Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء 12 ابريل من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الاكتفاء بودية تليفونات بني سويف
الدراويش .. الاكتفاء بودية تليفونات بني سويف
حمد: نستعد بقوة لمواجهة إيسترن كومباني لحصد النقاط الثلاث
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي الاكتفاء بتنظيم لقاء ودي واحد أمام تليفونات بني سويف بأحد الملاعب الفرعية الملحق بفندق بطل على بحيرة التمساح بالإسماعيلية استعدادًا للقاء إيسترن كومباني في الأسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز المحدد موعدها التاسعة والنصف مساء 18 أبريل الحالي بالتجمع الخامس بالقاهرة نظراً لاعتذار منتخب السويس عن أداء مواجهته التجريبية مع الدراويش لأسباب خاصة.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الليلي بالأمس بأحد الملاعب الفرعية خارج إستاد الإسماعيلية بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان لحراسة المرمى وباهر المحمدي وعمرو الحلواني وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وشادي ماهر وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومدحت فقوسة استغرق مدته 80 دقيقة واشتمل فقراته على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمه ظهر خلال أحداثها الحماس بين اللاعبين الكبار والصاعدين على حد سواء ولم يكمل المران الأرجنتيني دييجو فرناندو لإصابته بإعياء مفاجئ وغاب عنه ٦ لاعبين شاركوا مع فريق شباب النادي في بطولة الجمهورية الحارس كمال السيد وأحمد أيمن ومحمود البدري ومروان حمدي وخالد النبريص وأبو بكر حمزة الجمل وحازم مرسي.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إن الأمور تسير طبيعية وسط التزام أعضاء الفريق بالتعليمات الصادرة إليهم داخل وخارج المستطيل الأخضر للتحضير لمباراة إيسترن كومباني الاثنين المقبل بملعب المنافس بالقاهرة.
وأضاف أن هناك تركيز في التدريبات اليومية للاعبي الإسماعيلي كيفية التحرك الإيجابي بالميدان بالكرة وبدونها وضرورة الاستفادة من الركلات الثابتة والركنية لتسجيل الأهداف منها في شباك المنافس.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن المشكلة التي يعاني منها حاليًا تتمثل وجود أكثر من لاعب جاهز في كافة المراكز وهذا يشكل عبئًا كبيرًا عند اختيار التشكيل الأساسي والبديل مع استئناف المسابقة المحلية.
وأوضح أن قائمة الإصابات بالإسماعيلي لا تضم حاليًا سوى محمد عمار الذي يخضع لبرنامج تأهيلي بعد إجراء جراحة الرباط الصليبي ومحمود دونجا قارب التماثل للشفاء من إصابته بتمزق بالعضلة الضامة الأمامية.
وأكد أن المسئولين بالإسماعيلي أحسنوا صنعا عند صرف كامل الجزء الأول من نسبة الـ25% للدفعة الثانية لعقود اللاعبين عن الموسم الحالي لتحفيزهم ماديا لبذل قصارى جهدهم للخروج من النفق المظلم بجدول المسابقة المحلية خلال المرحلة المقبلة.
“الوحش” يطلب من زملائه بذل الجهد
يعقد عمر الوحش كابتن وصانع ألعاب الإسماعيلي جلسات مع زملائه قبل وبعد انتهاء التدريبات اليومية لحثهم على بذل قصارى جهدهم لكي يكونوا على أهبة الاستعداد للقاءات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز لتحقيق نتائج إيجابية بداية من إيسترن كومباني.
السحور والإفطار جماعي
يحرص الجهاز الفني للإسماعيلي واللاعبين المقيمين بفندق النادي تناول السحور والإفطار طوال شهر رمضان المبارك لزيادة الألفة والتقارب بينهم وأداء صلاتهم في جماعة ويؤمهم مدربهم حمد إبراهيم الذي يحثهم دومًا الالتزام في حياتهم العملية والشخصية.
أرضية ملعب الإستاد تحت الصيانة
قرر يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي إجراء صيانة كاملة لأرضية إستاد الإسماعيلية ونقل التدريبات والمباريات الودية للفريق الأول لكرة القدم لأحد الملاعب الفرعية بفندق يطل على بحيرة التمساح ووعد المهندس المسئول عن المسطحات الخضراء بالنادي الانتهاء من عمله قبل لقاء الدراويش أمام انبي في الأسبوع السادس عشر الذي يحتضنه “الإستاد” 26 أبريل الحالي.
“المحمدي” يرفض التشكيك
رفض باهر المحمدي نجم دفاع الإسماعيلي التشكيك في انتمائه وولائه ورغبته الانتقال لفرق منافسة الموسم القادم مستغلًا الشرط الجزائي في عقده بعد سداد 20 مليون جنيه بخزينة النادي لافتًا النظر أنه من أبناء الإسماعيلية وتربى داخل قلعة الدراويش وإذا فكر الاحتراف مستقبلًا يكون خارج مصر وليس داخلها.
إسماعيلي ٢٠٠١ يتعادل مع الطلائع ٣/٣
تعادل إسماعيلي ٢٠٠١ مع نظيره طلائع الجيش ٣/٣ في اللقاء الذي جرى بينهما مساء أمس بملعب الفرسان بالإسماعيلية ضمن مواجهات دوري الجمهورية لمرحلتهم السنية أحرز لأصحاب الأرض محمد زيدان ” هدفين” ومروان حمدي ” هدفا” يدرب الفريق عاطف عبد العزيز ويعاونه أحمد لطفي وعلي جمعة ولحراسة المرمى سيد عزازي وإداريًا محمد صالح وللعلاج الطبيعي باسم فتحي ويشرف عليه أحمد قناوي.
الإسماعيلي.. على المكشوف
المجلس يعد تقريرا شاملا عن الأشهر الخمسة بعد تولية المسئولية
يعكف مسئولو الإسماعيلي إعداد تقرير شامل عن الأشهر الخمسة الماضية منذ توليهم المهام بالانتخاب تمهيدًا لإطلاع أعضاء الجمعية العمومية والجماهير على الجهد الذي بذلوه في ظل المشاكل والصعوبات التي واجهتهم لترتيب البيت من الداخل خلال تلك الفترة لوضع قلعة الدراويش على الطريق الصحيح.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي رحب بمطلب زميلهم النائب خالد زين لتحديد أعمالهم بالنادي من شهر نوفمبر 2021 وحتى نهاية مارس 2022 حتى يكون الجميع على بينه من أمرهم في سياسة جديدة تتبع الهدف منها الكشف عن السلبيات والإيجابيات التي صادفتهم ومن المنتظر أن يتضمن تقريرهم نجاحهم في تجديد عقود باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي وعماد حمدي وعبد الله جمعة المعار حاليا لسيراميكا ومحمد عبد السميع خمس سنوات وتسليم اللاعبين مستحقاتهم عن الدفعة الأولى ونصف الثانية للموسم الحالي واستقدام 11 عنصر جديد بينهم خمسة أجانب قبل غلق باب القيد الشتوي لمواجهة النقص العددي في صفوف الدراويش وبيع شكري نجيب لفاركو لرفضه تمديد تعاقده ومحمد الصادق لإصاباته المتكررة وتم إجراء تغييرات للمدربين لاستبعاد طلعت يوسف والأرجنتيني خوان براون على التوالي والاستعانة أخيرًا بجهود حمد إبراهيم ومنحه كافة الصلاحيات لابعاد الفريق عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
ويشمل التقرير تفوق بعض اللعبات الفردية والجماعية للمنافسة على إحراز الميداليات والبطولات المحلية والدولية أبرزها ألعاب القوى والقتالية والسباحة وتنس الطاولة وكرة اليد والصالات والسرعة وإعادة الهيكلة الإدارية بإلغاء ندب الموظفين من الخارج وتحرير عقود للعاملين المؤقتين بالنادي وتم خلالها مراعاة الحد الأدنى للأجور بناء على توجهات الدولة لتحسين ظروفهم المعيشية وتسجيل الملكية الفكرية وتحديث العلامة التجارية وإنشاء شركة للاستثمار الرياضي لخلق موارد ذاتية تنعش خزينتهم.
ويرصد تقرير الإسماعيلي خلال الخمسة أشهر الماضية توجه وفد من المجلس برئاسة يحيى الكومي رئيس النادي لمقابلة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمناشدته للتدخل لدى الشركة المنفذة للمبنى الإجتماعي الذي يقع على مساحة ٢٧ فدان ويبلغ تكلفته أكثر من ٧٠٠ مليون جنيه سرعة إنهاء الملاحظات الإنشائية تمهيداً لافتتاحه رسميا فضلا عن القيام بعقد عدة جلسات مع اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية لاطلاعه على الديون الحكومية والأهلية والغرامات الدولية المتراكمة على النادي في السنوات الماضية وتتجاوز ٢٠٠ مليون جنيه ودعوته لمساندتهم لتنظيم المؤتمر الأول لتنمية الموارد لكي يقام تحت رعايته والحصول على القرية الأولمبية بنظام الشراكة لتحقيق المستهدف منها في إيجاد عائد مادي يعود بالنفع على الكيان وجدولة المستحقات المتأخرة مع الشركة الراعية وحثها للوفاء بالأقساط وسدادها في مواعيدها.
وفي سياق مختلف رفض المسئولين بالإسماعيلي إنهاء عمل اللجنة الفنية بالنادي بعد اعتذار حمادة المصري وأشرف خضر لظروف خاصة واستمرار محمود حسن الذي أصبح عضوها الوحيد تقديرا للجهد الذي بذله منذ تكوينها والاستفادة بخبراته لتقييم أي وجوه جديدة أو اللاعبين الحاليين المقيدين بالقائمة تمهيدًا للنظر في أمر البعض منهم نهاية الموسم الجاري البقاء أو الإعارة أو البيع لفرق أخرى حتى لا يرحل أحدهم بالمجان.
العرضيات كلمة السر في مران الإسماعيلي استعدادًا لمواجهة الشرقية للدخان
واصل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، تدريباته الجماعية مساء الإثنين على ملعب أحد الفنادق المطلة على بحيرة التمساح، ضمن برنامج الإعداد لإستئناف منافسات مسابقة الدوري المحلي.
ويستعد الدراويش في الوقت الحالي لمواجهة إيسترن كومباني يوم 18 أبريل الجاري على ملعب الأخير بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 15 بالمسابقة في أعقاب تأجيل الديربي بسبب ارتباط المصري بمواجهات في الدور ربع النهائى من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
بدأ المران بإجتماع عقده الجهاز الفني للفريق بقيادة حمد إبراهيم مع لاعبيه، حرص خلاله على حثهم من أجل تقديم أقصي الجهد واستمرار النتائج الإيجابية بعد استئناف الدوري العام سعيًا لتحسين مركز الفريق بجدول المسابقة المحلية.
واشتمل المران على مجموعة من الجمل الفنية والتكتيكية منها استغلال الكرات العرضية بإعتبارها أحد الحلول لتسجيل الأهداف في شباك المنافسين.
كما تطرق المران لتدريبات بدنية تحت إشراف مخطط الأحمال خالد سعيد، بينما أدي حراس المرمى تدريبات قوية وسط تعليمات مستمرة من مدربهم سيد توفيق، واختتم المران بتقسيمة تم من خلالها مجموعة من التدريبات الجمل الفنية والخططية.
ناشئو الإسماعيلي يتعادلون سلبيًا أمام طلائع الجيش
تعادل فريق الإسماعيلي للناشئين مواليد 2003 مع طلائع الجيش سلبيًا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعبه بالإسماعيلية في الأسبوع الـ 30 من بطولة دوري الجمهورية.
لعب الفريق بتشكيل مكون من محمد عبدالفتاح في حراسة المرمي وحسن منصور وعبدالله حسني وأحمد أيمن ومحمد إيهاب وأمير الورداني ” آياد العسقلاني ” ومحمد مرعي “محمد خطاري ” واوتاكا وعمرو سعيد ” محمد الشوايشي ” وأسامة مصطفي ” محمد سعادة ” وعاشور عبدالموجود.
شهد اللقاء حضور عاطف زايد ووليد شعيب عضوا مجلس إدارة النادي الإسماعيلي.
ويقود الفريق فنيًا أحمد قناوي مشرفًا وأيمن كمال مديرًا فنيًا وأسامة حسن مدربًا عامًا ومحمد اليماني مدربًا لحراس المرمي ومحمد فهمي إداريًا وحازم عليان أخصائيًا للعلاج الطبيعي.
الإسماعيلي يعين مدربًا جديدًا
قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي، تعيين أيمن كمال المدير الفني للدراويش مواليد 2003، ضمن صفوف الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة حمد إبراهيم.
جاء ذلك بعد جلسة عقدها مسئولو الدراويش مع الجهاز الفني للفريق مساء الإثنين للإطمئنان على آخر استعدادات الفريق لمنافسات الدوري العام، وحرص حمد إبراهيم المدير الفني للفريق، على ضم كمال إلى جهازه المعاون نظرًا للحاجة لجهوده وفي ظل خبراته وقدراته.
ويستعد الدراويش لملاقاة إيسترن كومباني مساء يوم ١٨ أبريل الجاري على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، في إطار الأسبوع الـ 15 من عمر منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
يُذكر أن الإسماعيلي يعاني من النتائج السلبية هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز في مباراة واحدة وتعادل في 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 7 مباريات، وأحرز لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكه 17 غيرها.
موسيمانى يحسم انضمام باهر المحمدي للأهلي
يحسم الجنوب أفريقي بيتسو موسميانى، المدر الفنى للفريق الكروي الأول بالنادى الأهلي، فكرة دخول مسؤولى الأهلي في مفاوضات مع نظرائهم بالنادى الاسماعيلي، من أجل التعاقد مع باهر المحمدي مدافع الدراويش.
ويعتزم مسؤولو الإسماعيلي عرض اللاعب للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من اجل ايجاد حلول للازمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادى، فضلا عن رفض المحمدي لجميع محاولات في اقناعه بالاستمرار مع الفريق بسبب الازمات الادارية التي فرضت نفسها على الاسماعيلي منذ فترة طويلة.
ووفقا لمصدر داخل النادى الأهلي فإن القرار الأول والاخير في التفاوض من اجل التعاقد مع باهر المحمدي سيكون لموسميانى، قبل الدخول في المزاد الذي يسعي اليه يحيي الكومي رئيس الاسماعيلي على اللاعب في ظل رغبه أندية الزمالك وبيراميدز وفاركو في التعاقد مع باهر المحمدي.
حمد إبراهيم يطلب التعاقد مع هداف مجموعة الصعيد
طلب حمد إبراهيم، المدير الفنى للفريق الكروي الأول بالنادى الاسماعيلي، التعاقد مع محمد مناع، مهاجم كيما اسوان وهداف مجموعة الصعيد، بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعب، خلال الفترة الماضية من بطولة الدورى الممتاز.
وجاء طلب حمد إبراهيم بالتعاقد مع مهاجم كيما أسوان، بعد أن تم ترشيحه من أكثر من مدرب في القسم الثانى يرتبط بصداقة مع المدير الفى للإسماعيلي، فضلا عن أن الأرقام التي يحققها اللاعب في الموسم الحالي تؤهله للانضمام لقلعة الدراويش، خاصة أن الفريق يبحث عن مهاجم متميز لتدعيم الهجوم.
وشارك «مناع» في 16 مواجهة سجل 9 أهداف وصنع 6 أهداف خلال الموسم الحالي، كما يعتبر من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق في الدورى القسم الثانى، بعد أن قام بتسجيل العديد من الأهداف المؤثرة جلعت الفريق يحتل المركز الثانى في مجموعة الصعيد برصيد 47 نقطة من أصل 25 مباراة خاضها الفريق.
مدرب الإسماعيلى يستكشف خبايا إيسترن كومبانى قبل مواجهة الفريقين
طلب حمد إبراهيم مدرب الاسماعيلى، من الجهاز الادارى تسجيلات لمباريات ايسترن كومبانى للتعرف على طريقة وأداء المنافس قبل مواجهة الفريقين المقررة 18 ابريل الجارى والتى ستقام على ملعب بتروسبورت في إطار منافسات الدورى .
ويرغب مدرب الدراويش في التعرف على خبايا المنافس جيدا لوضع الخطة المناسبة للمباراة لتحقيق الفوز واضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيد الفريق في إطار رحلة الفريق لتحسين وضعه بالجدول.
وأعلن الجهاز الطبي للنادي الاسماعيلي بقيادة مجدي الباز، عن شفاء محمد عادل لاعب وسط النادي الاسماعيلي وانتظامه في تدريبات الفريق بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا. على
وانتظم «عادل» في تدريبات فريقه بعد تحسن حالتة وانتهاء فترة الراحة التي حصل عليها نتيجة تعرض اللاعب لهبوط مما أدي إلى نقله لأحد المستشفيات بالمحافظة لعمل الإجراءات اللازمة من أجل الإطمئنان على حالته الصحية.

بقلم الدراويش