Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاحد 5 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

يقدمها / تامر السيد

الدراويش.. الفرصة متاحة للجميع
الجمل: الروح القتالية سلاحنا للابتعاد عن المنطقة الخطرة
يلتقي فريق الإسماعيلي وديًا مع منتخب دمياط عصر اليوم الأحد بإستاد الإسماعيلية ضمن الاستعدادات المفتوحة لمواجهة المقاولون العرب في الأسبوع الحادي والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها السابعة مساء ١٧ يونيو الحالي بذات الملعب.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أشرف على مران الفريق أمس لفترتين صباحا ومساءا بوجود كلًا من محمد فوزي وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وشادي ماهر ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعمر الوحش وعماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه والأرجنتيني دييجو فرناندو ومحمد الشامي ومدحت فقوسة وحازم مرسي وحسن صابر واستغرقت كل منهما 80 دقيقة اشتملت على الإحماء وفك العضلات وانتقلت للنواحي الخططية وانتهت بتقسيمه شهدت حماسا بين جميع اللاعبين الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي إنه تم تعديل البرنامج التدريبي للفريق بوضع لقاء منتخب دمياط الودي داخله لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل قبل مباراتهم الرسمية المهمة مع المقاولون العرب بالإسماعيلية.
وأضاف أن الفرصة متاحة أمام أبناء الفانلة الصفراء للمشاركة في مباراة منتخب دمياط للوقوف على تطور مستواهم البدني والفني فضلا عن اكتشاف قدرات البعض منهم بمراكز مختلفة لسد أي ثغرات تحدث مستقبلا بسبب الإصابات والإيقافات.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الحارس أحمد عادل عبد المنعم وحسن ياسين ومحمود دونجا وعبد الرحمن مجدي لازالوا تحت التأهيل من الاصابات التي لحقت بهم وأدت لتخلفهم عن التدريبات ونأمل أن يتماثلوا سريعا للشفاء للعودة للمستطيل الأخضر.
وأوضح أن المسئولين بالجبلاية لم يحددوا بعد موعد تنظيم الأدوار النهائية لكأس رابطة الأندية المحترفة ولا بد أن يحسموا هذا الملف حتى نستطيع تجهيز اللاعبين لمبارياته بجانب إعدادهم للقاءات المسابقة المحلية.
وأكد أن لاعبي الإسماعيلي يدركوا جيدًا ضرورة التحلي بالروح القتالية والتطلع لتحقيق نتائج إيجابية خلال لقاءاتهم المقبلة بالدوري للابتعاد عن المنطقة الخطرة التي يتواجوا داخلها حاليا لأنها لا تتناسب مع اسم وسمعة ناديهم محليا وخارجيا.
الإسماعيلي يتصدى للمحترفين
رحب مسئولو الإسماعيلي بإنهاء المحترفين الأجنبيين الأرجنتيني دييجو فيرناندو والجزائري محمد بن خماسة لاعبى الفريق الأول لكرة القدم لأزمتهما والحصول على مستحقاتهما المالية بعد أن رفض استلامها مؤخرا لأسباب تتعلق بوجهة نظر وكلاء أعمالهما بوجود خصومات ضدهما
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلى اعتمد أمس شيكين بنكيين أحدهما باسم “فرناندو” بقيمة 27 ألف دولار والأخر يخص “بن خماسة” بمبلغ 38 ألف و500 دولار قيمة حقوقهما حتى بداية الشهر الحالي لحل مشكلتهما المعلقة التي أخذت بعدًا خطيرًا يؤثر سلبا على اسم وسمعة النادي محليا وخارجيا لاسيما وأن زميلهما البوليفي كارميلو هرب عائدا لبلاده بعد استخراج وثيقة سفر وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الانستجرام كلام كاذب يفيد تعرضه للظلم وتجاهل المدربين مشاركته بالمباريات الرسمية وإلزامه بالتدريب مع مجموعة “ب”.
ويدرك المسؤولون بالإسماعيلي أن خطوتهم الجديدة بترضية الأرجنتيني فيرناندو والجزائري بن خماسة “ماديًا” تشابه موقفهم الإيجابي نحو الثلاثي الإيفواري جان موريل والجامبي سايكو كونتيه والفلسطيني خالد النبريص الذين حصلوا على مستحقاتهم مؤخرًا دون أدنى اعتراض ولم يلجأ اى منهم لرفع راية العصيان وإحراجهم أمام أعضاء الجمعية العمومية والجماهير ليتفرغوا حاليًا لمحاصرة “كارميلو” الذي ينوي مواطنه وكيل أعماله بابلو بالكازار تقديم شكوى للجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم يفند فيها السلبيات التي تعرض لها موكله فضلا محاولاتة استخراج بطاقة مؤقتة لانضمامه لفريقه السابق أولويزريدي صاحب المركز الثاني بالدوري المحلي البوليفي.والنادي يعترض ويهدد بشدة وينذر بإيقافة
وفي سياق مختلف قرر مجلس الإسماعيلى منح اللاعبين المحليين المقيدين بالقائمة باقي نسبة ٢٥ % من الدفعة الثانية لعقودهم الموسم الحالي خلال الساعات القليلة المقبلة بعد انتعاش خزينتهم بالسيولة المالية الناتجة عن عائد الشركة الراعية ودعم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ليسدل الستار حول هذا الموضوع الحيوي لكي يتفرغوا للاستعداد الجاد للقاءات الرسمية وتحقيق الفوز في أحداثها للابتعاد عن منطقة الهبوط.
وفي شأن أخر لازال المسئولون بالإسماعيلي يدرسوا العرض الخليجي لشراء عبد الرحمن مجدي مقابل مليون و٧٠٠ ألف دولار أو الحصول على خدماته بنظام الإعارة نظير ٨٠٠ ألف دولار نهاية الموسم الحالي للفصل في هذا الملف لاسيما وأن هناك أراء متعددة تفضل خروج اللاعب مؤقتًا والعودة للنادي مرة أخرى للاستفادة المثالية فنيا وماديا لكونه من الأعمدة الأساسية التي يصعب تعويضها بسهولة .
نزلة برد
تعرض الإيفواري جان موريل الجناح الأيسر للإسماعيلي للإصابة بنزلة برد حادة ومنحه الدكتور مجدي الباز طبيب النادي راحة سلبية لمدة ٤٨ ساعة للتماثل للشفاء والعودة للانتظام في التدريبات اليومية مع زملاءه للقاء المقاولون العرب بالمسابقة المحلية.
عودة “عبد ربه”
عقد حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي اجتماعًا مع الجهاز الإداري للاطلاع على أخر الاستعدادات لتنظيم المعسكر المغلق المصغر بالقاهرة لمدة ٣ أيام يتخلله خوض الفريق مباراتين تجريبيتين أمام الداخلية والبنك الأهلي ٨ و٩ يونيو الحالي استعدادا لاستئناف المسابقة المحلية.
“الجمل الصغير”
قرر عمر الوحش كابتن الاسماعيلي تشكيل وفد بين اللاعبين المقيدين بالقائمة لزيارة زميلهم أبو بكر حمزة الجمل الذي يجري اليوم الأحد جراحة الرباط الصليبي بإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة في لفتة طيبة تبرهن مدى ترابطهم بعضهم البعض عند حدوث أي ظروف طارئة لأحدهم.
قائمة الراحلين
أوصى الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل الاستغناء عن شادي ماهر مدافع الفريق الأول لكرة القدم الوافد من دكرنس أحد أندية القسم الثالث بنظام الإعارة بنية البيع نهاية الموسم الحالي بعد أن ثبت عدم تأقلمه مع اللاعبين المحليين والأجانب المقيدين بالقائمة فضلا عن إثارته للمشاكل بين الحين والآخر بسبب تدخل والده للضغط لمشاركته .
الطلائع يتمسك
رفض المسؤولون بطلائع الجيش تجديد إعارة أو الاستغناء عن عمر رضوان حارسهم الذي يقضي موسمًا كاملًا داخل قلعة الدراويش لاحتياجهم لجهوده لتعويض رحيل حارسهم محمد بسام لأحد أندية القمة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة ليتأكد رحيل رضوان عن صفوف الدراويش.
الإسماعيلي يسعى لتجهيز «دونجا» لمواجهة المقاولون العرب
يسعى الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي بقيادة الدكتور مجدي الباز، لتجهيز محمود عبدالعاطي «دونجا» لاعب خط وسط الفريق لمباراة المقاولون العرب.
ويعاني «دونجا» من الإصابة بشد في العضلة الأمامية وهو ما أبعده عن الفريق في المواجهات الماضية، ويبذل الجهاز الطبي جهودًا مكثفة لتجهيز اللاعب لمباراة ذئاب الجبل.
ويأمل الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، في أن يتمكن اللاعب من اللحاق بمباراة المقاولون العرب، باعتباره أحد الركائز الأساسية في الفريق.
ويلتقي الإسماعيلي مع المقاولون العرب، 17 يونيو الجاري، على استاد الإسماعيلية، في إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.
يُذكر أن الإسماعيلي يعاني من النتائج السلبية هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري، برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات وتعادل في 6 مباريات وتعرض للهزيمة في 10 لقاءات، أحرز لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 26 هدفًا.
يحيى الكومي: كارميلو لاعب هارب.. ولن نترك حق الإسماعيلي
أكد المهندس يحيى الكومي، رئيس النادي الإسماعيلي، أن ناديه سوف يتقدم بشكوى رسمية، في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ضد البوليفي كارميلو ألجاراناز، مهاجم الدراويش.
وكان كارميلو، أعلن رحيله عن النادي الإسماعيلي، وفسخ عقده من طرف واحد، كما هاجم اللاعب الإدارة، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لسوء الحظ، الإدارة التي عاملتني بأكبر قدر من عدم الاحترام وعدم الاحتراف، لم تحترم حقوقي أو تفي بجميع التزاماتها.. لقد قمت باحترام قرارات المدربين دائما، رغم أنهم تجاهلوني وأجبروني على التدرب مع المجموعة الثانية من اللاعبين، الذين لا يشاركون مع الفريق الأول، لمدة ثلاثة أشهر تقريبا»
وقال يحيى الكومي، في تصريحات خاصة :«المحامي نصر عزام، يجهز شكوى رسمية لتقديمها في الاتحاد الدولي، ضد كارميلو»، مؤكدًا: «لن نترك حق الإسماعيلي، كارميلو، لاعب هارب، فهو ما زال مرتبطًا مع النادي وحصل على أكثر من 50% من مستحقاته المالية، على عكس باقي اللاعبين المصريين».
وتابع: «كارميلو، لاعب فاشل، بدليل أن المدربين الذين تولوا تدريب النادي، لم يعتمدوا عليه بشكل أساسي، فهو كان يقيم في الفندق للأكل والشرب فقط، وهو ما أدى إلى زيادة وزنه».
وواصل: «اللاعب لن يستطيع اللعب لأي نادٍ، في الفترة المقبلة، لأننا نملك بطاقته الدولية».
يُذكر أن اللاعب صاحب الـ28 عامًا، انضم لصفوف الإسماعيلي، في الميركاتو الشتوي الماضي، لمدة 4 سنوات ونصف الموسم، ولعب مع الفريق 6 مباريات في بطولتي الدوري وكأس الرابطة، أحرز خلالها هدفين.
بعد اعتذار القيصر.. أسامة نبيه: أتمنى التوفيق لـ حسنى عبد ربه بالإسماعيلى
تقدم أسامة نبيه، المدرب العام لفريق الزمالك، بالشكر لحسنى عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلى بعد اعتذار “القيصر” عن المشادة التى نشبت بين الثنائى خلال مباراة الفريقين في بطولة الدورى.
وكتب أسامة نبيهن عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، “أتوجه بالشكر إلى حسنى عبد ربه على مداخلته مع إبراهيم فايق لتوضيح سوء التفاهم، متمنياً له التوفيق ولنادى الإسماعيلى فيما هو قادم إن شاء الله”.
وشهدت مباراة الزمالك والإسماعيلى الأخيرة سقوط أحد لاعبى الإسماعيلى إلا أن حسنى عبد ربه غضب من عدم إخراج لاعبى الزمالك الكرة خارج الملعب، ونشبت مشادة بين عبد ربه ونبيه.
وخلال الساعات الماضية اعتذر حسنى عبد ربه عن المشادة قائلا، “أسامة نبيه أخويا الكبير، ولم أخطئ فى حقه لأنه قيمة كبيرة وأكبر منى سنًا، ما حدث مجرد نرفزة ملعب، وتطور الأمر وقالوا إن المشكلة تصاعدت وتطورت ولكن هذا لم يحدث”.

بقلم الدراويش