Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء 6 ديسمبر من ISMAILY-SC.COM

كتب:Tamer El-Sayed

فرصة أخيرة لجاريدو مع الإسماعيلي
استقر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة يحيى الكومي، على تجديد الثقة في المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، لتصحيح مسار نتائج الفريق المخيبة في بطولة الدوري العام.
ويحتل الإسماعيلي المركز الـ16 في جدول ترتيب فرق الدوري العام، بنقطة واحدة، بعد مرور 4 جولات ماضية من المسابقة المحلية.
وتعرض الإسماعيلي لـ3 هزائم في بطولة الدوري وتعادل وحيد.
وكانت الخسارة الأخيرة للإسماعيلي، بالجولة الماضية بالدوري أمام سموحة والتي انتهت بنتيجة 1-0 للفريق السكندري.
وقد تكون مباراة الإسماعيلي المقبلة أمام سيراميكا كليوباترا، هي الفرصة الأخيرة لجاريدو، قبل اتخاذ مجلس إدارة النادي قرارا بتوجيه الشكر لمدرب الأهلي السابق، وبدأ البحث عن مدرب جديد يقود الفريق بالمرحلة المقبلة.
ويلعب الإسماعيلي ضد سيراميكا يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري العام 2022-2023.

برازيل مصر حاجة تانية.. اشتباك بالأيدي بين لاعبي الإسماعيلي في المران
شهدت تدريبات الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، دخول العديد من اللاعبين في مشادات كلامية، خلال المران الذي أقيم اليوم الاثنين.
ووقعت المشادة الأولى بين الثنائي محمد حسن ومحمود شبراوي، في ظل خوض الأخير تدريبات منفردة، ثم كانت المشادة الثانية بين محمد مخلوف وأحد اللاعبين، وكادت أن تطور المشادة إلى اشتباك بالأيدي في ظل تلفظ الثنائي بألفاظ نابية.
وتدخل باهر المحمدي، قائد الدراويش، لفض الاشتباك بين اللاعبين، وشهد الواقعة أيمن الجمل، مدير الكرة بنادي الإسماعيلي، حيث شدد على توقيع عقوبات صارمة ضد اللاعبين.
#الشروق

الدراويش.. معسكر مغلق لمدة 48 ساعة قبل مواجهة سيراميكا
جاريدو: اللاعبون يدركون أن قدراتهم وإمكاناتهم لا تتناسب مع وجودهم بالمركز السادس عشر بجدول الدوري بنقطة واحدة من أربع مباريات
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي تنظيم معسكر مغلق لمدة 48 ساعة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل موعد مباراتهم مع سيراميكا في الأسبوع السادس بمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها السابعة مساء الخميس القادم بإستاد القاهرة لمزيد من الانضباط والتركيز للاستعداد الجاد للقاء.
وكان الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلي ومعاونيه مواطنيه داريو نافارو المدرب العام وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أسامة الحمدان مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بوجود كل محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو وعبد الله جمال لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد دسوقي ومحمد هاشم وإياد العسقلاني وعصام صبحي وكريم عرفات ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعمر الوحش وأحمد محسن وصالح جمعة ومحمود الشبراوي ومحمد عبد السميع والتونسيين فراس الشواط وحمدي النقاز ومحمد حسن وحازم مرسي وعماد حمدي وعمر الساعي وعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي ومصطفى فارس وخالد النبريص ومحمد الشامي ومحمد خليفة والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي وباسم مرسي واستغرق مدته 60 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة شهدت تنافس بين أعضاء الفريق للظهور بمظهر مشرف وبروح جديدة بعيدا عن الانكسار الذي لازمهم عقب خسارتهم الأخيرة من سموحة.
قال الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين أدركوا جيدًا ضرورة تصحيح وضعهم الذي لايتناسب مع وجودهم في المركز السادس عشر بجدول الدوري برصيد نقطة واحدة
وأضاف أن بداية صحوة أعضاء فريق الإسماعيلي لقاء سيراميكا المقبل خارج ملعبهم بعد أن تعاهدوا على بذل قصارى جهد وتعويض خسارتهم الأخيرة من سموحة بهدف للاشيء لمصالحة جماهيرهم الوفية الحزينة لتذبذب نتائجهم.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الوحدات التدريبية الثلاثة التي تسبق مباراة سيراميكا التركيز على تدارك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين أثناء لقاءاتهم الأربعة السابقة مع الأهلي وغزل المحلة وفاركو وسموحة لتداركها وعدم الرجوع إليها.
وأوضح أن أحمد محسن ومحمد دسوقي وأحمد مدبولي لاعبي الإسماعيلي بخير والكدمات التي تعرضوا لها أثناء سير أحداث مباراة سموحة السابقة يعكف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مجدي الباز التعامل معها حتى يلحقوا بمواجهة سيراميكا المقبلة.
وأكد أن المسئولين بالإسماعيلي يعلمون جيدًا مشروعه في تدريب فريقهم الكروي حيث يهدف إعداد الجيل الحالي للعودة للمنافسة لإحراز البطولات وهذا يتطلب توافر الأجواء المناسبة للعمل بهدوء بعيدًا عن أي ضغوط داخلية أو خارجية.
الإسماعيلى.. سيراميكا الفرصة الأخيرة
المجلس وضع نفسه فى حالة انعقاد مستمر للبحث عن قيادة فنية وطنية من أبناء النادى أو خارجه
تكليف أيمن الجمل بالتشاور الفنى مع المدرب الإسبانى للإعداد والترتيب للقاء الرسمى المقبل خارج الخطوط
وافق مسئولو الإسماعيلى على منح الإسبانى خوان جاريدو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فرصة أخيرة خلال مباراة سيراميكا المقبلة بالدورى الممتاز لتحسين النتائج وإذا حدث أى إخفاق يفسخ تعاقده بالتراضى والبحث عن مدرب وطنى من إبناء النادى أو خارجه وضرورة أن يستشير – أي- “جاريدو” أيمن الجمل مدير الكرة فنيا أثناء الإعداد والترتيب للقاء المصيرى القادم.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى اتفقوا فيما بينهم أن يكونوا فى إنعقاد مستمر لبحث التداعيات التى حلت بالمنظومة الكروية وكيفية علاجها بقرارات سريعة وصائبة تنصب فى الصالح العام لاسيما وأن هناك تخوفا من أنفراط العقد إذا أستمر إداء اللاعبين السلبى خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالمسابقة المحلية فى ظل انعدام الروح القتالية لديهم.
وقرر المسئولون بالإسماعيلى فى جلسة الأمس تكليف أيمن الجمل إعداد مذكرة مستوفاة عن الاتهامات التى لاحقت اللاعبين بوجود تخاذل وتراخى فى أدائهم أثناء مشاركتهم خلال مباراياتهم السابقة مع الأهلى وغزل المحلة وفاركو وسموحة بالدورى التى جمعوا منها نقطة واحدة تمهيدًا لاتخاذ عقوبات قاسية تصل لخصم 20% من عقودهم السنوية وإنهاء التعاقد مع أى لاعب يخرج عن السلوك الرياضى ويحاول إثارة البلبلة وتشويه صورة النادى فى عيون أعضاء الجمعية العمومية والجماهير الذين يتملكهم حاليا الغضب العارم.
واعتمد مجلس الإسماعيلى جزء بسيط من المستحقات المتأخرة لأعضاء الفريق لصرفها خلال أيام واستكمال الباقى عند توافر السيولة المادية المنعدمةحاليا داخل خزينة النادى بسبب تجمد الموارد الذاتية المتمثلة فى تأخر الشركة المنفذة لتلافى الملاحظات الإنشائية بالمبنى الاجتماعى بأرض النخيل تمهيدًا لتشغيله وتحقيق أرباح لاتقل عن 300 مليون جنيه سنويا فضلا عن تسويق سور ستاد الإسماعيلية وإقامة منطقة خدمات أمامة تضم مطاعم وكافتيرات متنوعة بخلاف مشروعات أخرى فى شتى المجالات.
ورحب مسئولو الإسماعيلى إجراء تغييرات موسعة بقطاع الناشئين بعد النتائج السيئة للفرق المشاركة بدورى الجمهورية للمراحل السنية المختلفة من المنتظر الإعلان عنها فى غضون الأيام القليلة المقبلة بتعد تحديد الأسماء التى يسند لها المهام الفنية والإدارية.
الإسماعيلى استلم بطاقة الشواط الدولية
تسلم الإسماعيلى البطاقة الدولية المؤقتة للتونسى فراس الشواط مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بعد أن تدخل يحيى الكومى رئيس النادى لدى جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وجدول الديون المتراكمة على خزينة الدراويش وسدد جزاء منها ليسدل الستار على مشكلة اللاعب التى ظلت معلقة فى بدايتها بين الجبلاية وفيفا على خير وأصبح من حقه أن يلحق بلقاء فريقه أمام سيراميكا الخميس المقبل بإستاد القاهرة.
حاتم حجازى خرج من المستشفى الجامعي
خرج حاتم حجازى أمين صندوق الإسماعيلى مساء أمس، من مستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية عائدا لمسكنه بعد تماثل للشفاء من الوعكة الصحية التى ألمت به بسبب إصابته اشتباه بجلطة بالقلب ونصحه الأطباء أن يخلد للراحة التامة لمدة أسبوع.
الشامى دوران حول الملعب
نفذ محمد الشامى الجناح الأيسر للإسماعيلى تعليمات الجهاز الطبى برئاسة الدكتور مجدى الباز بالدوران حول مضمار الملعب أثناء أداء زملائه تدريبهم عصر أمس الأحد؛ للتأهيل بعد أن أصيب بنزله برد حادة ابتعد بسببها عن مباراة فريقه الأخيرة أمام سموحة بالدورى الممتاز.
حوار جانبى بين زين والوحش
دار حوار جانبى بين خالد زين نائب رئيس الإسماعيلى وعمر الوحش كابتن وصانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم قبل بدء مران الأمس حول أسباب تراخى اللاعبين وجمعهم نقطة واحدة من أربع مباريات رسمية بالمسابقة المحلية أمام الأهلى وغزل المحلة وفاركو وسموحة ورد عليه أن زملاءه يقدروا الفانلة الصفراء التى يرتدونها ويمتلكون القدرة لتحسين نتائجهم خلال المرحلة المقبلة.
#الاهرام_المسائي
جاريدو يدعم حارس الإسماعيلى فى جلسة خاصة قبل مواجهة سيراميكا
حرص الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنادى الإسماعيلى، على دعم حارسه محمد فوزى قبل مواجهة سيراميكا بالدوري بعد الانتقادات التى تعرض لها الحارس بسبب خطئه فى مباراة سموحة التى خسرها الدراويش بهدف دون رد.
وأكد جاريدو فى جلسته مع محمد فوزى ثقته فى الحارس وأن الخطأ وارد من أى لاعب، ولا يزال يعتبره حارسا مميزا، وطالبه بضرورة التركيز لاسيما أن رصيده يسمح له بالتغاضى عن الخطأ الذى ارتكبه فى مباراة سموحة.
كما طالب جاريدو حارس الإسماعيلى بعدم الالتفات للانتقادات التى تعرض لها، وأن يركز على تقديم أفضل مستوى لديه، ويؤكد للجميع أنه حارس متميز وألا يشغل باله بما حدث في المباراة الماضية، لأن الدراويش فى أمس الحاجة لجهوده خلال الفترة القادمة لاسيما بعد تراجع النتائج بالفترة الأخيرة.
وخاض الإسماعيلى 4 مباريات فى الدوري خسر ثلاثة منها وتعادل فى واحدة وسجل لاعبيه هدفين وتلقت شباكه 5 أهداف ليحتل الدراويش المركز السادس عشر فى جدول الدوري برصيد نقطة واحدة.
وبدأ فريق الإسماعيلى تدريباته الجماعية ضمن برنامجه الإعدادي لمواجهة سيراميكا يوم الخميس المقبل على ملعب القاهرة الدولي.
عقوبات مالية على المقصرين فى الإسماعيلى بفرمان أيمن الجمل
طالب مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة يحيى الكومى، أيمن الجمل مدير الكرة بالفريق بتوقيع عقوبات مالية مغلظة على اللاعبين المقصرين فى المباريات والتدريبات الفترة الماضية ضمن خطة تصحيح مسار الدراويش بالدوري.
ويدرس أيمن الجمل فى الوقت الحالي تقريرا مفصلا من الجهاز الفني للدراويش عن بعض اللاعبين المقصرين، وسط اقتراحات بخصم 20 % من عقودهم السنوية مع إخطار اتحاد الكرة بالأمر.
وخاض الإسماعيلى 4 مباريات فى الدوري خسر ثلاث منها وتعادل فى واحدة وسجل لاعبوه هدفين وتلقت شباكه 5 أهداف، ليحتل الدراويش المركز السادس عشر فى جدول الدوري برصيد نقطة واحدة.
وبدأ فريق الإسماعيلى تدريباته الجماعية ضمن برنامجه الإعدادي لمواجهة سيراميكا يوم الخميس المقبل على ملعب القاهرة الدولي.
وكان الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الإسباني خوان جاريدو، قد منح لاعبيه راحة سلبية السبت قبل بدء الاستعداد لمواجهة سيراميكا، يأتي ذلك فى أعقاب هزيمة الفريق من سموحه بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت عصر الجمعه على ملعبه بالإسماعيلية فى إطار الجولة الخامسة من عمر المسابقة المحلية.
#اليوم السابع
اشتباك بين لاعبي الإسماعيلي فى مران الفريق
شهدت تدريبات الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، دخول العديد من اللاعبين في مشادات كلامية، خلال المران الذي أقيم اليوم الاثنين.
ووقعت المشادة الأولى بين الثنائي محمد حسن ومحمود شبراوي، في ظل خوض الأخير تدريبات منفردة، ثم كانت المشادة الثانية بين محمد مخلوف وأحد اللاعبين، وكادت أن تطور المشادة إلى اشتباك بالأيدي في ظل تلفظ الثنائي بألفاظ نابية.
وتدخل باهر المحمدي، قائد الدراويش، لفض الاشتباك بين اللاعبين، وشهد الواقعة أيمن الجمل، مدير الكرة بنادي الإسماعيلي، حيث شدد على توقيع عقوبات صارمة ضد اللاعبين.
#المصري_اليوم

بقلم الدراويش