Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء 24 مايو من اس سي محدث باستمرار

كتب:Tamer El-Sayed

يقدمها / تامر السيد ابو حمزة وعمر

فلوس “المحافظ” أنعشت الإسماعيلي
“بشارة” قدم دعمًا قدرة ستة ملايين جنيه لمواجهة الالتزامات الإدارية والفنية العاجلة للنادي
المشروعات الخدمية جاهزة للتصديق عليها خلال مؤتمر التنمية الأول قريبًا
منح محمود دونجا لاعب الوسط فرصة للتفكير لتجديد تعاقده لمدة ثلاثة مواسم
أبدى مسئولو الإسماعيلي ارتياحهم بعد تقديم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أمس دعمًا قدره ستة ملايين جنيه لمواجهة المتطلبات الإدارية والفنية للحفاظ على استقرار النادي لإبعاده عن المشاكل والأزمات خلال الوقت الراهن.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي ناشدوا محافظ الإسماعيلية مؤخرا توفير السيولة المالية بشكل عاجل حتى لا تتوقف الأنشطة لديهم وبالتحديد لعبة كرة القدم لحين انتعاش خزينة الدراويش بعد تنظيم المؤتمر الأول للتنمية الذي يقام تحت “رعايته” قريبا بحضور كوكبة من التنفيذيين والشعبيين ورجال الأعمال وقدامى الرياضيين للتصديق على المشروعات الخدمية التي أعدوا لها وبالفعل حقق “بشارة” مطلبهم وأرسل شيكًا بمبلغ ستة ملايين جنيه منحة لاترد تم إيداعها في حسابات النادي في توجه لاقي أرتياح داخل الشارع الرياضي الإسماعيلاوي الذي أستشعر بالمساندة الفعالة للقيادة التنفيذية الأولي بالإقليم في هذا التوقيت الحساس الذي يسعي ناديهم للهروب من منطقة الخطر بجدول المسابقة المحلية.
مخطط التنمية للمسئولين بالإسماعيلي يشمل إطلاق فكرة “المتجر” وفروع له مثلما هو متبع بالأندية الكبيرة لبيع كافة المنتجات والهدايا التي تحمل شعار الكيان وعلاماته التجارية “ISC” وتحويل حديقة رضا لمنطقة “فود كورت” وتشييد مول تجاري يضم محلات للراغبين شراء مستلزماتهم من ملابس وسلع معمرة فضلًا عن استغلال “سور الإستاد” وتعليق اللوحات الإعلانية حسب المساحات المطلوبة.
وتتولي شركة الاستثمار المشهرة حديثًا بالإسماعيلي الإشراف على مدرسة التكوين لتقديم المواهب للكرة المصرية بعد استقدامها من مختلف محافظات مصر والدول الإفريقية لبيعها مستقبلًا لتدر أرباحًا طائلة فضلًا عن الاستفادة باللاعبين المتميزين بينهم للاستعانة بجهودهم لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم وقطاع الناشئين بالنادي فضلًا عن دخول المبنى الاجتماعي الخدمة بعد تنفيذ المقاول الملاحظات الإنشائية التي أقرتها اللجنة الهندسية بوزارة الشباب والرياضة.
وفي سياق مختلف منح مجلس الإسماعيلي محمود دونجا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم الفرصة للتفكير في تمديد تعاقده الذي ينتهي الموسم الحالي لمدة ثلاث سنوات مقبلة وفق شروطهم وإمكاناتهم المادية التي لا تتخطى حاجز زملاءه باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي وعبد الله جمعة المعار لصفوف سيراميكا ومحمد عبد السميع الذين جددوا للنادي شهر نوفمبر 2021 خمس مواسم متتالية وإذا تجاهل البقاء داخل قلعة الدراويش وفضل الرحيل هناك اتجاه لديهم صرف النظر عنه والبحث عن بديل متميز محلي أو أجنبي.
“صبحي وياسين ودونجا” خارج حسابات لقاء الزمالك السبت القادم للإيقاف والإصابة
البدلاء تعادلوا مع العبور وديًا بهدفين في تجربة مفيدة
الجمل: مواجهة الأبيض تحتاج لجهد اللاعبين وعودة الانتصارات
استبعد الجهاز الفني للإسماعيلي اللاعبين عصام صبحي وحسن ياسين ومحمود دونجا من حسابات لقاء فريقهم المهم مع الزمالك في الأسبوع الـ21 لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعده السادسة والنصف مساء 28 مايو الحالي بإستاد الدفاع الجوي بالقاهرة بسبب الإيقاف والإصابة.
وكان بدلاء الإسماعيلي تعادلوا مع فريق العبور أحد أندية الدرجة الثالثة بهدفين لمثلهما في المباراة الودية التي جرت بينهما عصر أمس الاثنين بإستاد الإسماعيلية أحرز لأصحاب الأرض البوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه بدأ أبناء الفانلة الصفراء اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى ومعه محمد نصر ومحمود البدري ومحمد دسوقي ومحمد بيومي “للدفاع” وعمر الوحش والجزائري محمد بن خماسة والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل “للوسط” والبوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو “للهجوم” ولعب في الشوط الثاني كلًا من عمر رضوان حارسًا وأمامه أحمد أيمن ومحمد مخلوف وشادي ماهر ومدحت فقوسة وخالد النبريص وحازم مرسي ومروان حمدي وأبو بكر حمزة الجمل ومحمد عبد السميع ووجيه عبد الحكيم.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين الذين شاركوا خلال أحداث المواجهة الودية بالأمس مع العبور ظهروا بمستوى جيد يبرهن أنهم جاهزون للعب خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز.
وأضاف أن المباراة التجريبية أمام العبور شهدت توظيف بعض أعضاء فريق الإسماعيلي داخل مراكز جديدة أمثال محمود البدري “قلب دفاع” ومحمد بيومي “مدافع أيمن” ومدحت فقوسة “صانع ألعاب” والإيفواري جان موريل “جناح أيسر” لمواجهة الإصابات والإيقافات بالنسبة للعناصر الأساسية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن اللاعبين الذين تم الدفع بهم في مباراة البنك الأهلي الأخيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما حصلوا على راحة سلبية بالأمس لالتقاط الأنفاس بعد أداء تدريبات استشفائية عقب اللقاء الرسمي أمس الأول.
وأوضح أن لقاء الزمالك الصعب يحتاج بذل أعضاء فريق الإسماعيلي قصارى جهدهم للاستعداد الجيد لأحداثه بدءًا من اليوم الثلاثاء لتدارك الأخطاء التي واكبت أدائهم خلال مواجهة البنك الأهلي السابقة دفاعًا وهجومًا على حد سواء.
وأكد أنه حرص على مشاهد مباراة الزمالك مع أسوان أمس في دور الـ32 لبطولة كأس مصر ودون ملاحظاته عن تحركات لاعبي الفريق الأبيض داخل المستطيل الأخضر ونقاط القوة والضعف لديهم تمهيدًا لوضع خطته التكتيكية عند ملاقاتهم السبت المقبل.
مصطفى بديلًا لـ”صبحي”
وضع حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أحمد مصطفى في حيز اهتمامه للدفع به في مركز لظهير الأيمن بديلًا لزميله الموقوف عصام صبحي للاعتماد على جهوده خلال مباراة الفريق المهمة مع الزمالك في الأسبوع الـ21 للدوري الممتاز المحدد موعدها السادسة والنصف مساء السبت القادم بإستاد القاهرة.
فوزي “حزين”
أعرب محمد فوزي حارس الإسماعيلي حزنه لتعادل فريقه في أخر مباراة رسمية أمام البنك الأهلي بهدفين لمثلهما لافتًا النظر أنه تصدى للعديد من الكرات الخطرة طوال أحداث اللقاء وحاول قدر المستطاع الحفاظ على شباكه نظيفة لكن المنافس استغل فقدان التركيز لدى بعض زملائه ليسجلوا في مرماه مرتين.
“عبد ربه” يعقد محاضرات نفسية
قرر حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي الجلوس مع اللاعبين منفردًا لبث الروح القتالية في نفوسهم للعودة لتحقيق النتائج الإيجابية بداية من لقاء الزمالك وطي صفحة تعادلهم الأخيرة مع البنك الاهلي للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
تحذير للمدافعين من الكروت الملونة
وجه حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي تحذيرًا للاعبين المدافعين البعد عن الالتحامات الخشنة أو الاعتراض على الحكام حتى لا يتعرضوا للكروت الصفراء والحمراء التي تحرم الفريق من جهودهم لقلة عددهم عكس باقي المراكز الأخرى التي تشهد وفرة عددية في أفرادها.

بيراميدز يرفض الاستسلام فى التعاقد مع نجم الإسماعيلي
كثف مسؤولو نادى بيراميدز من مفاوضاتهم مع نظرائهم في النادى الإسماعيلي، من أجل الوصول إلى اتفاق لضم باهر المحمدي مدافع الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الدفاع بناءً على تعليمات من اليونانى تاكيس جونياس المدير الفنى للفريق.
وطلب بيراميدز معرفة المقابل المادى الذي سيحدده مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي من أجل الموافقة على رحيل اللاعب.
وعلم أن اللاعب وافق على الانتقال إلى بيراميدز، مفضلًا إياه عن الانضمام إلى الزمالك الذي يسعى مسؤولوه أيضًا للتعاقد معه، كان المارد الأحمر دخل في وقت سابق في مفاوضات مع باهر المحمدي مدافع فريق الإسماعيلي من أجل ضمه مع بداية الموسم الجاري، إلا أن المفاوضات توقفت.
الإسماعيلي يستقر على بديل عصام صبحى أمام الزمالك
بعد تأكد غياب عصام صبحي الظهير الأيمن للنادي الإسماعيلي عن مواجهة الفريق القادمة أمام الزمالك في إطار الجولة الواحدة والعشرين من الدوري المصري الممتاز بعد حصول اللاعب على البطاقة الحمراء خلال مواجهة الإسماعيلي والبنك الأهلي أمس الأحد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق- يبحث الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل عن لاعب يمكنه تعويض غياب «صبحي» عن تلك المواجهة الهامة، وإن كان محمد بيومي هو الأقرب لشغل مركز الظهير الأيمن خلال لقاء الزمالك يوم السبت المقبل.
ويبدأ الإسماعيلي استعداداته لمواجهة الزمالك يوم 28 مايو الجاري بالقاهرة، بحضور جماهيري في قمة الجولة الحادية والعشرين بالمسابقة المحلية.
الجدير بالذكر أن الإسماعيلي قد نجح بشكل تدريجي في استعادة بريقه منذ تولي الجهاز الفني الحالي بقيادة حمزة الجمل الإدارة الفنية للفريق، حيث حصد انتصارين وتعادل في اللقاء الثالث.
أزمة الظهير الأيمن تربك حسابات حمزة الجمل قبل مواجهة الإسماعيلي
قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، بتجريب أكثر من لاعب في مركز الظهير الأيمن خلال المباراة الودية التي أقيمت عصر اليوم ضد العبور باستاد الإسماعيلية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما.
يأتى ذلك في أعقاب نيل عصام صبحي الظهير الأساسي، البطاقة الحمراء بشكل مباشر خلال اللقاء الذي أقيم أمس – الأحد – أمام البنك الأهلى وانتهى بنفس نتيجة ودية اليوم لحساب منافسات الجولة العشرين بمسابقة الدوري الممتاز، وبالتالي تأكد غيابه عن مواجهة الزمالك.
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على الزمالك يوم السبت المقبل بالقاهرة في قمة مباريات الجولة الـ 21 من عمر المسابقة المحلية.
والجدير بالذكر أن الجهاز الفني للفريق يحرص بشكل دائم على تنظيم مباراة ودية عقب كل مواجهة رسمية سعيًا للحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين إضافة للوقوف على المرونة التكتيكية لديهم من خلال إشراك اللاعبين بأكثر من مركز، فضلًا عن تجهيز العائدين من الإصابة وتجريب عدد من الجمل الفنية والخططية، تمهيداً لتفعيلها في المواجهات القادمة.
الإسماعيلي يتعادل ودياً 2/2 مع العبور استعداداً لمواجهة الزمالك
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مع العبور بهدفين لكلا منهما، في التجربة الودية التي أقيمت عصر الإثنين على ملعب الإسماعيلية، استعدادًا لمواجهة الزمالك ضمن منافسات الدوري العام، سجل هدفي الدراويش كارميلو ألجاراناز وسايكو كونتيه.
لعب الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد بيومي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد دسوقي ف وعمر الوحش ومحمد بن خماسة وسايكو كونتيه وكارميلو ألجاراناز وجان موريل ودييجو فرناندو .
وشارك في لقاء اليوم الجزائري محمد بن خماسة لاعب خط وسط الفريق، لأول مرة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا وأبعدته عن آخر 3 مباريات للإسماعيلي ضد المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي.
وفى مجريات الشوط الثاني شارك كلا من عمر رضوان في حراسة المرمي وشادي ماهر وأحمد أيمن ومحمد مخلوف ومدحت فقوسة وخالد النبريصي وحازم مرسي ومروان حمدي وأبوبكر حمزة ومحمد عبدالسميع ووجيه عبدالحكيم.
وسعي الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، في الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين من خلال الاطمئنان على أعضاء الفريق الذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة ضد البنك الأهلي بجانب منحهم حساسية اللقاءات تحسبا للإستعانة بخدمات أي منهم.
ويستعد الدراويش في الوقت الحالي لملاقاة الزمالك يوم السبت المقبل على ملعب الأخير بالقاهرة، في إطار الجولة الـ 21 من عمر المسابقة المحلية.
مدرب الإسماعيلي يجتمع مع لاعبه الشاب قبل مواجهة الزمالك
خصص أحمد قناوي، المدرب العام لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، جلسة مع محمد عبد السميع صانع ألعاب الفريق الشاب، على هامش التجربة الودية ضد العبور التى أقيمت عصر الإثنين على ملعب الإسماعيلية.
يأتي ذلك فى إطار سياسة الجهاز الفني للفريق، بعمل جلسات مستمرة مع اللاعبين، من أجل تحفيزهم لمواصلة الانتصارات المحلية لتصحيح مساره بجدول المسابقة المحلية الذى لا يليق باسم الإسماعيلي وشعبيته الكبيرة.
وكان الفريق قد تعادل مع العبور بهدفين لكل منهما، فى إطار استعدادات الفريق الحالية لمواجهة الزمالك ضمن منافسات الدوري العام.
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على الزمالك يوم السبت المقبل بالقاهرة فى قمة مباريات الجولة الـ 21 من عمر المسابقة المحلية.
الإسماعيلى يجهز بديل عصام صبحى قبل مواجهة الزمالك
قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، بتجريب أكثر من لاعب فى مركز الظهير الأيمن خلال المباراة الودية التى أقيمت عصر اليوم ضد العبور باستاد الإسماعيلية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما.
يأتى ذلك في أعقاب نيل عصام صبحي الظهير الأساسي، البطاقة الحمراء بشكل مباشر خلال اللقاء الذي أقيم أمس – الأحد – أمام البنك الأهلى وإنتهى بنفس نتيجة ودية اليوم لحساب منافسات الجولة العشرين بمسابقة الدوري الممتاز، وبالتالي تأكد غيابه عن مواجهة الزمالك.
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على الزمالك يوم السبت المقبل بالقاهرة فى قمة مباريات الجولة الـ 21 من عمر المسابقة المحلية.
جدير بالذكر أن الجهاز الفني للفريق يحرص بشكل دائم على تنظيم مباراة ودية عقب كل مواجهة رسمية سعيًا للحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين إضافة للوقوف على المرونة التكتيكية لديهم من خلال إشراك اللاعبين بأكثر من مركز فضلاً عن تجهيز العائدين من الإصابة وتجريب عدداً من الجمل الفنية والخططية تمهيداً لتفعيلها فى المواجهات القادمة.
الإسماعيلي يتعادل مع العبور 2/2 وديا استعدادا لمواجهة الزمالك
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي مع العبور بهدفين لكل منهما، فى التجربة الودية التى أقيمت عصر اليوم، الاثنين، على ملعب الإسماعيلية، استعدادًا لمواجهة الزمالك ضمن منافسات الدوري العام، سجل هدفى الدراويش كارميلو ألجاراناز وسايكو كونتيه.
لعب الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمي ومحمد بيومي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد دسوقي فى خط الدفاع وعمر الوحش ومحمد بن خماسة وسايكو كونتيه وكارميلو ألجاراناز وجان موريل فى خط الوسط ودييجو فرناندو فى خط الهجوم.
وشارك فى لقاء اليوم الجزائري محمد بن خماسة لاعب خط وسط الفريق، لأول مرة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى لحقت به مؤخرًا وأبعدته عن آخر 3 مباريات للإسماعيلي ضد المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي.
وفى مجريات الشوط الثاني شارك كل من عمر رضوان فى حراسة المرمي وشادي ماهر وأحمد أيمن ومحمد مخلوف ومدحت فقوسة وخالد النبريصي وحازم مرسي ومروان حمدي وأبو بكر حمزة ومحمد عبد السميع ووجيه عبد الحكيم.
وسعي الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، فى الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين من خلال الاطمئنان على أعضاء الفريق الذين لم يشاركوا فى المباراة الأخيرة ضد البنك الأهلي بجانب منحهم حساسية اللقاءات تحسبا للإستعانة بخدمات أي منهم.
ويستعد الدراويش فى الوقت الحالي لملاقاة الزمالك يوم السبت المقبل على ملعب الأخير بالقاهرة، فى إطار الجولة الـ 21 من عمر المسابقة المحلية.

بقلم الدراويش