Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاربعاء 8 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الإسماعيلي .. يستسلم للعقوبات الإسماعيلي .. يلجأ للدفع
الالتزام بسداد 600 ألف دولار للجزيري ومحاولات للتقسيط
تدبير فلوس المهاجم التونسي الأسبق من موارد النادي الذاتية
أزمة بن خماسة في طريقها للحل بعد حضور محاميه
يدرس مسئولو الإسماعيلي كيفية تدبير الغرامة التي أقرتها المحكمة الرياضية الدولية لصالح المهاجم الأسبق التونسي لسعد الجزيري وقيمتها ٦٠٠ ألف دولار شاملة الفوائد لسدادها قبل انتهاء مهلة ٤٥ يومًا حتى لا يتعرض النادي لإيقاف القيد المحلي ثلاث فترات متتالية.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلى عرض على أعضاء مجلس الإدارة خطورة الموقف المتعلق بالحكم النهائي من قبل” CAS ” منح “الجزيري” ١١ مليونا و١٥٤ ألف جنيه للابتعاد عن دخول النفق المظلم المتمثلة فى إيقاف القيد ثلاث مرات متتالية بعد شهر ونصف إذا حدث أي بطء في تسليم الغرامة المالية للاعب، حيث يأملون أن تكون بالتقسيط بعد الوصول لحل بالتراضي مع وكيل أعماله وإذا رفض لا مفر من دفع الفلوس “كاش” بعد توفيرها من الموارد الذاتية المنتظر تفعيلها بعد مؤتمر التنمية الأول وتشغيل المبنى الاجتماعي بأرض النخيل قريبا ومصادر أخري
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أنه لا ذنب لهم بالعقوبة التي قضت بها المحكمة الرياضية الدولية “الأولى” غرامة نجوم المستقبل المطعون عليها من جانبهم وقدرها ٢٤ مليون جنيه و”الثانية” الحكم النهائي للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري ضرورة سداد ٦٠٠ ألف دولار شاملة الفوائد لصالحه لأنهما إرث ثقيل تركه مجلس إبراهيم عثمان السابق بخلاف ديون أخري حكومية وتعويضات أهلية ت تتجاوزت عشرات الملايين من الجنيهات فضلا عن ملفات أخرى أبرزها تدمير الأرشيف الإلكتروني للنادي الخاص بالمستندات الرسمية خلال الخمس سنوات الأخيرة قبل رحيلهم أكتوبر ٢٠٢١.
وفي سياق مختلف، أنهى مجلس الإسماعيلى الإجراءات القانونية التي اتخذها ضد المهاجم البوليفي كارميلو ألجاراناز الهارب لبلاده مؤخرا وأعدت مذكرة مستوفاه بالمستحقات التي حصل عليها عند قدومه خلال الانتقالات الشتوية السابقة وبلغت ٦٠% من قيمة تعاقده بخلاف استخراج شيك نقدي قيمته سبعة آلاف دولار رفض استلامه تمهيدًا لإرساله للجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم حال لجوء موكله إليها وتحذير اللاعب عدم الانضمام لأي فريق آخر لحين تسوية مشكلته مع النادي حتى لا يقع تحت طائلة التعويض المالي الكبير الذي يصل لمليون و٥٠٠ ألف دولار.
وفي شأن آخر ينتظر المسئولون بالإسماعيلي وصول وكيل أعمال الجزائري محمد بن خماسة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم لاقناع موكله استلام شيك نقدي استخرج له بمبلغ ٣٨ و٥٠٠ ألف دولار مستحقاته عن الفترة الماضية عقب خصم الغرامات الموقعة عليه مثل باقي زملائه المحترفين والمحليين وهناك قناعة أن أزمة اللاعب في طريقها للحل الودي بعيداً عن التصعيد حتى يسدل الستار عليها ويتفرغ للتركيز في التدريبات واللقاءات الرسمية المقبلة.
“حازم” في الصورة
أصبح حازم مرسي مهاجم الإسماعيلى الصاعد في حيز اهتمام حمزة الجمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ويدرس الدفع به أساسيا خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز بداية من مباراة المقاولون العرب ١٧ يونيو الحالي بالإسماعيلية للكفاءة التي ظهر عليها اللاعب أثناء التدريبات والمواجهات الودية.
“سايكو” عايز يلعب
ينتظر الجامبي سايكو كونيتيه الجناح الأيمن للإسماعيلي الفرصة للعودة مرة أخرى للاشتراك في المباريات القادمة من بدايتها بعد استيعابه تعليمات مدربه حمزة الجمل لتكوير نفسه للتخلي عن السلبية في أدائه بالميدان وأن يكون أكثر إيجابية عند امتلاكه للكرة والتعاون مع باقي زملائه بالملعب.
رشاقة “العمدة”
وضع الجهاز الفني للإسماعيلي برنامجا لرفع اللياقة البدنية للاعب عماد حمدي للوصول للفورمة المطلوبة بعد أن تلاحظ لهم وجود زيادة طفيفة في وزنه تحتاج التخلص منها حتى يصبح أكثر رشاقة بالملعب أثناء التدريبات باللقاءات الرسمية.
إقبال كبير على اختبارات الناشئين
يشهد الإسماعيلي إقبالا كبيرا من الناشئين مواليد ٢٠٠١ وحتى ٢٠٠٩ بالملعب رقم ٢ بإستاد الإسماعيلية فضلاً عن البراعم مواليد ٢٠١٠ حتى ٢٠١٥ بمركز رعاية الشباب لاجتياز الاختبارات المنعقدة لهم بمعرفة كوكبة من المدربين أبناء النادي يشرف عليهم المخضرمان خالد القماش ومعاونه طارق الوحش.
عبد الرحمن مجدى ينتظم فى تدريبات الإسماعيلى بعد نهاية معسكر القاهرة
أكد الدكتور مجدى الباز رئيس الجهاز الطبى بالنادى الاسماعيلى أن عبد الرحمن مجدى صانع العاب فريقه سوف ينتظم فى التدريبات الجماعية عقب نهاية معسكر الدراويش بالقاهرة والمقرر له غداً الخميس حيث انتهى اللاعب من تنفيذ البرنامج التأهيلى للتعاقى من شد بالعضلة الامامية الذى عانى منه طوال الفترة الماضية.
يخوض فريق الإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل اليوم الأربعاء مباراة ودية مع نظيره الداخلية بالقاهرة، ضمن استعدادات الفريقين للمنافسات المقبلة، ويستعد الإسماعيلى لمواجهة المقاولون العرب فى السادسة والنصف مساء الجمعة 17 يونيو باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
وحصد الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى، وخسر من الزمالك منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
ويسعى الجهاز الفنى للدراويش، بقيادة حمزة الجمل، لتجهيز الفريق خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى الاطمئنان على العائدين من الإصابة إلى جانب تجريب مجموعة من الخطط الفنية والوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للجمل التكتيكية المقرر تنفيذها فى اللقاءات المقبلة بداية من مواجهة المقاولون العرب فى الجولة القادمة بالدوري.
واستقر الجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى، بقيادة حمزة الجمل، على بقاء الدراويش بالقاهرة لخوض وديتى الداخلية والبنك الأهلى الأربعاء والخميس المقبلين، وعدم العودة للإسماعيلية لتجنب تعرض اللاعبين للإرهاق.
الدراويش..مواجهة الداخلية وديًا بملعب الشرطة استعدادًا للقاء المقاولون ١٧ يونيو الحالي بالإسماعيلية
الجمل: المعسكر المصغر هدفه تطوير أداء اللاعبين وعلاج السلبيات
يلتقي فريق الإسماعيلي وديًا مع الداخلية عصر اليوم الأربعاء بملعب اتحاد الشرطة بالقاهرة استعدادًا لمباراته المهمة مع المقاولون العرب في الأسبوع الحادي والعشرين بالمسابقة المحلية المحدد موعده السابعة مساء ١٧ يونيو الحالي بإستاد الإسماعيلية.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الفريق أمس بأحد الملاعب الفرعية الملحقة بمقر إقامتهم على هامش معسكرهم المغلق المصغر بالقاهرة بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري وعبد الله محمد وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي ومروان حمدي وعمر الوحش وعماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه والأرجنتيني دييجو فرناندو ومحمد الشامي ومدحت فقوسة وحازم مرسي والفلسطيني خالد النبريص استغرق المران ٨٠ دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة شهدت حماسا بين جميع اللاعبين الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن الهدف من المعسكر المصغر المغلق بالقاهرة تلقين أعضاء فريقه التعليمات التي تساعدهم تطوير أنفسهم للأفضل داخل المستطيل الأخضر فضلًا عن إيجاد مزيد من الآلفة بينهم نظرًا لأهمية المرحلة المقبلة.
وأضاف أن المواجهة التجريبية مع الداخلية يأمل أن تخرج في أبهى صورها ليستفيد منها اللاعبين بدنيًا وفنيًا على حد سواء لاسيما وأن المنافس يمتلك قوى بشرية لا بأس بها ساعدته للعودة مرة أخرى لدوري الأضواء والشهرة.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه اصطحب أكبر عدد من أعضاء الفريق لمنحهم الفرصة للعب وديًا أمام الداخلية اليوم والبنك الأهلي غدًا حتى يكونوا جاهزين جميعًا للاستعانة للأفضل بينهم للقاء المقاولون العرب مع استئناف المسابقة المحلية ١٧ يونيو الجاري بالإسماعيلية.
وأوضح أن اللاعب حسن ياسين فك الجبس من قدمه وبدأ يمارس تدريبات مائية ولازال أحمد مصطفى ومحمود دونجا وعبد الرحمن مجدي وجان موريل تحت التأهيل المكثف لسرعة تماثلهم للشفاء والانتظام في التدريبات مع باقي زملاءهم.
وأكد أنه تم التنبيه على أعضاء فريق الإسماعيلي البعد نهائيا كتابة أرائهم سلبا أو إيجابا عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يتعرض المخالف منهم لعقوبات مالية كبيرة لعدم الالتزام بالتوجيهات المسداه إليهم.
حمزة الجمل :مباريات الإسماعيلي المقبلة كؤوس
أكد حمزة الجمل المدير الفني للدراويش أن اختيار باهر المحمدي ضمن صفوف المنتخب تأكيد على أن سياسة الجهاز الفني تسير بخطى ثابتة مع اللاعبين، وأوضح الجمل أن المباريات الودية التي يخوضها الفريق في الوقت الحالي من شأنها علاج السلبيات التي وقع فيها اللاعبون في المباريات السابقة.
وشدد المدير الفني على أنه يعتبر كافة المباريات كؤوس من أجل انتشال الفريق من دوامة الهبوط، لافتا إلى أنه سيحسم مع مجلس الإدارة احتياجات الفريق من الصفقات الجديدة في الموسم المقبل.
باهر المحمدي يحصل على 100 ألف جنيه من الإسماعيلي بعد انضمامه للمنتخب
استقر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، على منح باهر المحمدي مدافع الفريق الكروي الأول، 100 ألف جنيه مكافأة مالية خاصة بعد انضمامه للمنتخب الوطني لكرة القدم الذي سيخوض اليوم مواجهة إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2023.
وينص عقد اللاعب مع مجلس الإدارة بحصوله على 100 ألف جنيه فور انضمامه لمعسكر المنتخب الوطني، ومليون جنيه في حالة التأهل إلى مونديال 2026.

بقلم الدراويش