Connect with us

أخبار الدراويش

أخبار الاربعاء 23 نوفمبر من ISMAILY-SC.COM

كتب:Tamer El-Sayed

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الإسماعيلي وفاركو الليلة
أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة الإسماعيلي وفاركو في الخامسة مساء اليوم الأربعاء، في مباراة مثيرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، والمقرر اقامتها على استاد الإسكندرية.
وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية غرف عمليات لتأمين المباراة، ودخول الجماهير وطاقم التحكيم، وتأمين ممرات اللاعبين.
ويحتل الإسماعيلي المركز قبل الأخير في جدول الدوري بعدم خاض مباراتين فقط خسرهما، وسجل لاعبوه هدفا وحيدا واستقبلت شباكهم 3 أهداف، فيما يحتل نادى فاركو المركز السادس بمسابقة الدورى بعد مرور 3 جولات برصيد 5 نقاط بعدما تعادل مرتين فى ثلاث جولات بالدورى
وقرر الإسباني جاريدو سفر الدراويش إلى الإسكندرية والانتظام بمعسكر يمتد يومين قبل المباراة؛ من أجل تحقيق مزيد من التركيز سعيًا لحصد نتيجة إيجابية، وضمت قائمة الإسماعيلي لمواجهة فاركو كلا من: “محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو فى حراسة المرمى، وخط الدفاع: كريم عرفات وعصام صبحى وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقي، وخط الوسط: عمر الوحش وعماد حمدي ومحمد مخلوف ومحمد بيومى ومحمد حسن ومصطفى فارس وياو أنور ومحمد الشامي وأحمد مدبولى وصالح جمعه ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدى، وخط الهجوم: حازم مرسى وباسم مرسى”.
في المقابل يرغب نونو الميدا فى فرض مزيدٍ من التركيز على جنبات الفريق البرتقالى بحثاً عن انتصار جديد بالمسابقة المحلية، وحرص المدرب البرتغالى على دراسة مباريات الإسماعيلى بالدوري للوقوف على نقاط القوة والضعف للدراويش.
الإسماعيلي يتحدى فاركو بحثا عن الانتصار الأول بالدوري.. اليوم
يحل فريق الإسماعيلي ضيفا ثقيلا على فاركو في الخامسة مساء اليوم الأربعاء في مباراة مثيرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم والمقرر اقامتها على استاد الإسكندرية.
ويحتل الإسماعيلي المركز قبل الأخير في جدول الدوري بعدم خاض مباراتين فقط خسرهما، وسجل لاعبوه هدفا وحيدا واستقبلت شباكهم 3 أهداف، فيما يحتل نادى فاركو المركز السادس بمسابقة الدورى بعد مرور 3 جولات برصيد 5 نقاط بعدما تعادل مرتين فى ثلاث جولات بالدورى
وقرر الإسباني جاريدو سفر الدراويش إلى الإسكندرية والانتظام بمعسكر يمتد يومين قبل المباراة؛ من أجل تحقيق مزيد من التركيز سعيًا لحصد نتيجة إيجابية، وضمت قائمة الإسماعيلي لمواجهة فاركو كلا من: “محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو فى حراسة المرمى، وخط الدفاع: كريم عرفات وعصام صبحى وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقي، وخط الوسط: عمر الوحش وعماد حمدي ومحمد مخلوف ومحمد بيومى ومحمد حسن ومصطفى فارس وياو أنور ومحمد الشامي وأحمد مدبولى وصالح جمعه ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدى، وخط الهجوم: حازم مرسى وباسم مرسى”.
في المقابل يرغب نونو الميدا فى فرض مزيدٍ من التركيز على جنبات الفريق البرتقالى بحثاً عن انتصار جديد بالمسابقة المحلية، وحرص المدرب البرتغالى على دراسة مباريات الإسماعيلى بالدوري للوقوف على نقاط القوة والضعف للدراويش.
مستبعدو الإسماعيلى من مباراة فاركو يحصلون على راحة اليوم من التدريبات
منح محمد حسيب المدير الفني لفريق الناشئين مواليد 2005 بالاسماعيلى، اللاعبين المستبعدين من مواجهة فاركو على راحة اليوم الأربعاء من التدريبات.
وقرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الأسباني خوان جاريدو، تكليف محمد حسيب المدير الفني لفريق الناشئين مواليد 2005 بتدريب اللاعبين المستبعدين من معسكر الإسكندرية.
ووضع المدرب الاسباني للإسماعيلى برنامج خاص للاعبيه يومي الإثنين والثلاثاء على أن يحصلوا على راحة سلبية لمدة يوم بعدها لحين العودة من الإسكندرية.
ودخل الإسماعيلي معسكرا مغلقا لمدة 48 ساعة بالإسكندرية لمواجهة فاركو اليوم الأربعاء المقبل فى رابع جولات مسابقة الدوري الممتاز بعدما ضم 23 لاعبًا.
واستبعد الإسماعيلي من قائمة مباراة فاركو عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة وهم: عبد الله جمال وحمدي النقاز ونور الدين الزموري وإياد العسقلاني ومحمد عمار وأحمد محسن ومحمد خليفة ومحمد بن خماسة وعمر الساعي ومحمود الشبراوي وفراس شواط ومروان حمدي وعبد القادر كوليبالي وأبو بكر حمزه الجمل وخالد النبريصي.
الإسماعيلي يعلن جاهزية باهر المحمدى لمواجهة فاركو
شارك الدولي باهر المحمدي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى مران الفريق الأخير الذى أقيم بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة فاركو ضمن منافسات الدوري العام.
ويحل الدراويش ضيفًا على النادي السكندري غدًا الأربعاء فى تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب المحافظة الساحلية، فى إطار الجولة الرابعة من عمر المسابقة المحلية.
وكان اللاعب قد تعرض لشد فى العضلة الضامة خلال أحد تدريبات منتخب مصر، والتى كانت سببا فى خروجه من قائمة الفراعنة قبل مواجهة بلجيكا الأخيرة.
وخضع المحمدى لاختبار طبي خلال الساعات الماضية ليصبح جاهزا للمشاركة فى المباراة القادمة حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش، بقيادة الإسباني خوان جاريدو.
#اليوم_السابع
الدراويش.. رصد مكافأة مالية مجزية للاعبين لتحفيزهم للفوز على فاركو بالإسكندرية
جاريدو: أبناء الفانلة الصفراء وصلوا لفورمة طيبة أثناء فترة توقف المسابقة المحلية
طمئن الجهاز الفني للإسماعيلي اللاعبين رصد المسئولين بالنادي مكافأة مالية مجزية شرط الفوز على فاركو خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين في إطار مباريات الأسبوع الخامس للمسابقة المحلية المحدد موعده الساعة الخامسة مساء الأربعاء بإستاد الأسكندرية.
وكان الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلى وداريو نافارو المدرب العام وأيمن كمال المدرب وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أسامة الحمدان مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بملعب إستاد الجامعة بالأسكندرية بوجود 23 لاعبا محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد دسوقي ومحمد هاشم وعصام صبحي وكريم عرفات ومحمد نصر ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعمر الوحش وصالح جمعة ومحمد عبد السميع ومحمد الشامي ومحمد حسن وحازم مرسي وعماد حمدي وأحمد مدبولي ومصطفى فارس وعبد الرحمن مجدي والغاني ياو أنور وباسم مرسي واستغرق 60 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها جميع اللاعبين بشكل جيد.
قال الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي: إن الأمور تسير طبيعية خلال المعسكر المغلق بالأسكندرية وسط التزام اللاعبين بالتعليمات الصادرة إليهم للاستعداد الجاد للمواجهة المهمة مع فاركو بإستاد الثغر خلال الـ24 ساعة المقبلة.
وأضاف أن تركيزه في تجهيز أعضاء فريق الإسماعيلي للقاء فاركو يعتمد على خفض الأحمال البدنية للابتعاد عن الإجهاد والاهتمام بالأسلوب الخططي المتنوع بين الدفاع والهجوم لضمان التفوق على أصحاب الأرض.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الاختيارات مفتوحة أمام اللاعبين الذين اصطحبهم لمعسكر الأسكندرية المغلق للانضمام لتشكيل مباراة الفريق المهمة أمام فاركو وليس الأمر قاصرا على مجموعة بعينها.
وأوضح أن البعض من أبناء الفانلة الصفراء تطور مستواهم للأفضل أثناء فترة توقف المسابقة المحلية في مقدمة هؤلاء محمد دسوقي وكريم عرفات وصالح جمعة وحازم مرسي وزملاءهم الآخرين وقد يكون لهم دورا في مباراة فاركو.
وأكد أنه لفت أنظار اللاعبين بالإسماعيلي البعد عن المؤثرات الخارجية التي تصرف انتباههم وتتعلق بمستحقاتهم المالية المتأخرة والأمور الإدارية الأخرى حتى لا يتأثر أداءهم البدني أو الفني عند ملاقاة منافسيهم مستقبلًا بالمسابقة المحلية.
عصام صبحي وكريم عرفات في الصورة
عصام صبحي الظهير الأيمن للإسماعيلي وزميله كريم عرفات في نفس مركزه محل اهتمام مدربهم الإسباني خوان جاريدو ويدرس الاستعانة بأي منهما أساسيًا في لقاء فريقهم مع فاركو في الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها غدًا الأربعاء بإستاد الأسكندرية.
محمد حسيب يدرب المستبعدين
كلف الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي محمد حسيب مدرب 2005 بقطاع الناشئين بالنادي بتدريب اللاعبين المستبعدين من معسكر الأسكندرية استعدادا للقاء فاركو بداية من أمس وهم الحارس عبدالله جمال ومعه حمدي النقاز ومحمد خليفة ومحمود الشبراوي ومروان حمدي وخالد النبريص وعبد القادر كوليبالي.
مشاركة ياو أنور واردة في لقاء فاركو
أصبح الغاني ياو أنور الجناح الأيمن للإسماعيلي ضمن حسابات مدربه الإسباني خوان جاريدو وقد يستعين به خلال لقاء الغد أمام فاركو بإستاد الأسكندرية من بدايته أو في الشوط الثاني من المباراة لظهوره بمستوى طيب خلال فترة توقف المسابقة المحلية.
الحارس فوزي يرحب بتجديد تعاقده
رحب محمد فوزي حارس الإسماعيلي بتجديد تعاقده مع النادي لمدة ثلاث سنوات بشروط ومميزات أفضل تساعده على تأمين مستقبله الكروي لافتا النظر أنه لا يفكر فى الانتقال لأي ناد آخر لحبه وتقديره لقلعة الدراويش بلا حدود.
الإسماعيلي.. في مأزق
وكيل أعمال نور الزمان يتهرب من الجلوس مع المسئولين بالنادي لحل مشكلة موكله ويصعد الأزمة للفيفا
الزموري فسخ تعاقده ويعود لبلاده خلال أيام للانضمام لأحد الفرق التونسية المريكاتو الشتوي المقبل
تسويق الجزائري محمد بن خماسة للبيع بأعلى سعر أصبح حق أصيل يجب أن يتبع دون الحياد عنه مستقبلًا
يدرس مسئولو الإسماعيلي المخاطر الناتجة عن تحرك وكيل أعمال التونسي نور الزمان الزموري قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بعد أن لجأ للاتحاد الدولي للعبة لفسخ تعاقده من طرف واحد لعدم استلام مستحقاته المالية منذ التحاقه بالنادي الميركاتو الصيفي الأخير قادمًا من الصفاقسي في صفقة انتقال حر
وكان مجلس الإسماعيلي اتفقوا في اجتماعهم الأخير تكليف يحيى الكومي رئيس النادي فتح ملف “الزموري” وعندما حدد الطرف المفاوض موعدًا للقاء وكيل أعمال اللاعب لم يلتزم الأخير بالحضور لوجود قناعه لديه أن الكرة أصبحت في ملعب “فيفا” وليس بين يديه وأنه اتخذ الإجراءات القانونية ضد النادي التي تمثلت قيامه بإرسال ثلاث إنذارات متتالية يطلب مستحقات موكله إلا أن الظروف المالية الصعبة حالت دون تحقيق ذلك.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن تصعيد أزمة نور الزمان الزموري للاتحاد الدولي لكرة القدم تعد أزمة حقيقية بمعنى الكلمة لا بد التدخل لدى وكيل أعمال اللاعب وإقناعه بالتراضي سحب شكواه ومنحه حقوقه المالية حتى لا يتكرر سيناريو مواطنه السابق لسعد الجزيري عندما رفض “إبراهيم عثمان” وقتها تسليمه 20 ألف دولار بعد أن لجأ للمحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا قضت لصالحه بمبلغ 456 ألف دولار كامل عقده لمدة ثلاث سنوات اضطر يحيى الكومي سدادها بعد رهنها بحظر القيد الصيفي الأخير.
وأصبح مجلس الإسماعيلي على يقين أن المدافع نور الزمان الزموري يستعد لحزم حقائبه والعودة لبلاده خلال أيام انتظارًا لفتح باب الانتقالات الشتوية للالتحاق بأي فريق يرغبه دون شرط أو قيد بعد أن فسخ تعاقده من طرف واحد وبلا شك يتعرض النادي لخسائر مادية وفنية فادحة لعدم الاستفادة بقدرات وإمكانات اللاعب رغم وجود بطاقة اللعب الدولية بحوزته.
وفي سياق مختلف يبحث مسئولو الإسماعيلي مبكرًا عن تسويق صانع الألعاب الجزائري محمد بن خماسة بالميركاتو الشتوي المقبل بعد رفضهم أن يرحل بالمجان الانتقالات الصيفية الأخيرة لتحقيق الفائدة المالية المرجوة من وراءه لكن حتى الآن لم يصل عرض لشراءه ويقضي حاليًا وقتًا في العلاج الطبي المكثف من الإصابات المزمنة تليف بالعضلة الأمامية التي تبعده دومًا عن الملاعب منذ ارتداءه الفانلة الصفراء قادما من مالاجا الأسباني الميركاتو الشتوي الموسم السابق.
#الاهرام_المسائي
الإسماعيلي يُعلن جاهزية باهر المحمدي لمواجهة فاركو
شارك الدولي باهر المحمدي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، في مران الفريق الأخير الذي أقيم بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة فاركو ضمن منافسات الدوري الممتاز.
ويحل الدراويش ضيفًا على النادي السكندري غدًا الأربعاء، في تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب المحافظة الساحلية في إطار الجولة الرابعة من عمر المسابقة المحلية.
وكان اللاعب قد تعرض لشد في العضلة الضامة خلال أحد تدريبات منتخب مصر والتى كانت سببا في خروجه من قائمة الفراعنة قبل مواجهة بلجيكا الأخيرة.
وخضع «المحمدي» لاختبار طبي خلال الساعات الماضية ليصبح جاهزا للمشاركة في المباراة القادمة حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة الاسباني خوان جاريدو.
#المصرى_اليوم
الساعي على رأس قائمة الإسماعيلى لمواجهة الداخلية في دوري الجمهورية
يتواجد الصاعد عمر الساعي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى قائمة الشباب مواليد 2003 استعدادًا لمواجهة الداخلية غدًا الأربعاء على ملعبه بالإسماعيلية ضمن منافسات دوري الجمهورية.
وكان الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة الاسباني خوان جاريدو، قد وافق على مشاركة ” الساعي ” فى هذه المباراة، وذلك بعد عودته من صفوف منتخب مصر للشباب مؤخرًا.
وضمت القائمة 20 لاعبًا وهم عبد الله جمال ومحمد عبد الفتاح فى حراسة المرمي وعبد الله حسني وأحمد أيمن وعمرو جابر وحسن منصور ومحمد حسين ومحمد إيهاب ومحمد عبد المنعم وأمير الورداني ومحمود أوتاكا ومحمد مرعي ومحمد سعادة وأسامه مصطفي ومحمد خطاري وعمرو سعيد وعمر الساعي ومحمد الشوايشي وحسن صابر ومحمد طارق عبد ربه.
ويسعي الدراويش لتحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا اللقاء فى ظل سعيه للحفاظ على صدارة الدوري برصيد 17 نقطة.
ويقود الفريق فنيًا أيمن خليل مديرا فنيا وعلي جمعه مدربا عاما وصلاح الحسن مدربا لحراس المرمي ومحمد نجيب إداريا وأشرف السروجي أخصائيا للعلاج الطبيعي.
القلاوي حكمًا لمباراة الإسماعيلي وفاركو في الدوري
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الإسماعيلي وفاركو فى الجولة الرابعة بمسابقة الدوري العام، والمقرر إقامتها فى تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب الأخير بالإسكندرية.
حيث سيدير اللقاء حماده القلاوي حكم ساحة، ويعاونه هاني عبد الفتاح مساعد أول وأسامه السيد مساعد ثان وأحمد ناجي حكمًا رابعًا، وللفيديو محمد علاء هاشم وخالد حسين.
ويعتبر هذا اللقاء هو الـ 2 الذى يديره ” حماده القلاوي “ للإسماعيلي طوال تاريخه، حيث سبق وإدارة مباراة الفريق ضد سموحه
خلال منافسات كأس رابطة الأندية المحترفة يناير الماضي والتى انتهت بفوز الدراويش بهدف نظيف أحرزه عبد الرحمن مجدي.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي دخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية قبل موعد اللقاء بـ 48 ساعة بناءًا على رغبة الجهاز الفني للفريق بقيادة الاسباني خوان جاريدو من أجل فرض الانضباط على لاعبيه سعيًا وراء تعديل مساره بجدول الدوري.
الإسماعيلي يظهر بالزي الاحتياطي أمام فاركو
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، ضيفًا على فاركو فى تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.
ويخوض الفريق هذه المباراة بقميصه الاحتياطي ” الأبيض ” خاصة وأن الأساسي يتعارض مع الفريق المنافس صاحب الأرض.
وكان الجهاز الفني للدراويش بقيادة الاسباني خوان جاريدو، قد فضل إقامة معسكرا مبكرا بالإسكندرية من أجل فرض السيطرة والانضباط على لاعبيه تمهيدا لإستعادة طريق الإنتصارات بالمسابقة المحلية.
والجدير بالذكر أن الدراويش ضم 23 لاعبًا خلال هذه المباراة بينهم محمد نصر العائد حديثًا إلى قائمة الفريق بعد غياب دام 91 يومًا بسبب العملية الجراحية التى خضع لها قبل نهاية الموسم المنقضي.
#الوفد

بقلم الدراويش