Connect with us

أخبار الدراويش

أخبار الإثنين 24 أكتوبر من اس سي “محدث باستمرار “

كتب:Tamer El-Sayed

الإسماعيلي.. أزمة دولية
“فيفا” ترفض استخراج بطاقات للعب للتونسي فراس والغاني ياو بسبب وجود مشاكل مع ناديهما السابقين
المجلس يبدأ التحرك لفك اللغز المحير والضغط لإنهاء المشكلة بالقانون أو بالطرق الودية
تكليفة جاريدو بوضع برنامج استعدادًا للدور التمهيدي لكأس رابطة الأندية للمحترفين 19نوفمبر المقبل
ضغوط على الشركة الراعية لتغطية نسبة 25% من الدفعة الأولى لعقود اللاعبين عن الموسم الحالي
بدأ مسئولو الإسماعيلي التحرك الجاد لبحث أسباب تعنت لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم عدم استخراج بطاقات اللعب المؤقتة للمحترفين التونسي فراس الشواط والغاني ياو أنور والاستفسار عن وجود أيدي خفية داخل دهاليز “فيفا” من عدمه لاسيما وأن الاثنان حقهما قانوني في الحصول على تصاريح رسمية للمشاركة مع أنديتهما الجديدة.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي فوجئوا اعتراض لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي للعبة على مخاطبتهم لها بمنحهم بطاقات مؤقتة للمحترفين “التونسي فراس والغاني ياو” بدعوى وجود مشاكل مع ناديهما السابقين يستوجب تجميدهما لحين النظر لإيجاد الحلول لها على أرض الواقع.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن موقف لجنة شئون اللاعبين في “فيفا” ظالم ومجحف نحو النجمين التونسي والغاني لا بد المواجهة سريعا بالاستعانة بمكتب محاماه دولي للاطلاع على الموضوع وتبني إنهاءه رسميا أو بالطرق الودية لاسيما وأن اللاعبان قدما شكوى ضد ناديهما قبل تعاقدهما مع المجلس في صفقة انتقال حر استلما خلالها دفعة مالية من مقدم عقديهما وأثبت وكيلي أعمالهما أزمتيهما مع فريقيهما السابقين التي لا تأثير لها من قريب أو بعيد ارتداءهما الفانلة الصفراء حتى يكون الكل علي بينه من أمرهما.
وفي شأن أخر يبذل مجلس الإسماعيلي جهدًا لإقناع الشركة الراعية استكمال تخصيص حصة النادي المالية للموسم الحالي بعد أن سددت لخزينته ثماني ملايين جنيه بعيد عن المستحقات المتأخرة السابقة وقدرها 10ملايين جنيه تم الاستفادة جزء كبير منها دفع الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد الصيفي الأخير والآمال منعقدة للحصول 12 مليون جنيه من الرعاة لمنح اللاعبين الدفعة الأولى لعقودهم للموسم 2023/2022 التي طالبوا بها مرات كثيرة.
وفي سياق مختلف صرف المسئولون بالإسماعيلي النظر تنظيم معسكر مغلق داخلي في الجيزة أو القاهرة أو الأسكندرية بسبب الأزمة المالية وتأجيل مباراتي الفريق خلال الأسبوعين الثالثة والرابع بالدوري الممتاز أمام فيوتشر وفاركو يومي 6و9 نوفمبر المقبلين نظرا لإقامة مؤتمر المناخ العالمي خلال 3 وحتى 18من الشهر نفسه لوجود مخطط لدي الجبلاية تنظيم تمهيدي كأس رابطة الأندية في نسختة الجديدة 19نوفمبر ودور السادس عشر أيام 25 و26 و27 أيضا من نفس الشهر لذا الوقت مزدحم وهناك تكليف للمدرب للأسباني خوان كارلوس جاريدو وضع تصور عام لفترة 24 يوما قبل البطولة التنشيطية لاتحاد اللعبة.
وسبق قيام مجلس الإسماعيلي تقديمهم حزمة مطالب للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منذ عدة أشهر أهمها أصدار تعليماته للشركة المنفذة للمبنى الإجتماعي الجديد على مساحة 27 فدان بأرض النخيل أنهاء أعمالها تمهيدا لاستلامه وتشغيله لتحقيق أفضل الموارد الذاتية لإنعاش خزينة النادي وتخصيص ملاعب مفتوحة داخل بعض مراكز الشباب لاستغلالها لتدريب الناشئين وأشياء أخرى من بينها الحصول على موافقته شخصيا لإنهاء إجراءات القرض الحسن بأحد البنوك الحكومية.
الدراويش.. استبعاد 13 لاعبًا من لقاء المحلة
الدراويش.. استبعاد 13 لاعبًا لأسباب مختلفة أبرزهم محمد هاشم وعصام صبحي وياو أنور وفراس الشواط من لقا
جاريدو: نلعب بخطة متوازنة أمام زعيم الفلاحين وهدفنا حصد النقاط الثلاث
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي استبعاد محمد هاشم ومحمد نصر ومحمد عمار ومحمد بن خماسة “للإصابة” وفراس الشواط وياو أنور لتأخر وصول بطاقتهما الدولية وعصام صبحي ومحمد مخلوف ومحمد عبد السميع ومروان حمدي وخالد النبريص والحارس محمدكوكو “لأسباب فنية” وإياد العسقلاني “لانضمامه للمنتخب الأولمبي” من لقاء الغزل في الثالثة عصر اليوم بإستاد المحلة.
وكان الأسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلى وداريو نافارو المدرب العام وأيمن كمال المدرب وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أحمد الحمدان مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الخفيف للفريق أمس بالإسماعيلية قبل المغادرة مباشرة لمحافظة كفر الشيخ للمبيت هناك ليلة مباراتهم مع زعيم الفلاحين واستغرق مدته 45 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وأختتم بتقسيمة وضح خلالها التشكيل المنتظر لأبناء الفانلة الصفراء محمد فوزي حارسًا وأمامه باهر المحمدي وعماد حمدى وحمدى النقاز وأحمد محسن “الدفاع” ومحمد حسن ومحمد بيومي وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي “للوسط” وأحمد مدبولي وباسم مرسي “للهجوم” وقد يجلس على دكة البدلاء الحارس أحمد عادل عبد المنعم وبرفقته نور الزمان الزموري ومحمد دسوقي وكريم عرفات ومصطفى فارس ومحمود الشبراوي وصالح جمعة ومحمد الشامي وعبد القادر كوليبالي وحازم مرسي.
و قال الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي: إن أعضاء الفريق استوعبوا التعليمات الفنية الصادرة لهم قبل مواجهتهم لنظرائهم غزل المحلة لتنفيذها بالشكل الأمثل.
وأضاف أن مباريات الإسماعيلي وغزل المحلة تحظى باهتمام جماهيري لامتلاكهما قوى بشرية لا بأس بها يتسلحوا دوما بالروح القتالية داخل المستطيل الأخضر بجانب المهارات الفردية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن تشكيل فريقه أمام غزل المحلة يختلف عن مباراة الأهلي الأخيرة في أضيق الحدود للرغبة فى تثبيت أقدام المجموعة الأساسية لإيجاد الانسجام بينهم.
وأوضح أنه حرص على مشاهدة شريط فيديو للقاء المحلة السابق مع المقاولون العرب المنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث حدد نقاط القوة والضعف لدى المنافس لبناء خطته عليها من اجل تحقيق نتيجة إيجابية.
وأكد أن التحكيم عامل مهم لنجاح المباريات ذات الأهمية الشعبية ويأمل أن يوفق من يسند إليه لقاء الفريقين فى اتخاذ القرارات الصائبة وألا يتردد في الاستعانة بتقنية الفار عند حدوث أخطاء قد تكون محل شك.
العمدة إنقاذ الموقف
عماد حمدي لاعب وسط الإسماعيلي أنقذ الموقف بعد إصابة زميله محمد هاشم في التدريبات بالعضلة الأمامية حيث وضعه مدربه الأسباني خوان كارلوس جاريدو في حساباته داخل هذا المركز ضمن التشكيل المنتظر الدفع به خلال لقاء الفريق اليوم أمام غزل المحلة بملعبها ضمن مواجهات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز.
نور الزمان ينتظر المشاركة
ينتظر التونسي نور الزمان الزموري قلب دفاع الإسماعيلي المشاركة أمام زعيم الفلاحين أساسيًا أو بديلا في أول ظهور رسمي له بعد التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من الصفاقسي.
باسم يحلم بلقب الهداف
يأمل باسم مرسي مهاجم الإسماعيلى أن تنفتح شهيته للتهديف مع الفريق خلال الموسم الحالي ويسهم برفقه زملاءه فى إحراز بطولة للنادي تسعد جماهيرة الوفية التي أحسنت أسقبالة منذ أن أنضمامة لقلعة الدراويش الميركاتو الصيفي الاخير قادما من سيراميكا.
بيومي ينتظر تجديد تعاقده
ينتظر محمد بيومي لاعب وسط الإسماعيلي دعوة المسئولين بالنادي للتفاوض لتمديد تعاقده لمدة خمس مواسم لافتا النظر أن ليس لديه شروط مالية صعبة يرغب تنفيذها قدرتأمين مستقبله الكروي وتعويضة عن عروض الاحتراف التي تلقاها مؤخرا من أندية منافسة.

إغراءات مالية في غزل المحلة
مكافآت لتحفيز اللاعبين أمام الدراويش.. وخطة قوية لبابا فاسيليو
رصد مسئولو نادي غزل المحلة مكافآت مالية خاصة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في حال الفوز على الإسماعيلي خلال اللقاء المرتقب للفريقين في القمة الجماهيرية المنتظرة في الجولة الثانية للدوري الممتاز لموسم 2022-2023 والمنتظر اقامتها في ملعب المحلة.
وجاءت المكافأت المالية دعما للقبرصي بابا فاسيليو المدير الفني أملا في منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وخوض اللقاء المقبل بهدف حصد أول انتصارات المحلة في الدوري هذا الموسم وتخطي عقبة صعبة ممثلة في الإسماعيلي واسعاد أنصار المحلة وتوجيه رسالة تأكيد مبكرة عن قدرة الفريق في حسم بقاءه في الدوري بعيدا عن دائرة الخطر وصراع الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم المقبل .
وحرص بابا فاسيليو المدير الفني لغزل المحلة على عقد جلسات مطولة مع لاعبيه في الساعات الأخيرة على هامش المعسكر شدد خلالها على ثقته الكاملة في قدرة الفريق على حصد الانتصار على الإسماعيلي حال استمرار اللعب بنفس الأسلوب الذي آدى به المحلة لقاءه الأول أمام المقاولون العرب حينما تعادل 1-1 في ملعب الأخير بالجولة الأولى .
وشهدت استعدادات المحلة الأخيرة تركيز بابا فاسيليو على اللعب بتكتيك هجومي والرهان على رأس حربة هو عبده يحيى بالإضافة إلى توفير أكثر من لاعب صاحب نزعة هجومية في الوسط مثل أحمد الشيخ وبولان فوافي خلف عبده يحيى في محاولة لحسم الانتصار وحصد 3 نقاط غالية .
وينتظر أن يحسم بابا فاسيليو في الساعات المقبلة تشكيلته الأساسية التي سيخوض بها لقاءه المرتقب مع الإسماعيلي في ضوء مستوى لاعبيه في المران الأساسي والأخير اليوم وحسم تكتيكه الذي سيؤدي به اللقاء .
الدراويش.. اختيار 22 لاعبًا للمبيت بكفر الشيخ ليلة مباراتهم مع غزل المحلة غدًا بإستاد المحلة
الدراويش اختيار لاعبًا للمبيت بكفر الشيخ ليلة مباراتهم مع غزل المحلة غدًا بإستاد المحلة
جاريدو: نحترم قدرات وإمكانات أبناء الفلاحين ونعمل لهم ألف حساب عند ملاقاتهم وأملنا حصد النقاط الثلاث
اختار الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة الإسباني خوان جاريدو 22 لاعبا للسفر لكفر الشيخ بعد المران الخفيف اليوم الأحد للمبيت هناك داخل أحد فنادقها والتوجه غدا للمحلة مباشرة لخوض مباراتهم في الأسبوع الثاني للدوري الممتاز المحدد موعدها الثالثة بعد الظهر بإستاد الغزل.
وكان الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلى وداريو نافارو المدرب العام وأيمن كمال المدرب وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أسامة الحمدان مدرب حراس المرمى أشرفوا على التدريب الرئيسي أمس أستعدادا لملاقاة أبناء الفلاحين بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو وعبد الله جمال لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعصام صبحي ومحمد دسوقي وكريم عرفات ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعماد حمدي وعمر الوحش ومحمود الشبراوي ومحمد عبد السميع ومروان حمدي والتونسيين فراس الشواط وعبدالرحمن مجدي وحمدي النقاز ونور الزمان الزموري وصالح جمعة ومحمد الشامي وباسم مرسي ومحمد حسن وأحمد محسن وحازم مرسي والفلسطيني خالد النبريصي وأحمد مدبولي ومحمد خلف ومصطفى فارس ومحمد خليفة وعمر الساعي والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي واستغرق مدته 60 دقيقة اشتمل علي الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها جميع أعضاء الفريق بشكل جيد وتخلف للعلاج محمدعمار ومحمد نصر والجزائري محمد بن خماسة.
قال الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلي: إن العد التنازلي لمواجهة غزل المحلة بدء من أمس عقب انتهاء المران الاساسي وأصبح جميع اللاعبين يدركوا المسئولية الملقاة على عاتقهم لأداء المطلوب منهم داخل الميدان غدا بشكل إيجابي يساعدهم لحصد النقاط الثلاثة.
وأضاف أنه لفت نظر أعضاء فريق الإسماعيلي الحذر عند ملاقاة نظراءهم الفلاحين الذين يجيدوا التحرك داخل الميدان أثناء وجود الكرة بين أقدامهم والارتداد سريعا للخلف عند فقدها فضلا عن تمتعهم بمهارات تحسب للبعض منهم.
وأشار المدير الفني الإسماعيلي إلى أن اللاعبين تداركوا الأخطاء التي وقعوا فيها أثناء مواجهتهم الأخيرة مع الأهلي دفاعا وهجوما لتلافيها عندملاقاة فريق غزل المحلة علي ملعبه ووسط جماهيره وبلا شك نحن نعمل ألف حساب لأصحاب الأرض.
وأوضح أن قرعة الدوري أوقعت الإسماعيلي في اول مباراتين للعب خارج ملعبه وبلاشك هذا عامل سلبي وليس إيجابي يؤثر علة أعضاء الفريق الذين لم يستفيدوا حتى الآن استغلال عامل الأرض لمصلحتهم.
وأكد أن التغييرات في تشكيل الإسماعيلي أمام غزل المحلة لن يكون جذريا عن مباراة الأهلي السابقة مثلما يتوقع البعض وهناك اتجاه للاعتماد على نفس المجموعة التي خاضت هذا اللقاء وتطعيمها بلاعب أو اثنين.
الإسماعيلي.. يُحصن النجوم
تجديد التعاقد مع 6 لاعبين لقطع الطريق على الأندية المنافسة للحصول على خدماتهم بعد إغراءهم ماديًا
وضع سقف للفئات الخمس من القوى البشرية لضمان نجاح عملية التمديد بعدالة وشفافية مطلقة
مشكلة تشغيل المبنى الاجتماعي بأرض النخيل على مساحة 27 فدانا مستمرة لتأخر إنهاء أعمال التشطيبات
قرر مسئولو الإسماعيلي تجديد عقود 6 من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة المقبلة للحفاظ علي الثروة البشرية من إغراءات سماسرة اللعبة لجلب عروض احترافية لهم داخل وخارج مصر مستغلين اقتراب إنتهاء ارتباطهم بالنادي مثلما حدث في حالات سابقة أخرها رحيل شكري نجيب في الانتقالات الشتوية الموسم الماضي تحت الضغط للانضمام لفاركور.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي أتفقوا فيما بينهم على ضرورة فتح ملفات التجديد للنجوم القدامى الحارسين محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وزملاءهم محمدبيومي وعمر الوحش وأحمد مدبولي ومحمد الشامي لفترات تمتد من ثلاث وحتى خمس سنوات حسب السقف الموضوع ألا يزيد الفئة الأولى عن 4 ملايين جنيه والثانية 2 مليون و500 ألف جنيه والثالثة مليون جنيه والرابعة 500 ألف جنيه والأجانب 150 ألف دولار والمتميزين منهم 200 ألف دولار.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن الأزمة المالية الخانقة التي يعيشونها قد يكون لها تأثير سلبي على فريقهم الكروي لكن خطوة تجديد عقود سداسي الدراويش أمر مفروغ منه لاسيما وأنهم نجحوا تغيير جلده فريقهم في الانتقالات الصيفية الاخيرة بضم 13 لاعبا الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط وأحمد محسن ومحمد حسن وكريم عرفات وصالح جمعة ومحمود الشبراوي وباسم مرسي ومحمد خليفة والحارس محمد كوكو.
ويبذل مجلس الإسماعيلي جهودًا كبيرة لإنهاء مشاكلهم مع الشركة الراعية بعد أن اتفقوا معها تمديد التعاقد ثلاثة مواسم نظير 30 مليون جنيها للسنة الواحدة بخلاف امتيازات أخرى تحصلوا على المتأخرات لديها بقيمة قدرها 10 ملايين جنيه وجزء من المستحقات الجديدة تبلغ ثمانية ملايين جنيه ولازالوا ينتظروا دفعة أخرى لا تقل عن 12 مليون جنيه لتسليم نسبة 25% من عقود اللاعبين للموسم الحالي حيث سبق لهم تسليم حقوق النجوم القدامى عن الموسم المنتهي وبلا شك يعد هذا الملف شائكا لابد التعامل معه بحلول منطقية حتى لا ينفرط العقد.
ومشاكل الإسماعيلي تتمثل حاليا عدم توافر الموارد الذاتية حيث لازال تشغيل المبنى الاجتماعي مجمدا منذ ثلاث سنوات رغم وقوعة على مساحة 27 فدانا نظرا لتأخر الشركة المنفذة إنهاءه والملاحظات الإنشائية وسبق مخاطبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مرات كثيرة للتدخل لديها لاستلامه واستغلاله بالشكل الأمثل لإنعاش خزينة الدراويش لمواجهة المتطلبات الإدارية والفنية المتزايدة عليها بين الحين والآخر.
#الأهرام_المسائي

استكمال مباريات الجولة الثانية لمسابقة الدورى المصرى الممتاز اليوم
تُستكمل اليوم الإثنين منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز موسم 2022-2023، وستكون الجماهير على موعد مع العديد من مباريات القمة والإثارة فى الأسبوع الثانى من البطولة.
الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري المصري 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفاً للمرة الأولى فى تاريخه، وجاء الأهلي فى المركز الثالث.
ويشارك الأهلي والزمالك فى دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدوري المصري موسم 2021-2022 ، بينما لم تنته بعد منافسات نسخة كأس مصر.
مواعيد مباريات الجولة الثانية للدوري المصرى الممتاز
​الاثنين 24 أكتوبر 2022
3:00 غزل المحلة – الإسماعيلي
5:00 الاتحاد السكندري – الداخلية
7:00 فيوتشر – المقاولون العرب
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
5:00 سموحة – البنك الأهلي
7:00 طلائع الجيش – إنبي
الأربعاء 26 أكتوبر 2022
5:00 فاركو – حرس الحدود
القناة الناقلة لمباريات الدوري المصرى
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات الدوري المصرى فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية
مواعيد مباريات اليوم الإثنين 24/ 10 / 2022 في الدوري المصري
تقام اليوم، الإثنين، 3 مباريات قوية فى إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة الدورى المصرى الممتاز، بين غزل المحلة والإسماعيلى، والاتحاد السكندرى مع الداخلية، وأخيرا فيوتشر مع المقاولون العرب.
إحدى الأمهات تجد رسالة في علبة طعام طفلها ذي الخمس سنوات. ومعلمته تتعرض للفصل في اليوم التالي 
موعد مباراة غزل المحلة والإسماعيلى
فى الثالثة عصرا، يستقبل فريق غزل المحلة نظيره فريق الإسماعيلى باستاد غزل المحلة بالغربية، فى مباراة يدخلها الفريقان بمعنويات مختلفة، حيث تعادل غزل المحلة مع المقاولون العرب بهدف لمثله فى الجولة الأولى، فيما سقط الإسماعيلى أمام الأهلى فى نفس الجولة.
ويحتل فريق غزل المحلة المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى، فيما يقبع الإسماعيلى فى المركز الخامس عشر بدون نقاط.
موعد مباراة الاتحاد السكندرى والداخلية
وفى الخامسة مساءً، يستضيف فريق الاتحاد السكندرى فريق الداخلية باستاد الإسكندرية، فى مباراة يدخلها الفريقان بمعنويات مرتفعة، حيث عاد الاتحاد بانتصار مهم من أسوان بهدف نظيف فى الجولة الأولى، فى حيت تعادل الداخلية مع فريق طلائع الجيش فى نفس الجولة.
ويحتل فريق الاتحاد السكندرى المركز الخامس برصيد 3 نقاط، فى المقابل يحتل فريق الداخلية المركز الثانى عشر برصيد نقطة.
موعد مباراة فيوتشر والمقاولون
وفى السابعة مساءً، يلتقى فريق فيوتشر مع المقاولون العرب باستاد الأهلى والسلام، فى مباراة يدخلها الفريقان بمعنويات مختلفة، حبث حقق فيوتشر الفوز على حرس الحدود بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى، فيما تعادل المقاولون العرب مع غزل المحلة فى نفس الجولة.
ويحتل فريق فيوتشر المركز الثانى فى جدول الدورى برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المقاولون العرب المركز السادس برصيد نقطة واحدة.
أحمد حمدي حكما للمحلة والإسماعيلي.. وعبد الرازق للاتحاد والداخلية
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم حكام مباريات غد الإثنين ضمن منافسات الدوري الممتاز ضمن الجولة الثانية.
غزل المحلة × الإسماعيلي 3،00
أحمد حمدي حكما للساحة ويعاونه كل من: تامر رشاد مساعد أول، وماجد المليجي مساعد ثان، وعلي السعيد مساعد ثالث، ومصطفى مدحت حكم فيديو، وعمر فتحي حكم فيديو مساعد.
الاتحاد × الداخلية 5،00
وليد عبدالرازق حكما للساحة ويعاونه كل من: مصطفى حسن مساعد أول، ومحمود كثير مساعد ثان، ومحمود وفا حكم رابع، ومحمد الشناوي حكم فيديو وهشام الدسوقي حكم فيديو مساعد.
فيوتشر × المقاولون العرب 7،00
محمد الصباحي حكما للساحة، ويعاونه كل من: محمود أبوالرجال مساعد أول، ومحمد مجدي مساعد ثان، وصبري إبراهيم حكم رابع، ومحمود عاشور حكم فيديو وسمير جمال حكم فيديو مساعد.
رابطة الأندية تعلن تعديلات مواعيد مباريات الأسبوع الثالث بالدورى
أعلنت رابطة الأندية المحترفة تعديلات في مواعيد مباريات الأسبوع الثالث بالدوري المصري، حيث أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أن توقف الدوري بالجولتين الثالثة والرابعة، سيكون بسبب قمة المناخ، وسوف يتم إخطار الأندية بالمواعيد الجديدة.
وجاءت المواعيد الجديدة على النحو التالي:
أسوان والمحلة يوم 29 أكتوبر
المصري وانبي يوم 29 أكتوبر
البنك الأهلي وسيراميكا 29 أكتوبر
الاتحاد والطلائع 31 أكتوبر
المقاولون وفاركو 31 أكتوبر
حرس الحدود وسموحة 1 نوفمبر
الداخلية والأهلى 2 نوفمبر
الاسماعيلي وفيوتشر يحدد موعده في وقت لاحق
الزمالك وبيراميدز يحدد موعده في وقت لاحق
وبذلك بدلا من إقامتها في الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر 2022
وبالنسبة لمباراة انبي والزمالك في الأسبوع الرابع، تقام يوم 2 نوفمبر بدلا من 9 من نفس الشهر.
جلسة مطولة بين جاريدو ونجوم الإسماعيلي فى ختام الاستعداد لمواجهة المحلة
اختتم فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي تدريباته صباح اليوم على ملعبه الرئيسي بالإسماعيلية استعدادًا لمواجهة غزل المحلة غدًا، الاثنين، على ملعب الأخير في ثاني جولات مسابقة الدوري الممتاز.
بدأ المران بمجموعة من الحصص البدنية تحت إشراف مخطط الأحمال، كما تطرق المران لتدريبات خططية والتي تستهدف هز شباك المنافس.
وخصص الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للدراويش تدريبات على الكرات الثابتة والعرضية، واختتم المران بتقسيمة تم خلالها وضع الرتوش الأخيرة المباراة وسط تعليمات فنية من الجهاز الفني للفريق.
وحرص جاريدو على عقد جلسة مطولة مع باسم مرسي مهاجم الفريق من أجل تحفيزه على تقديم أفضل ما لديه خلال الفترة المقبلة.
3 وجوه جديدة فى قائمة الإسماعيلي لمواجهة غزل المحلة
أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي ، بقيادة الإسباني جاريدو، قائمة لاعبيه استعدادًا لملاقاة غزل المحلة فى ثانى لقاءات الدوري العام.
ويحل الدراويش ضيفًا على غزل المحلة الاثنين فى الثالثة عصرًا على ملعب الأخير بالغربية.
وشهدت قائمة الدراويش التى ضمت 22 لاعبًا وجود وجوه جديدة لأول مرة، وهم محمد كوكو وكريم عرفات ونور الزمان الزمورى، وذلك على النحو التالي ..
فى حراسة المرمي .. محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو
فى خط الدفاع .. حمدي النقاز وكريم عرفات وباهر المحمدي ومحمد هاشم ونور الزمان الزموري وأحمد محسن ومحمد دسوقي.
فى خط الوسط .. عمر الوحش ومحمد بيومي ومحمد حسن ومصطفي فارس وصالح جمعه وأحمد مدبولي ومحمود الشبراوي وعبد الرحمن مجدي.
فى خط الهجوم .. باسم مرسي ومحمد الشامي وحازم مرسي وعبد القادر كوليبالي.
#اليوم_السابع
الإسماعيلي يحفز لاعبيه بالمكافآت للفوز على غزل المحلة
رصد المهندس يحيي الكومي، رئيس النادي الاسماعيلي، مكافأة خاصة للاعبي الفريق لتحفيزهم لتحقيق الفوز على فريق غزل المحلة في المباراة المقبلة.
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على المحلة في المباراة المقررة بينهما غدًا الإثنين، على استاد غزل المحلة، ضمن مباريات الجولة الثانية للدوري الممتاز.
وطلب يحيي الكومي من الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للإسماعيلي، عقد جلسة معه عقب الانتهاء من مواجهة المحلة من أجل الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للائحة الجديدة المزمع العمل بها خلال الفترة المقبلة من أجل تحفيز اللاعبين على التواجد ضمن فرق المقدمة.
#المصري_اليوم
عماد حمدي ينضم لقائمة الاسماعيلي لمواجهة غزل المحلة
قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الاسباني خوان جاريدو، ضم عماد حمدي لاعب خط وسط الفريق إلى قائمته الحالية استعدادًا لمواجهة غزل المحلة ضمن منافسات الدوري العام.
ويحل الدراويش ضيفًا على زعيم الفلاحين غدًا الإثنين فى تمام الساعة الثالثة عصرا فى ثاني جولات المسابقة المحلية.
يأتي ذلك بعد تعرض محمد هاشم قلب دفاع الفريق بشد فى العضلة الخلفية بعد المران الأخير الذى خاضه الدراويش قبل ساعات قليلة من مغادرة الإسماعيلية.
ومن المعروف أن الفريق سوف يستكمل معسكره المغلق بأحد
فنادق كفر الشيخ سعيًا لتوفير سبل الراحة للاعبين بهدف تحقيق نتيجة إيجابية وتعويض الخسارة بالجولة الإفتتاحية أمام الأهلي.
وكان الجهاز الفني للدراويش بقيادة الاسباني خوان جاريدو، قد أعلن قائمة لاعبيه للمباراة والتي شهدت ضم محمد كوكو وكريم عرفات ونور الزمان الزموري لأول مرة منذ انضمامهم إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
تأجيل مباراة الإسماعيلي ضد فيوتشر وفاركو بالدوري الممتاز
تقرر بشكل نهائي تأجيل مباراتي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي ضد كلا من فريق فيوتشر وفاركو ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، لأجل غير مسمي.
وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، عن توقف مسابقة الدوري خلال الفترة من 3 إلى 18 نوفمبر المقبل، حيث كان مقرر المقرر أن تقام الجولتين الثالثة والرابعة من عمر المسابقة المحلية خلال تلك الفترة.
يأتي هذا التأجيل بسبب قمة المناخ المقرر أن تنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر القادم.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي سيحل ضيفًا على غزل المحلة غدًا الإثنين فى تمام الساعة الثالثة عصرا على ملعب الأخير بالغربية فى ثاني لقاءات الدوري العام.
الصفقات الجديدة على رأس قائمة الاسماعيلي أمام غزل المحلة
أعلن المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلى عن قائمة لاعبيه استعدادًا لملاقاة غزل المحلة فى ثاني لقاءات الدوري المصري الممتاز.
ويحل الدراويش ضيفًا على زعيم الفلاحين غدًا الإثنين فى تمام الساعة الثالثة عصرً على ملعب الأخير بالغربية.
وشهدت قائمة الدراويش التى ضمت 22 لاعبًا تواجد وجوه جديدة لأول مرة وهم محمد كوكو وكريم عرفات ونور الزمان الزموري، وذلك على النحو التالي:
فى حراسة المرمي: محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو.
فى خط الدفاع: حمدي النقاز وكريم عرفات وباهر المحمدي ومحمد هاشم ونور الزمان الزموري وأحمد محسن ومحمد دسوقي.
فى خط الوسط: عمر الوحش ومحمد بيومي ومحمد حسن ومصطفي فارس وصالح جمعه وأحمد مدبولي ومحمود الشبراوي وعبد الرحمن مجدي.
فى خط الهجوم: باسم مرسي ومحمد الشامي وحازم مرسي وعبد القادر كوليبالي.
#الوفد
أحمد مدبولي يشترط الحصول على مستحقاته كاملة للتجديد مع الإسماعيلي
اشترط أحمد مدبولي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي والمنتخب الوطني، الحصول على مستحقاته كاملة لتجديد تعاقده مع النادي، مستغلًا عنصر الوقت لصالحه للرحيل نهاية الموسم الحالي مجانًا.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي تواصل مع «مدبولي» الأسابيع الماضية لاقناعه بتجديد تعاقده لمدة 5 مواسم، ووضعه ضمن الفئة الأولى، لكنه لم يتم التوصل لاتفاق واشترط التمديد بالحصول على كامل مستحقاته المالية.
وطالب المسئولون بالإسماعيلي «مدبولي» بالتضحية ووضع مصلحة النادي في الاعتبار والبعد عن إغراءات الأندية المنافسة لحين انتهاء الموسم الحالي.
ويخشى مجلس الإسماعيلي تكرار سيناريو شكري نجيب المهاجم السابق قبل أن يرحل بالمجان.
فيفا يصدم الإسماعيلي بشأن بطاقتي ياو أنور وفراس شواط
أبدى مسئولو الإسماعيلي استياءهم من قرار لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم برفض منح النادي البطاقة المؤقتة للاعبين التونسي فراس الشواط والغاني ياو أنور المشاركة مع الدراويش في الدورى الممتاز بحجة وجود مشاكل مع أنديتهم لابد إيجاد حل لها.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي حاولوا التواصل مع أندية المحترفين ياوانور و فراس الشواط للحصول علي بطاقة الاستغناء الدولية لكنهم رفضوا بسبب وجود مشاكل مع اللاعبان لذا للجنة شئون اللاعبين في فيفا لاستخراج بطاقتين مؤقتتين تسمح لهما بالمشاركة في اللقاءات الرسمية المقبلة بالدوري لكنها اعتذرت الأمر الذي يبرهن وجود غموض حول هذا الموقف.
لذا بدأ المسئولون بالإسماعيلي جولة جديدة من التحرك الجاد عن طريق أحد المحامين الدوليين لتقديم مذكرة التماس للجنة شئون اللاعبين في فيفا للعدول عن موقفها المتعنت لاستخراج بطاقتين مؤقتتين للثنائي للتونسي فراس والغاني ياو حتى لايتكبد النادي خسائر مالية جسيمة إذا ظل وضعهما مجمدا.
تجدرالاشارة إلى أن مجلس الإسماعيلي تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مع خمسة محترفين أجانب وهم الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز وفراس الشواط ونور الزمان الزموري وفراس الشواط.
مستبعدو الإسماعيلي من لقاء غزل المحلة يتدربون تحت إشراف مدرب الشباب
قرر الجهاز الفني لفريق الإسماعيلي، إسناد مهام تدريب اللاعبين المستبعدين من لقاء غزل المحلة المقرر إقامته غدا بالدوري الممتاز لمدرب شباب النادي أحمد فكري الصغير، بشكل مؤقت لحين عودة باقي زملائهم من المحلة، عقب مواجهتهم لفريقها في تمام الثالثة بعد ظهر غدًا الاثنين بملعب المنافس.
وكان الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلي، كلف أحمد فكري الصغير مدرب شباب النادي، الإشراف على مران اللاعبين المستبعدين من مباراة غزل المحلة، لأسباب مختلفة عبد الله جمال لحراسة المرمى وعصام صبحى ومحمد خليفة ومحمد عبد السميع ومحمد مخلوف ومروان حمدي وخالد النبريص وياو أنور وفراس الشواط فيما يؤدي محمد هاشم ومحمد نصر ومحمد عمار ومحمد بن خماسة تدريبات علاجية فضلًا عن وجود إياد العسقلاني ضمن صفوف المنتخب الأولمبي.
تجدر الإشارة إلى أن الإسماعيلي يواجه فيوتشر يوم 6 نوفمبر المقبل في الأسبوع الثالث للدوري الممتاز بإستاد الإسماعيلية ويرغب أن يكون جميع اللاعبين المقيدين بالقائمة المحلية جاهزين لتمثيل فريقهم تحسبًا للإصابات والإيقافات بينهم.
#الأهرام_اليومي
جاريدو يعلن قائمة الإسماعيلي لمواجهة غزل المحلة
أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، قائمة لاعبيه استعدادًا لملاقاة غزل المحلة في ثاني لقاءاته في الدوري المصري الممتاز.
ويحل الدراويش ضيفًا على زعيم الفلاحين غدًا الإثنين في تمام الساعة الثالثة عصرً على ملعب الأخير بالغربية.
وشهدت قائمة الدراويش التي ضمت 22 لاعبًا تواجد وجوه جديدة لأول مرة وهم محمد كوكو وكريم عرفات ونور الزمان الزموري، وذلك على النحو التالي:
في حراسة المرمي: محمد فوزي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد كوكو.
في خط الدفاع: حمدي النقاز وكريم عرفات وباهر المحمدي ومحمد هاشم ونور الزمان الزموري وأحمد محسن ومحمد دسوقي.
في خط الوسط: عمر الوحش ومحمد بيومي ومحمد حسن ومصطفي فارس وصالح جمعه وأحمد مدبولي ومحمود الشبراوي وعبدالرحمن مجدي.
في خط الهجوم: باسم مرسي ومحمد الشامي وحازم مرسي وعبدالقادر كوليبالي.
الإسماعيلي يحفز لاعبيه بالمكافآت للفوز على غزل المحلة
رصد المهندس يحيي الكومي رئيس النادي الاسماعيلي، مكافأة خاصة للاعبي الفريق لتحفيزهم لتحقيق الفوز على فريق غزل المحلة في المباراة المقبلة.
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على المحلة في المباراة المقررة بينهما غدًا الإثنين، على استاد غزل المحلة، ضمن مباريات الجولة الثانية للدوري الممتاز.
وطلب يحيي الكومي من الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للإسماعيلي، عقد جلسة معه عقب الانتهاء من مواجهة المحلة من أجل الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للائحة الجديدة المزمع العمل بها خلال الفترة المقبلة من أجل تحفيز اللاعبين على التواجد ضمن فرق المقدمة.
#بوابة_الشروق
قائمة الإسماعيلي لمباراة غزل المحلة.. صالح جمعة وباسم مرسي ووجوه جديدة
شهدت قائمة الإسماعيلي التي أعلنها الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الفريق، اليوم الأحد، استعدادًا لمباراة غزل المحلة تواجد وجوه جديدة.مواضيع ذات صلةيحيى الكومي: اتفقت مع جاريدو على إلغاء منصب مدير الكرة في الإسماعيليرسميًا.. الإسماعيلي يوجه الشكر إلى حسني عبدربهعبد ربه بعد إقالته: تحملت أشياء كثيرة.. والأمور تُدار بعشوائية في الإسماعيلي
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على غزل المحلة عند الساعة 03:00 عصر غدٍ الإثنين، ضمن الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.
وضمت قائمة الدراويش 22 لاعبًا، وشهدت تواجد وجوه جديدة لأول مرة وهم محمد كوكو وكريم عرفات ونور الزمان الزموري، فيما استمرت الصفقات الجديدة في الظهور، وعلى رأسها باسم مرسي، وحمدي النقاز، وصالح جمعة.كان الإسماعيلي خسر مباراته الافتتاحية في الدوري ضد الأهلي، بينما تعادل غزل المحلة مع المقاولون.قائمة الإسماعيلي لمباراة غزل المحلة:حراسة المرمى: محمد فوزي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد كوكو.خط الدفاع: حمدي النقاز وكريم عرفات وباهر المحمدي ومحمد هاشم ونور الزمان الزموري وأحمد محسن ومحمد دسوقي.خط الوسط: عمر الوحش ومحمد بيومي ومحمد حسن ومصطفى فارس وصالح جمعة وأحمد مدبولي ومحمود الشبراوي وعبدالرحمن مجدي.خط الهجوم: باسم مرسي ومحمد الشامي وحازم مرسي وعبدالقادر كوليبالي.
#يلا_كورة
بابافسيليو يعلن قائمة غزل المحلة لمباراة الإسماعيلي في الدوري
صرَّح بابافسيليو المدير الفني لفريق غزل المحلة بأنه أنهى استعداداته لمواجهة فريق الإسماعيلي غدًا والتي تقام على ملعب استاد غزل المحلة، ضمن الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.
وقال بابافسيليو: “اللقاء صعب ولكني واثق من قدرات اللاعبين وتحقيق أول انتصارات الفريق”.. مضيفا أنه اختار 20 لاعبا للمباراة.
وتضم قائمة غزل المحلة لمباراة الإسماعيلي في الدوري المصري، كلا من:
عمرو شعبان ومحمود الحضري وأحمد ميهوب ومعاذ الحناوي ومحمد نبيه ومحمود علاء ومحمد بازوكا والسيد الشبراوي وجبريال اوريك وايهاب سمير ومصطفى العش واحمد الشيخ وحميد ماو واحمد النادري وخالد الاخميمي ومحمد جابر وفوافي وصلاح ريكو واحمد عوض الجعيدي وعبده يحيى وعبد الرحمن اجويرو وآدم باولو.
مكافآت مالية خاصة.. غزل المحلة يرفع شعار لا بديل عن الفوز أمام الإسماعيلى
رصد مسئولو غزل المحلة، مكافآت مالية خاصة للاعبي الفريق، حال نجاحهم في تحقيق الفوز علي الإسماعيلي، على ملعب المحلة لتحفيز الفريق علي تحقيق الفوز وإن كان بعض مسئولي النادي أوصوا بتجميد المستحقات المالية للاعبين في حالة خسارتهم اللقاء المقبل، الذي سيقام علي ملعبهم، خاصة أن أية نتيجة سلبية ستؤدي إلي نزيف نقاط سيضع المحلة حتما في دائرة خطر الهبوط إلي القسم الثانى مبكرا.
وجاءت المكافأت المالية دعما للقبرصي بابا فاسيليو المدير الفني أملا في منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وخوض اللقاء المقبل بهدف حصد أول انتصارات المحلة في الدوري هذا الموسم وتخطي عقبة صعبة ممثلة في الإسماعيلي واسعاد أنصار المحلة وتوجيه رسالة تأكيد مبكرة عن قدرة الفريق في حسم بقاءه في الدوري بعيدا عن دائرة الخطر وصراع الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم المقبل.
الفوز على الإسماعيلى شعار الجميع
وقام بابا فاسيليو المدير الفني لغزل المحلة بعقد جلسات مطولة مع لاعبيه في الساعات الأخيرة على هامش المعسكر، شدد خلالها على ثقته الكاملة في قدرة الفريق على حصد الانتصار على الإسماعيلي حال استمرار اللعب بنفس الأسلوب الذي آدى به المحلة لقاءه الأول أمام المقاولون العرب حينما تعادل 1-1 في ملعب الأخير بالجولة الأولى.
حيرة فى التشكيلة
وشهدت استعدادات المحلة الأخيرة تركيز بابا فاسيليو على اللعب بتكتيك هجومي والرهان على رأس حربة هو عبده يحيى، بالإضافة إلى توفير أكثر من لاعب صاحب نزعة هجومية في الوسط مثل أحمد الشيخ وبولان فوافي خلف عبده يحيى في محاولة لحسم الانتصار وحصد 3 نقاط غالية.
وينتظر أن يحسم بابا فاسيليو في الساعات المقبلة تشكيلته الأساسية التي سيخوض بها لقاءه المرتقب مع الإسماعيلي في ضوء مستوى لاعبيه في المران الأساسي والأخير اليوم وحسم تكتيكه الذي سيؤدي به اللقاء
#الأسبوع

بقلم الدراويش