Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 5 ديسمبر من ISMAILY-SC.COM

كتب:Tamer El-Sayed

“جاريدو” باق في الإسماعيلي
المجلس ينوي خلال اجتماع الليلة صرف النظر عن الإطاحة بالمدرب الإسباني واستمراره في منصبه للحفاظ على الاستقرار الفني
عقوبات رادعة تنتظر اللاعبين بسبب أدائهم السلبي وافتقادهم روح الانتصارات خلال المباريات الرسمية الأربعة الأخيرة بالدوري الممتاز
ينوي مسئولو الإسماعيلي الاستقرار علي تجديد الثقة في الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم والتخلي عن فكرة إعفائه من منصبه لاسيما وأن تغيير القيادة الفنية مبكرا لا يفيد إطلاقًا خلال المشوار الطويل لماراثون الدوري الممتاز.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي اتفقوا فيما بينهم على عقد اجتماع طارئ الليلة لبحث تحديد مصير “جاريدو” بعد موجات الغضب ضده والتي انتابت أعضاء الجمعية العمومية والجماهير تطلب إقالته عقب خسارة فريقهم الكروي الأخيرة بهدف للاشيء من سموحة، حيث أصبح رصيده نقطة واحدة من أربع مباريات رسمية لعبها بمسابقة الدوري الممتاز وانقسم المعارضون لاستمرار المدرب الإسباني طرف أول يريد التعاقد مع التؤام حسن والأخر ينادي بعودة إيهاب جلال بعد استبعاده من المصري البورسعيدي وإذا اعتذر لا بديل عن استقدام حمزة الجمل.
ويدرك المسؤلون بالإسماعيلي أن جاريدو لم يحصل على الفرصة الكافية لترتيب البيت من الداخل وتنفيذ المشروع المتفق عليه إعداد جيل جديد الموسم الحالى يبحث العودة مستقبلا للمنافسة لإحراز البطولات الغائبة عن النادي منذ 20 عامًا ولا بد أن يبقى ولا يفرطوا فيه ويدعموه لفرض أجواء الاستقرار حوله.
ومن المنتظر أن يشهد اجتماع مجلس الإسماعيلي الطارئ الليلة توقيع عقوبات رادعة ضد اللاعبين الذين وجهت إليهم أصابع الاتهام بالتراخي واللامبالاة خلال المباريات الرسمية فضلا عن تذبذب مستواهم البدني والفني وهناك اقتراح بخصم 20%من عقودهم السنوية ورفع تقرير للجبلاية حتى يكونوا علي بينه من الأمر.
وفي سياق مختلف طالب الاتحاد المصري لكرة القدم من المسؤولين بالإسماعيلي سداد 38 ألف دولار لاستخراج بطاقة لعب مؤقتة للمهاجم التونسي فراس الشواط بعد موافقة فيفا مؤخرا فسخ تعاقده مع فريقه السابق الصفاقسي لعدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر متتالية فضلا عن سداد المديونيات المتراكمة وتقدر بحوالي 20 مليون جنيه لذا لن يشارك الشواط في اللقاءات الرسمية “للدراويش” إلا قبل إنهاء مشكلة النادي مع الجبلاية.
الدراويش.. استئناف التدريبات استعدادًا للقاء سيراميكا بإستاد القاهرة الخميس المقبل
جاريدو: لا تذبحوا الحارس محمد فوزي بسبب هدف مباراة سموحة.. عليكم بدعمه ومساندته لتخطي محنته
يستأنف لاعبو الإسماعيلي مرانهم الأحد استعدادًا لمباراتهم مع سيراميكا في الأسبوع السادس بمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها السابعة مساء الخميس القادم بإستاد القاهرة.
وكان الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلي ومعاونيه مواطنيه داريو نافارو المدرب العام وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أسامة الحمدان مدرب حراس المرمى منحوا أعضاء الفريق راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب لقائهم أمس الأول مع سموحة وألزموهم الانتظام في التدريبات بوجود كل محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو وعبد الله جمال لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد دسوقي ومحمد هاشم وإياد العسقلاني وعصام صبحي وكريم عرفات ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعمر الوحش وأحمد محسن وصالح جمعة ومحمود الشبراوي ومحمد عبد السميع والتونسيين فراس الشواط وحمدي النقاز ومحمد حسن وحازم مرسي وعماد حمدي وعمر الساعي وعبدالرحمن مجدي وأحمد مدبولي ومصطفى فارس وخالد النبريص ومحمد خليفة والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي وباسم مرسي.
قال الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي: إن هناك اجتماعا مع اللاعبين قبل المران المسائي استعدادا لمباراة سيراميكا لكي يخبرهم الانتفاضة لأنفسهم والبعد عن الإحباط الملازم لهم بعد هزيمتهم الأخيرة من سموحة بهدف للاشيء.
وأضاف أن هناك لفت نظر جماعيا لأعضاء فريق الإسماعيلي البعد عن أي مؤثرات خارجية تشغلهم حاليا لاستعادة مستواهم وتصحيح وضعهم المتأزم بجدول المسابقة المحلية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الأخطاء التي حدثت في اللقاء السابق أمام سموحة دفاعًا وهجومًا لا بد من تلافيها أثناء التدريبات اليومية حتي لا تتكرر مرة أخرى خلال مواجهة سيراميكا المقبلة.
وأوضح أن محمد فوزي حارس الإسماعيلي مثل غيره بمركزه بمختلف الأندية قد يصيبون في مباراة ويخفقون خلال أخرى ولا بد ألا نذبحه بسبب هدف مباراة سموحة.
وأكد أن قائمة الإصابات في صفوف الإسماعيلي تضم حاليا محمد الشامي ومحمد عمار وأبو بكر حمزة الجمل دون سواهم وهناك زملاء آخرون لهم محمد دسوقي وأحمد محسن وأحمد مدبولي يشتكون من كدمات بسيطة لا تمنعهم اللحاق بلقاء سيراميكا.
أمين الصندوق في العناية المركزة
أصيب حاتم حجازي أمين صندوق الإسماعيلي باشتباه جلطة في القلب نقل على أثرها لمستشفي جامعة قناة السويس لتلقي العلاج وحاول بعض زملائه بالمجلس والعاملين بالنادي زيارته لكن الفريق الطبي المشرف عليه اعتذروا وطالبوا الانتظار لحين تحسن حالته الصحية والخروج لمنزله خلال أيام.
النقاز غاضب من الإسباني
أبدى حمدي النقاز مدافع الإسماعيلي الأيمن حزنة لتكرار استبعاده من اللقاءات الرسمية للفريق الأول لكرة القدم دون سبب مقنع للمدرب الإسباني جاريدو رغم الالتزام بتعليماته داخل وخارج المستطيل الأخضر دون انتقاص أي شيء منها.
صالح جمعة خارج الفورمة
لم يظهر صالح جمعة صانع ألعاب الإسماعيلي بالمستوى المطلوب في لقاء فريقه الأخير أمام سموحة وشاب إداؤه التسرع والعصبية حتى أشهر الحكم الدولي محمد الحنفي الكارت الأصفر في وجهه خلال فاول ارتكبه عمدا مع أحد اللاعبين المنافسين.
ياو أنور لم يحصل على الفرصة
أشرك الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي الغاني ياو أنور الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم أواخر الشوط الثاني في مباراة سموحة السابقة ولم يستطع اللاعب أن يوظف قدراته وإمكاناته لخدمة زملاءه وخرج عقب انتهاء اللقاء حزين لخسارة الدراويش.
#الاهرام_المسائي
مران الإسماعيلي.. استشفاء الأساسيين وتقسيمة قوية للبدلاء ومشاركة الشامي
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، تدريباته الجماعية عصر الأحد على ملعب عبد الرحمن أنوس، فى إطار برنامجه الإعدادي لملاقاة سيراميكا ضمن منافسات الدوري العام.
ويحل الدراويش ضيفًا على سيراميكا مساء الخميس المقبل على ملعب القاهرة الدولي، فى إطار الجولة السادسة من عمر المسابقة المحلية.
وكان الفريق قد حصل على راحة سلبية لمدة 24 ساعة أعقاب الهزيمة من سموحة عصر الجمعة الماضي بهدف نظيف.
وشهد أدى اللاعبون الأساسيون تدريبات استشفائية، بينما أدى البدلاء والمستبعدون مرانا طبيعيا قبل أن يختتم بتقسيمة كبيرة.
وشارك محمد الشامي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى تدريبات فريقه الذى أقيم عصر الأحد فى إطار الاستعداد لمواجهة سيراميكا ضمن منافسات الدوري العام.
يأتي ذلك بعد تماثله للشفاء من الإصابة بنزلة برد حادة والتى لحقت به مؤخرًا، مما أدى إلى استبعاده عن مباراة فريقه ضد سموحة فى الجولة الماضية من عمر المسابقة المحلية.
وأصبحت مشاركة ”الشامي” فى المباراة المقبلة فى يد الجهاز الفني للدراويش بقيادة الإسباني خوان جاريدو.
ويحل الدراويش ضيوفًا على سيراميكا مساء الخميس المقبل فى تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب القاهرة الدولي فى الأسبوع الـ6 بمسابقة الدوري.
رابطة الأندية تغرم الإسماعيلي 20 ألف جنيه بسبب هتافات جماهيره ضد حارس سموحة
قررت رابطة الأندية المحترفة تغريم النادي الإسماعيلي 20 ألف جنيه بسبب هتافات جماهيره ضد الهاني سليمان حارس سموحة فى المباراة الأخيرة بالدورى، مع التنبيه بتغليظ العقوبة حال التكرار .
كما قررت الرابطة إيقاف محمود صابر لاعب البنك الأهلي 3 مباريات بسبب الطرد لتدخله العنيف ضد لاعب إنبي.
وأوضح مسئولو الرابطة أن ما حدث في مباراة الزمالك ضد المصري من جانب الجماهير، وبعض التلفيات التي حدثت تحملها الفارس الأبيض، خاصةً أنه صاحب المباراة وهو من الأساس دفع أموال التأمين قبل المباراة، وأنه لا عقوبات على جمهور الأبيض لان التلفيات وقعت بسبب الحماس في التشجيع وليس للشغب.
في سياق متصل، قررات رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، نقل مباراة الزمالك وطلائع الجيش إلى الكلية الحربية بدلًا من برج العرب بالإسكندرية.
وكشف عامر حسين، المشرف على المسابقات، لليوم السابع، أن قرار الرابطة بنقل المباراة بناءً على رغبة محمد يوسف المدير الفني للطلائع، الذى طلب نقل مباراتي الأهلي والزمالك إلى الكلية الحربية، وتم الحصول على الموافقات ونقل المباراتين.
ويستعد الزمالك لمواجهة طلائع الجيش فى السابعة مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز.
كل ما تريد معرفته عن قرار لجنة الانضباط بشأن أزمة الإسماعيلى والنجوم
استقرت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، برئاسة المستشار محمد عبده صالح، على القرار النهائي بشأن أزمة النادى الإسماعيلي المتداولة منذ فترة بسبب إبراهيم حسن لاعب النجوم السابق الذى باعه الإسماعيلي للزمالك.
س : ما هو قرار لجنة الانضباط في أزمة الإسماعيلي والنجوم؟
ج : قررت لجنة الانضباط منح النادي الإسماعيلي مهلة حتى أول يناير المقبل لسداد 28 مليون جنيه لنادى نجوم المستقبل.
س : وماذا يحدث حال عدم السداد؟
ج : فى حال عدم السداد سيواجه الإسماعيلي عقوبة إيقاف القيد الشتوى، مع لعب خمس مباريات خارج ملعبه بدون جمهور.
س : ما سبب شكوى النجوم ضد الإسماعيلي؟
ج : كان نادى نجوم المستقبل رفع دعوى قضائية ضد النادي الإسماعيلي للمطالبة بالحصول على نسبة من بيع اللاعب إبراهيم حسن للزمالك، وكان إبراهيم حسن قد انتقل للزمالك قادماً من الإسماعيلي فى 2018، قبل أن ينتقل لصفوف الاتحاد السكندرى حالياً.
س : هل تلقى النجوم إخطاراً رسمياً بهذا القرار؟
ج : كشف محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم، عن تلقي ناديه حكماً من لجنة الانضباط فى الاتحاد المصري لكرة القدم بالحصول على 28 مليون جنيه من الإسماعيلي.
#اليوم_السابع

بقلم الدراويش