Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاربعاء من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

دور الوحش
لعب عمر الوحش قائد الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي دورا محوريا بنين النجوم القدامى وزملائه اللاعبين لإنهاء الأزمة التي نشبت مع المسئولين بالنادي بالطرق الودية وإقناعهم بالعودة إلى التدريبات الجماعية استعدادا لاستكمال منافسات الدوري المصري.
عيد ميلاد”النبريص”
احتفل الفلسطيني خالد النبريص مهاجم الإسماعيلي أمس بعيد ميلاده مع لاعبيه الذين قدموا إليه الهدايا التذكارية في لافتة طيبة “النبريص” عضو منتخب بلاده الأوليمبي وارتدى الفانلة الصفراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية من ناديه خان يونس.
صمت المحترفين
التزم لاعبو الإسماعيلي الأجانب الخمسة الجامبي سايكو كونتيه والجزائري محمد بن خماسة والإيفواري جان موريل والبوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو الصمت ولم يشاركوا باقي زملاءهم المحليين للاعتراض على المسئولين بالنادي لعدم صرف مستحقاتهم المالية.
علاج “دونجا”
يخضع محمود عبد العاطي دونجا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم للعلاج بأحد المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة من الإصابة التي تعرض لها تمزق بالعضلة الأمامية أثناء مشاركته في أخر لقاء أمام الاتحاد السكندري قبل توقف المسابقة المحلية.
الإسماعيلي يحتوي الفتنة
إنهاء تمرد اللاعبين وصرف الدفعة الأولى والمتأخرات نهاية إبريل
أحتوى مسئولو النادي الإسماعيلي أزمة المستحقات المالية عبر قبول اعتذار لاعبو الفريق الأول لكرة القدم عن تصرفهم عدم أداء مرانهم أمس بعد أن تفهموا الحقيقة الكاملة لمساعيهم المبذولة لتدبير كامل مستحقاتهم المتأخرة ومنحها لهم على دفعتين بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعيشها النادي حاليًا وتعهدوا فتح صفحة جديدة بيضاء خلال المرحلة المقبلة.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي كشر عن أنيابه وأصدر بيانًا مؤخرًا تضمن تحويل بعض اللاعبين للتحقيق بمعرفة المستشار القانوني لقيامهم بالكتابة على صفحاتهم الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعي للاعتراض على تأخر صرف حقوقهم وتصاعدت حدة الأزمة أمس عند رفضهم أداء التدريبات مما دفع مدربهم “حمد إبراهيم” إلغاءه وتحرك سريعا النجوم القدامى محسن عبد المسيح وعلي غيط وطارق الوحش لاحتواء المشكلة بالتواصل مع أعضاء الفريق الكبار وأقنعوهم العدول عن الإضراب عن حضور التدريب
وأبدى أعضاء فريق الإسماعيلي تفهمهم لوجهة نظر المسئولين بالنادي وتخصيص 150 ألف جنيه لأصحاب العقود المرتفعة منهم و100 ألف جنيه لباقي اللاعبين مع وعد قاطع بتسليمهم باقي مستحقاتهم عن الدفعة الثانية الأسبوع الأخير من شهر أبريل القادم عقب توافر فلوس الشركة الراعية ودعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتفعيل الموارد الذاتية بتشغيل المبنى الاجتماعي المقام بأرض النخيل بمساحة 27 فدان وبتكلفة حوالي 700 مليون جنيه ومشروعات تنموية أخرى يتم الإعداد لها لإنعاش خزينة الدراويش قريبا.
وأودع رئيس الإسماعيلي في حسابات النادي مبلغ ستة ملايين جنيه خصص منها أربعة ملايين جنيه لتغطية جزء من حقوق اللاعبين والأخر مرتبات للأجهزة الفنية والعاملين بالنادي تسلم إليهم خلال الساعات القليلة المقبلة تحمل النقد والتجريح بين مختلف الأطراف كادت تعصف بقلعة الدراويش وتلقي بها إلي غيبيات المجهول لاسيما بعد رفض أعضاء الفريق أداء مرانهم اليومي بالأمس لأول مرة.
معسكر مغلق لمدة أسبوع
حمد: الهدوء مطلوب قبل مواجهة المصري في الدوري
وافق الجهاز الفني بالإسماعيلي بشكل نهائي تنظيم معسكر مغلق بالأسكندرية لمدة 7 أيام تبدأ الخامس من أبريل المقبل استعدادًا للقاء فريقهم المهم مع المصري البورسعيدي في الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعده التاسعة والنصف مساء 13 نفس الشهر بإستاد برج العرب.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى عقدوا اجتماعًا مع أعضاء الفريق بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد ومحمد طارق حراس المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وعصام صبحي ومحمد دسوقي وأحمد أيمن ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وحسن ياسين ومحمد بيومي وشادي ماهر ومروان حمدي وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة ومحمود عبد الله وحازم مرسي وأبو بكر حمزة الجمل واستمعوا لمطالبهم التي انحصرت الحصول على مستحقاتهم المتأخرة وأنهم يعتذروا عن استكمال المران لحين تحقيق المسئولين بالنادي للوعود التي قطعوها على أنفسهم بمنحهم كامل حقوقهم المالية.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إنه فضل إلغاء تدريب أمس لاحتواء الأزمة التي طفت على سطح الأحداث لإصرار اللاعبين استلام نسبة 25% من الدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالي.
وأضاف أن المشاكل المالية التي يعيشها الإسماعيلي حاليا ليست وليدة الصدفة وإنما تعود لغياب الدعم الحكومي وإنعدام الموارد الذاتية لإنعاش خزينة النادي لمواجهة مصاريف لعبة كرة القدم.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن العقلاء تدخلوا سريعا لتهدئة الأوضاع وأقنعوا أعضاء الفريق التخلي عن سلوكهم بالامتناع عن التدريبات والعودة مرة أخرى للاستعداد الجاد لمباراة المصري البورسعيدي الرسمية 13 أبريل المقبل.
وأوضح أن عناصر اللعبة بالإسماعيلي في مقدمتهم الجماهير المخلصة لا بد وأن يلتفوا حول النادي ويساندوا فريقنا للابتعاد عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية لتخطي فريقنا المنحنى الخطير.
الأزمة انتهت.. لاعبو الاسماعيلى يعودون للتدريب بعد خصم 50 ألف جنيه
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، تدريباته عصر اليوم علي ملعب ” عبد الرحمن أنوس ” بإستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج الإستعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
بدأ المران بتدريبات بدنية شاقة من شأنها رفع المعدلات البدنية للاعبين وذلك تحت إشراف خالد سعيد مخطط الأحمال، كما اشتمل المران، في حين أدى حراس المرمي تدريبات قوية.
وعلي هامش المران، أدي أبو بكر حمزة الجمل وحسن ياسين تدريباتهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.
واختتم المران بتقسيمة للوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للخطط الفنية المرغوب تطبيقها في المباريات الرسمية المتوقفة في الوقت الراهن طبقا للأجندة الدولية.
قرر حمد إبراهيم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، خصم 50 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب في صفوف الفريق، بعد الأزمة الأخيرة وعدم نزول المران أمس الإثنين، علي أن تخصم بنسب من عقودهم.
وجاء قرار المدير الفني، لفرض حالة الانضباط داخل الفريق، خاصة وأن الفترة الحالية تحتاج للتركيز وعدم الخروج عن النص، للنجاح من الخروج من المنطقة التي لا تليق بالفريق في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

بقلم الدراويش