجري الطرفان محادثات بشأن القضايا الخلافية بين البلدين وسُبل تطوير العلاقات بينهما.

وقال مراسلنا في واشنطن، لقمان أحمد، إنَّ لقاء مصطفى مع فيلتمان ربما يسفر عن عودة الاتصالات بين البلدين بعد توقف دام أكثر من أربع سنوات.

رسالة إلى أوباما
في غضون ذلك، أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن كيري، الذي زار قطاع غزة الخميس الماضي، كان قد تسلم بالفعل رسالة من حركة حماس موجهة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال المسؤول، الذي لم يكشف عن اسمه: "يمكنني أن أؤكد أنها (أي الرسالة) من حماس إلى الرئيس أوباما، لقد سُلِّمت للسيناتور كيري الذي حولها إلى القنصلية."

وأضاف المسؤول قائلا إن مسؤولين أمريكيين يبحثون الآن موضوع الرسالة و"كيف يجب أن يتم التعامل معها".

وقال فريدريك جونز المتحدث باسم كيري إن السيناتور الديمقراطي تلقى الرسالة من مسؤول في الأمم المتحدة خلال زيارة إلى قطاع غزة، لكنه لم يكن يعلم أنها من حماس التي تعتبرها واشنطن جماعة إرهابية.

وأضاف جونز قائلا في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية: "كانت في ظرف مغلق ومعنون إلى رئيس الولايات المتحدة".




ارسل هذا الموضوع لصديق نسخة سهلة الطبع




اقرأ أيضاً:
الزاوية التيجانية بفاس:
الضريح المغربي الذي يوحد الأفارقة
"كيف تتحدث إلى البنات" كتاب أصدره طفل عمره 9 سنوات

بريطانيا:
هل هناك حاجة لأساليب جديدة لمكافحة التطرف

dodi99
21-02-2009, 23:45
الاتفاق على حوار "اقتصادي واستراتيجي" بين بكين وواشنطن
قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي تقوم حاليا بزيارة لبكين إن الصين والولايات المتحدة قد اتفقتا على فتح حوار "استراتيجي واقتصادي" بينهما لحل المشاكل الكبرى التي تواجه العالم كالازمة الاقتصادية والتغير المناخي والتهديدات الامنية.

وقالت كلينتون إنها توصلت الى هذا الاتفاق في المحادثات التي اجرتها في العاصمة الصينية اليوم السبت مع الرئيس هو جنتاو ورئيس الحكومة وين جياباو.

وكشفت الوزيرة الامريكية عن ان الجانبين اتفقا ايضا على استئناف المشاورات العسكرية بينهما. وكانت الاتصالات العسكرية بين الصين والولايات المتحدة قد علقت بسبب استياء بكين من قرار واشنطن تزويد تايوان بالاسلحة الامريكية المتطورة.

وكانت كلينتون قد دعت في مستهل زيارتها للصين الى تعزيز وتوسيع الشراكة بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت كلينتون في بكين إن توطيد التعاون بين الصين والولايات المتحدة في القضايا ذات الابعاد الكونية كالاقتصاد والتغير المناخي يعتبر امرا ذا اهمية قصوى.

واشارت الى ان البحث عن سبل لمعالجة هذه المشاكل يطغى على الخلافات الموجودة بين الطرفين لا سيما فيما يخص ملف الصين في مجال حقوق الانسان ومسألة التبت.

وقالت كلينتون لنظيرها الصيني يانج جياشي في بكين لدى بدء محادثاتهما "مع بدء ادارة الرئيس اوباما الجديدة نريد تعزيز وتوسيع علاقاتنا".

تحديات كبرى
وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الصيني: "نعتقد اننا وضعنا اساسا صلبا (للعلاقات بين بلدينا)، ولكن ما زال امامنا الكثير."

ومضت الى القول: "نعتقد من جانبنا انه من المهم للغاية ان تتعاون الصين والولايات المتحدة في طيف واسع من القضايا يشمل الاقتصاد والتغير المناخي والتنمية وغيرها من القضايا."

من جانبه، قال يانج جياشي إن البلدين يواجهان "سلسلة من التحديات الكبرى."

واضاف: "ان الوضع الحالي يستدعي من بلدينا تعزيز الحوار والعمل سوية للارتقاء بعلاقاتنا الى مستوى جديد."

وقد اجرى المسؤولان محادثات استغرقت ساعتين تقريبا.

وقال الوزير الصيني عقب انفضاض المحادثات إنها كانت بناءة وافضت الى نتائج ايجابية، حيث اتفق الطرفان على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة الازمة المالية العالمية ومحاربة النزعات الحمائية.

واضاف وزير الخارجية الصيني ان الجانبين ينظران الى موضوع حقوق الانسان من زاويتين مختلفتين، الا ان اكد ان الصين تحترم هذه الحقوق.

وقالت كلينتون ايضا ان اوباما يرغب في لقاء نظيره الصيني هو جينتاو في لندن على هامش قمة مجموعة الـ20 في ابريل المقبل في اول لقاء ثنائي بينهما.

يذكر ان بكين هي المحطة الرابعة والاخيرة في جولة كلينتون الاسيوية بعد كوريا الجنوبية واندونيسيا واليابان.

حليف بيونجيانج
وتسعى كلينتون الى طمأنة الجانب الصيني بأن استثماراته المالية الضخمة في سندات الخزينة الامريكية تعتبر اختيارا صائبا للمستقبل.

وقالت: "اقدر تقديرا كبيرا الثقة التي تستمر الحكومة الصينية في ابدائها بسندات الخزينة الامريكية. اعتقد ان هذه الثقة في مكانها ومبنية على اسس رصينة."

كما اكدت الوزيرة الامريكية على التعاون مع الصين في مجال التعامل مع ظاهرة التغير المناخي، لاسيما وان الصين قد تجاوزت في الآونة الاخيرة الولايات المتحدة كأكبر مصدر لانبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

كما يحظى الملف النووي لكوريا الشمالية ومحاولات استئناف المفاوضات السداسية الهادفة الى اقناع بيونجيانج بالتخلي عن برنامجها النووي بحيز كبير في المحادثات التي تجريها كلينتون مع المسؤولين الصينيين، إذ تعتبر الصين الحليف الاوثق لكوريا الشمالية والدولة التي تستطيع اكثر من غيرها التأثير على حكومة بيونجيانج.

وكانت كلينتون قد حثت بيونجيانج على استئناف المفاوضات مع كوريا الجنوبية والتخلي عن طموحاتها النووية في حديث ادلت به في وقت سابق في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول

dodi99
21-02-2009, 23:46
اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل

قال مسؤولون امنيون لبنانيون إن ثلاثة صواريخ اطلقت من جنوب لبنان على اسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر لبناني رفض الافصاح عن هويته قوله إن ثلاثة صواريخ اطلقت من منطقة المنصوري جنوبي صور صوب اسرائيل سقط اثنان منها داخل الاراضي اللبنانية.

ولم تتبن اية جهة مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ، الا ان مسؤولين قالوا إن اسرائيل ردت باطلاق ست قذائف مدفعية على المناطق التي تم اطلاق الصاروخين منها.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية إن امرأة اصيبت بجروح طفيفة جراء تهشم الزجاج عندما سقط احد الصاروخين قرب مستوطنة معلوت القريبة من الحدود مع لبنان.

وتقول وكالة الانباء الفرنسية إن العديد من سكان منطقة (القليلة) الحدودية في جنوب لبنان، القريبة من المنطقة التي اطلقت منها الصواريخ، بدأوا بالنزوح شمالا.

يذكر ان هذه المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني تخضع لسيطرة الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام الدولية (اليونيفيل)، الا انها في الوقت نفسه تعتبر منطقة يتمتع فيها حزب الله بنفوذ كبير.

كما تقول الوكالة إن جنود اليونيفيل والجيش اللبناني نصبوا نقاط تفتيش لمنع المواطنين اللبنانيين من التوجه الى المنطقة التي شهدت القصف.

وفي ردود الفعل، علق رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة عل الحادث قائلا ان لبنان يلتزم بتطبيق قرار مجلس الامن رقم 1701 بكل مندرجاته".

واعتبر السنيورة أن "الصواريخ التي أطلقت من الجنوب تهدّد الأمن وتخرق القرار 1701 وهي أمور مرفوضة ومستنكرة ومدانة"، كما قال ان "القذائف الإسرائيلية خرقاً مرفوضاً وغير مبرر للسيادة اللبنانية".

ردود الفعل
الحاجز الحدودي بين لبنان واسرائيل
وشدد السنيورة في تعليقه على "ضرورة أن يقوم الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل بتكثيف الإجراءات وتشديد التحقيقات والاستمرار في التنسيق بينهما للحؤول دون تكرار مثل هذه الحوادث وحماية الجنوب اللبناني من العدوانية الإسرائيلية، وقطع الطريق أمام أية محاولة لتعريض لبنان لدورات جديدة من العنف".

في المقابل، نقلت الإذاعة الاسرائيلية عن عدد من أعضاء الحكومة الاسرائيلية ان "اسرائيل تعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يجري على حدودها مع اسرائيل".

وأضافت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن المصادر الوزارية قولها "انه يتوجب على الحكومة اللبنانية منع أي اعتداء صاروخي على الاراضي الاسرائيلية وأي خرق لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وقال ناطق عسكري اسرائيلي في وقت لاحق إن "الجيش الاسرائيلي يعتبر هذا حادثا خطيرا ويحمل الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني مسؤولية ضمان منع تكرار اطلاق الصواريخ."

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قد حذر في وقت سابق من الشهر الجاري بأن اي هجوم يشنه حزب الله اللبناني على اهداف داخل اسرائيل سيواجه برد اسرائيلي مؤلم.

dodi99
21-02-2009, 23:47
معلومات عن اتفاق على وقف "دائم" لاطلاق النار في سوات
اعلن مسؤول رسمي باكستاني ان حركة طالبان في وادي سوات "قد وافقت على وقف دائم لاطلاق النار".

وقال السيد محمد جاويد مفوض اقليم ملقند الذي يقع فيه وادي سوات ان الاتفاق قد تم، الا انه لم يكشف عن تفاصيله.

وفي تعليق اولي على اعلان المسؤول الرسمي الباكستاني قال زعيم طالبان في المنطقة مولانا فضل الله: "سمعنا عن المسؤول الرسمي قوله انهم اعلنوا وقفا دائما لاطلاق النار اما نحن فلقد اعلننا ان مدة هدنتنا 10 ايام ندرس امكانية تمديدها".

اما ردود الفعل الداخلية والخارجية على توقيع الاتفاق بين الحكومة المحلية لإقليم الشمال الغربي وحركة طالبان فتباينت في الايام الاخيرة ومنذ الاعلان عن امكانية ابرام هكذا اتفاق.

فقد أعرب متحدث باسم حلف شمال الأطلسي (الناتو) عن قلق الحلف تجاه إمكانية ان تؤدي الاتفاقية إلى "توفير ملاذ آمن للمتطرفين في هذه المنطقة".

كما أعرب الرئيس الباكستاني السابق برفيز مشرف عن عدم إرتياحه قائلا إن هناك "مؤامرة ضد الجيش والمخابرات الباكستانية".

من جهة ثانية ، قالت وزيرة الإعلام الباكستانية شيري رحمن، إن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري سينظر في اتفاق سوات فيما اعتبره المراقبون إشارة إلى إمكانية التراجع عن الاتفاق.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني قد أشاد باتفاق سوات مضيفا أنه كان يعمل ومنذ أن تولى رئاسة الحكومة على اتباع استراتيجية مغايرة في المناطق الشمالية والقبلية .

تطبيق الشريعة
وتأتي المعلومات عن الاتفاق بعد اسبوع على علان وقف اطلاق نار لمدة عشرة ايام كان قد اعلن الاسبوع الماضي في سوات.

ويقضي الاتفاق الاولي لوقف اطلاق النار الذي كان قد وقعه رجل الدين صوفي محمد من طالبان مع الحكومة المحلية بأن تلتزم ادارة الاقليم بتطبيق الشريعة الاسلامية في منطقة مقكند التي تتضمن سوات والمناطق المحيطة بها.

يشار إلى ان وادي سوات، كان أحد ابرز الوجهات السياحية في باكستان قبل ان يقع تحت سيطرة طالبان بشكل شبه كامل.

وقد اشتكى مسؤولون باكستانيون من اتساع نفوذ حركة طالبان في بلادهم، فيما قال الرئيس الباكستاني اصف زرداري إن الحركة توسع حضورها من مناطق القبائل، الى المدن الكبرى في باكستان.

وقد قتل مئات المدنيين في هذا النزاع بينما اجبر الآلاف على ترك منازلهم وبخاصة بعدما قامت طالبان بفرض الحكم من خلال الشريعة الاسلامية.

dodi99
21-02-2009, 23:48
تعليقاتكم: إطلاق سراح المعارض المصري أيمن نور
أطلقت السلطات المصرية سراح المعارض أيمن نور "لأسباب صحية".

اضغط هنا لقراءة المزيد من التفاصيل

نور أكد في اتصال هاتفي مع بي بي سي أنه لا يعرف حتى هذه اللحظة أسباب وملابسات قرار الافراج عنه.

وكانت الحكومة المصرية قد رفضت من قبل عدة نداءات لاطلاق سراح نور الذي سجن بتهمة التزوير فى التوكيلات الخاصة بحزبه.

وكان نور حل في المركز الثاني في انتخابات الرئاسة التي جرت في مصر سبتمبر/ أيلول 2005 بعد الرئيس حسني مبارك بعد أن حصل على ثمانية في المائة من الأصوات.

البعض يرى ان القرار جاء بسبب ضغوط خارجية، ويشيرون إلى ما نشرته صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية في 15 فبراير عندما حثت باراك أوباما على عدم استقبال الرئيس حسني مبارك في البيت الأبيض إلا بعد العفو عن داعية الحقوق المدنية سعد الدين ابراهيم وإطلاق سراح نور.

السلطات المصرية تقول ان قرار الإفراج جاء لأسباب صحية وقانونية بحتة.

ما رأيك؟ كيف تنظر الى هذا القرار؟ ما رأيك بتوقيته؟

هل له اي تأثير على الوضع السياسي المصري؟ هل تتوقع أي تغييرات سياسية في بمصر؟ ماذا عن المعتقلين السياسيين بمصر؟

هل تعتقد ان وصول أوباما للسلطة سيكون له اي انعكاسات على تعامل الحكومات العربية مع المعارضة ورموزها؟

أضغط هنا للمشاركة في الحوار بالصوت والصورة

سنناقش معكم هذه المحاور وغيرها في حلقة الاثنين 23 فبراير/ شباط من نقطة حوار الساعة 15:06 جرينتش.

dodi99
21-02-2009, 23:49
بيريز يكلف نتنياهو بتشكيل حكومة
كلف الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وفي أول تعليق له بعد قبوله التكليف قال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع بيريز إنه يقبل المهمة التي كلفه بها الرئيس "بإحساس عميق بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقي، تلك المسؤولية التي تستوجب تحقيق السلام مع جيراننا والأمن والوحدة داخل صفوفنا".

وأضاف زعيم الليكود أنه يريد تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حزبي كاديما بزعامة تسيبي ليفني والعمل بزعامة إيهود باراك.

وقال زعيم الليكود موجها كلامه إلي ليفني وباراك"أريد أولا أن ألتقي بكما لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة من أجل خير شعب ودولة إسرائيل".

واعتبر نتنياهو أن إيران على رأس التحديات المصيرية التي تواجه إسرائيل ، وقال إن إيران" تطور سلاحا نوويا وتمثل الخطر الأكبر على دولة إسرائيل"

وأشار أيضا إلى إنه من ضمن التحديات الازمة الاقتصادية الحادة .

وكان بيريز قد اجتمع اليوم نتنياهو وتسيبي ليفني للتشاور حول من يشكل الحكومة الإسرائيلية القادمة، ورفضت الأخيرة عرضا بالمشاركة في حكومة يرأسها نتنياهو واكدت انها تفضل البقاء في المعارضة.

وجددت ليفني التأكيد على أنها تريد حلا سلميا للصراع مع الفلسطينيين على أساس دولتين فلسطينية واسرائيلية متهمة اليمين الذي يشكل ركيزة الحكومة الجديدة بمعارضة هذا الحل.

وقالت ليفني للإذاعة الإسرائيلية "الأمور اصبحت واضحة. انها حكومة بلا رؤية سياسية ومثل هذه الحكومة لا قيمة لها ولن اقوم لها بدور الضامن لها".

ائتلاف يميني
ليفني استبعدت المشاركة في حكومة يقودها الليكود
وسيكون أمام نتنياهو مهلة قدرها ستة أسابيع لتشكيل الحكومة.

ويقف نتنياهو أمام خيارين، فإما أن يشكل حكومة من أحزاب اليمين أو أن يسعى الى تشكيل ائتلاف موسع يضم أيضا حزب كاديما وهو الخيار الأصعب في ظل إصرار زعمية كاديما تسيبي ليفني على رفض اقتراح حكومة الوحدة الوطنية.

ويعتمد نتنياهو بصفة أساسية على تأييد نحو 65 في الكنيست المنتخب هذا الشهر من اليمين والأحزاب الدينية والقومية.

وقالت مراسلتنا في القدس شيرين يونس إن حزب الليكود مازال يراهن على الانقسامات داخل كاديما لإقناع بعض قياداته مثل شاؤول موفاز بالانضمام إلى ائتلاف يقوده الليكود.

في سبيل ذلك أبدى الليكود استعدادا لعرض وزارات سيادية على كاديما مثل الخارجية والمالية ومع ذلك يتوقع المراقبون فشل جهود إقناع كاديما بالانضمام.

وكان حزب كاديما قد فاز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات الأخيرة (28 مقعدا)، ولكن الليكود الذي فاز بـ 27 مقعدا يحظى بدعم عدد أكبر من الأحزاب.

وقد عزز موقف نتنياهو حصوله على دعم أفيجدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا.

مخاوف
ويخشى الناخبون الإسرائيليون أن الحكومة القادمة ستكون ضعيفة وغير مستقرة في ظل اعتمادها على احزاب صغيرة مع وجود كاديما والعمل في المعارضة. وكان حزب كاديما قد ركز في دعايته الانتخابية على الاستمرار في محادثات السلام مع الفلسطينيين بينما يعارض نتنياهو إقامة دولة فلسطينية.

وقد اقترحت ليفني على الليكود اقتسام السلطة، كما حصل عام 1984 حين تناوب زعيما حزبي العمل والليكود على منصب رئيس الوزراء.

وكانت الانتخابات الإسرائيلية قد أجريت في العاشر من فبراير/شباط الجاري بعد أن قدم إيهود أولمرت استقالته من منصبه كرئيس للوزراء بعد إجراء تحقيق معه بتهم الفساد، وبقي رئيسا لحكومة تصريف الأعمال حتى الآن

dodi99
21-02-2009, 23:49
بغداد: اعتقلنا 74 مطلوبا في الموصل
قالت قوات الامن العراقية يوم السبت إنها تمكنت من القاء القبض على عشرات ممن وصفتهم بـ"الارهابيين" في عملية استغرقت يوما واحدا في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى الشمالية، والتي تعتبر المعقل الاخير لـ"تنظيم القاعدة" في العراق.

ونقلت وكالات الانباء عن اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع قوله: "انطلقت العملية يوم امس (الجمعة) وانتهت اليوم وادت الى القاء القبض على 74 ارهابيا كانت تبحث عنهم القوات العراقية."

واضاف الناطق: "ينتمي المعتقلون الى شتى التنظيمات، وعلى وجه الخصوص تنظيم القاعدة."

وقال إن العملية اجهضت عدد من العمليات التي كان المعتقلون يخططون لتنفيذها.

واوضح: "نفذنا العملية بناء على معلومات استخبارية حصلنا عليها قبل ان يتمكن المطلوبون من وضع خططهم موضع التنفيذ. وتمكنت قواتنا ايضا من اطلاق سراح شخص مختطف وابطلت عمل سيارتين مفخختين."

رئيس مجلس النواب
على صعيد آخر، اجل مجلس النواب العراقي مناقشة ترشيح رئيس للمجلس بعد ان تقدمت كتلة جبهة التوافق بطلب الى المحكمة الاتحادية للنظر في مدى شرعية نتائج التصويت السري الذي جرى خلال الجلسة السابقة.

وتقول الجبهة ان التصويت حسم لصالحها بعد حصول مرشحها اياد السامرائي على غالبية اصوات الاعضاء الحاضرين والبالغة مائة وستة وثلاثين صوتا.

الا ان هذا الامر لم يلقى قبولا لدى كتلة الائتلاف العراقي الموحد التي ترى ان السامرائي لم يحصل على الغالبية التي نص عليها الدستور وهي مائة وثمانية وثلاثين صوتا اي النصف زائد واحد.

dodi99
21-02-2009, 23:50
أيمن نور في حديث خاص لبي بي سي
قال المعارض المصري أيمن نور إنه على إستعداد للدخول في حوار وطني مع جميع القوى السياسية بما في ذلك الحزب الوطني الحاكم.

ونفى نور في مقابلة خاصة مع مراسلنا في القاهرة عمرو عبد الحميد أن يكون إطلاق سراحه نتيجة ضغوط أمريكية أو بسبب صفقة عقدها مع الحكومة المصرية.

وحول إستعداده للقيام بثورة ملونة على شاكلة ما جرى قبل خمسة أعوام في جورجيا وأوكرانيا قال نور إنه شخصياً ليس من أنصار الثورات، وأن حزبه يؤمن بالتغيير والإصلاح الديمقراطي.

ورداً على سؤال حول نيته خوض الإنتخابات الرئاسية القادمة في 2011 أكد أيمن نور أن الوقت لا يزال مبكرا للخوض في هذا الأمر، لكنه أضاف بأنه سينفذ ما تقرره الهيئة العليا لحزبه

dodi99
21-02-2009, 23:51
واشنطن: لا حقَّ لسجناء باجرام بالتقاضي أمام المحاكم الأمريكية
اعتمدت ادارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما عدم منح معتقلي قاعدة باغرام في افغانستان نفس حقوق معتقلي غوانتانامو مثل الاعتراض على حبسهم.

ويتماشى القرار الجديد مع موقف إدارة الرئيس السابق جورج بوش.

وكان القاضي الفدرالي جون بيتس واربعة من معتقلي قاعدة باغرام الجوية قد طلبوا من الادارة الاميركية تقديم رأيها بشأن هذه المسالة.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أصدرت قرارا يقضي بعدم أحقية المعتقلين في قاعدة باجرام الجوية في أفغانستان باستخدام المحاكم الأمريكية للتقاضي أمامها والاعتراض على قرارات اعتقالهم.

واستبعدت الوزارة أن يتم السماح لحوالي 600 من نزلاء مُعتقل باجرام، والذين يُطلق عليهم تعبير "المقاتلون أو المحاربون الأعداء"، بالتمتُّع بالحقوق الدستورية التي تخوِّلهم التقاضي أمام المحاكم الأمريكية.

هذا وقد أصاب القرار الجديد المحامين العاملين في مجال حقوق الإنسان بالصدمة وخيبة الأمل، إذ طالما كانوا يأملون من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تنحى منحىً مختلفاً عن الخط الذي كانت تعتمده سابقتها حيال القضية في عهد جورج دبليو بوش.

ففي مقابلة مع بي بي سي، قالت البروفسور باربارة أولشانسكي، المستشارة الرئيسية في قضية الاعتراض القانوني المُقدَّم باسم أربعة من مُعتقلي باجرام، إن قرار وزارة العدل الأمريكية بعدم إصلاح قوانينها وقواعدها المتعلقة بقاعدة باجرام جاء "مفاجئا ومخيِّبا للآمال."

ظروف سيئة إن الوضع في باجرام أبعد ما يكون عن أي شيء آخر مثل الالتزام بقوانين الحرب أو معاهدات واتفاقيات حقوق الإنسان التي تلزمنا

البروفسور باربارة أولشانسكي، المحامية الرئيسية المدافعة عن أربعة من مُعتقلي باجرام
وأضافت قائلة إن ظروف مُعتقل قاعدة باجرام الواقعة على مقربة من العاصمة الأفغانية كابول، أسوأ من تلك السائدة في معتقل جوانتانامو، إذ أن هنالك ثمة افتقار إلى العملية (القضائية) التي يحتاجها المعتقلون.

وقالت أولشانسكي: "إن الوضع في باجرام أبعد ما يكون عن أي شيء آخر مثل الالتزام بقوانين الحرب أو معاهدات واتفاقيات حقوق الإنسان التي تلزمنا."

وأردفت قائلة: "ليس هناك ثمَّة جلسات استنطاق واستجواب عسكرية لكي يستطيع المعتقلون تقديم أدلتهم من خلالها. كما أدَّت أعمال التعذيب إلى وقوع أعمال قتل هناك أقرَّت بها الولايات المتحدة."

وختمت بقولها: "إن الوضع خطير للغاية، ومع ذلك فإن الولايات المتحدة تخطط حاليا لإنفاق 60 مليون دولار أمريكي لبناء سجن جديد لاعتقال 1100 سجين جديد."

خارج القانون
وقال مراسل بي بي سي في العاصمة الأمريكية واشنطن، كيفين كونوللي، إن القرار المذكور قد أغضب المحامين العاملين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، إذ اعتبر أحدهم أن الإدارة الأمريكية الجديدة إنما تتبنى الرأي الذي كانت سابقتها تعتمده، والقائل إنه يمكن إنشاء السجون وإدارتها خارج إطار القانون.


كان اليمني أمين البكري أحد معتقلي باجرام الذين يأملون بأن يحاكموا في الولايات المتحدة
وأضاف المراسل قائلا إن القرار الجديد يقدم الدليل الأكيد على أن أوباما يريد تبني نهجا أكثر حذرا بالنسبة لقضية المعتقلين المحتجزين من قبل الجيش الأمريكي في أماكن أخرى من العالم، وذلك بعد أن كان الرئيس الأمريكي قد حدَّد النبرة والاتجاه العام الذي ستسلكه إدارته عندما أعلن عن الخطط القاضية بإغلاق مُعتقل جوانتانامو.

حق الاعتراض
يُشار إلى أن المحكمة الأمريكية العليا كانت قد منحت العام الماضي المشتَبَه بهم المحتجزين في القاعدة البحرية الأمريكية في خليج جوانتانامو بكوبا الحق بالاعتراض على قرارات اعتقالهم.

وفي أعقاب حكم المحكمة ذاك، قُدِّمت العرائض وطلبات الاسترحام أمام إحدى المحاكم الواقعة في ضواحي واشنطن، وذلك باسم أربعة من المعتقلين في قاعدة باجرام.

وقد منح القاضي بعدئذ الإدارة الأمريكية الجديدة فرصة لتهذيب وصقل قوانينها وقواعدها المتعلقة بتلك العرائض وطلبات الاسترحام.

هناك تغيير هام في موقف الحكومة إزاء اعتقال وطريقة محاكمة أشخاص يقبعون حاليا في سجن خليج جوانتانامو، وهذا ما قد يكون له انعاكسات على التعامل في نقاط هامة تتعلق بقضايا المعتقلين في باجرام

جون دي بايتس، قاض في محكمة بواشنطن
وتعقيبا على قرار البتِّ باثنين من تلك الطلبات الأربعة، قال محامو وزارة العدل الأمريكية إن الإدارة الجديدة قد قررت عدم تغيير موقف الحكومة (حيال المعتقلين في سجن قاعدة باجرام).

التزام مبدئي
وفي الأوراق التي رفعتها الوزارة في ملف القضية إلى المحكمة المختصة، قال مايكل هيرتز، القائم بأعمال مساعد وزير العدل الأمريكي: "بعد الاطلاع على القضية، قررت الحكومة الالتزام بموقفها المعلن سابقا."

وتجادل وزارة العدل الأمريكية بالقول إن باجرام تختلف عن خليج جوانتانامو، وذلك بسبب أنها (أي باجرام) منطقة حرب تقع ما وراء البحار وأن السجناء هناك يجري اعتقالهم كجزء من العملية العسكرية الجارية.

يُذكر أن معظم المسجونين في قاعدة باجرام كانوا قد اعتقلوا في أفغانستان بشبهة "شن حرب إرهابية على الولايات المتحدة الأمريكية".

هذا وينظر الجيش الأمريكي إلى معتقلي باجرام على أنهم مقاتلون غير قانونيين ويمكن اعتقالهم طالما اعتُبروا أنهم يمثلون خطرا على الأمن الوطني الأفغاني.

مهلة للتوضيح
كان محامو حقوق الإنسان يأملون أن يُعامل معتقلو باجرام مثل نزلاء جوانتانامو
يُشار إلى أنه عقب قرار أوباما تعليق محاكمة معتقلي جوانتانامو فور استلامه مقاليد الحكم في بلاده في العشرين من الشهر الماضي، كان جون دي بايتس، وهو قاض في محكمة بواشنطن، قد أعطى الإدارة الجديدة موعدا أقصاه العشرين من الشهر الحال لـ"توضيح" موقفها القانوني تجاه السجناء الذين تعتقلهم السلطات الأمريكية في سجن باجرام.

وجاء في تصريح بايتس أنه بناء على القرار الرئاسي الذي أعلنه أوباما، "هناك تغيير هام في موقف الحكومة إزاء اعتقال وطريقة محاكمة أشخاص يقبعون حاليا في سجن خليج جوانتانامو، وهذا ما قد يكون له انعاكساته على التعامل في نقاط هامة تتعلق بقضايا المعتقلين في باجرام".

وكان بايتس قد استمع مطلع الشهر الماضي إلى حيثيات قضايا أربعة سجناء عرب معتقلين في سجن باجرام بأفغانستان، لدراسة امكانية محاكمتهم وفقا للقانون الأمريكي، فيما اعتبر أول تحد قضائي من نوعه في الولايات المتحدة.

وفي المحكمة، حاول ممثلون قانونيون مختصون بحقوق الإنسان، ويعملون في منظمة تعرف باسم شبكة العدل الدولية، إقناع القاضي بايتس بالسماح للمعتقلين الأربعة، ومن بينهم التونسي رضا النجار واليمني أمين البكري، بأن يحاكما في الولايات المتحدة وحسب القانون الأمريكي.

esmaelawy awy
21-02-2009, 23:51
والله فكرة حلوة يا ميدو
حلوة حلوة
تسلم ايديك والله
واهو تغيير برضه
نعرف اخبار الدنيا من خلال الموقع

dodi99
21-02-2009, 23:52
اى خدمة خدمة ساسية ورياصية لو عاوزين اقتصادية جوى انا تحت امركم واللة

dodi99
21-02-2009, 23:54
قوات الاطلسي تقتل 6 "مدنيين" في افغانستان
قال مسؤولون افغان إن القوات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة قتلت ستة مدنيين خلال غارة نفذتها في اقليم زابل جنوبي افغانستان.

وقال محمد هاشم عضو المجلس المحلي في الاقليم إن قائمة القتلى شملت ستة رجال من اسرتين.

واكد نائب محافظ اقليم زابل جلاب شاه علي خيل مقتل المدنيين الستة في الغارة التي نفذتها القوات الغربية ليلة الخميس، الا انه لم يؤكد ما اذا كانوا من المدنيين ام من مقاتلي حركة طالبان.

ونفت ناطقة باسم القوات الامريكية علمها بالحادث.

ويقول المحللون إن مقتل المدنيين على ايدي القوات الغربية يعتبر مصدر احراج بالنسبة لحكومة حامد كرزاي في كابول، وتقوض بسرعة الدعم الذي تتمتع به الحكومة والقوات الغربية عموما من لدن المواطنين الافغان.

وتقول الامم المتحدة إن 2100 مدنيا افغانيا قتلوا في العام الماضي، ثلثهم على الاقل على ايدي القوات الغربية والقوات الافغانية الموالية لها.

dodi99
22-02-2009, 00:24
يعنى مفيش حد عبرنا برد متشكرين