Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الجمعة 14 أكتوبر من اس سي “محدث باستمرار”

كتب:Tamer El-Sayed

جاريدو يبدأ تجهيز كوكو وخليفة لإنطلاق مباريات الاسماعيلى فى الدوري
وضع الاسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للنادى الاسماعيلى برنامج لتجهيز الثنائى محمد كوكو ومحمد خليفة ثنائي الفريق الأول بعد انتظامهما فى تدريبات فريقهما الجديد مساء أمس الخميس فى إطار برنامجه الإعدادي لمنافسات الدوري العام.
وكان الإسماعيلي قد قام بضم اللاعبان فى الساعات الأخيرة لفترة الإنتقالات الصيفية الماضية التى انتهت يوم الإثنين الماضي بعد غلق باب القيد.
وبدأ الدراويش تحضيراته الأخيرة لمواجهة الأهلي القادمة فى افتتاحية المسابقة المحلية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لمدة 24 ساعة.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي ضم 13 لاعبًا فى الميركاتو الصيفي وهم الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط بالإضافة إلى باسم مرسي وصالح جمعه ومحمود الشبراوي وكريم عرفات ومحمد حسن وأحمد محسن بجانب محمد خليفة ومحمد كوكو.

الإسماعيلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً للأهلى.. وانتظام عبد الرحمن مجدى
يستأنف فريق الإسماعيلى اعتباراً من اليوم الخميس تدريباته استعداداً للقمة أمام الأهلي في افتتاح النسخة الجديدة من المسابقة بعدما حصل اللاعبين على راحة من التدريبات الأربعاء عقب أداء مران خفيف صباح الثلاثاء.
وكان الإسماعيلى قد خاض مباراة ودية ضد البنك الأهلي على ملعبه بالإسماعيلية، والتي انتهت بخسارة الدراويش بهدفين مقابل هدفًا.
وضرب الإسماعيلى موعداً مع الاهلى فى الجولة الإفتتاحية من مسابقة الدوري الممتاز، حيث يلتقي الفريقان وسط حضور جماهيري يصل إلى 6 آلاف مشجع واتجاه أنظار كل محبي وعشاق الكرة المصرية.
كما ينتظم عبد الرحمن مجدى، صانع ألعاب النادى الإسماعيلى، اليوم الخميس فى التدريبات الجماعية لفريقه بعد غيابه عن الدراويش الفترة الماضية.
وحرص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، بقيادة الاسباني خوان جاريدو، على عقد جلسة مطولة مع لاعبيه فى إطار استعداداته لمواجهة الأهلي فى افتتاحية الدوري العام.
كما أجرى جاريدو بعض التدريبات البدنية لرفع معدل اللياقة للاعبى الدراويش، بالإضافة إلى تركيزه على الجمل الفنية والتكتيكية المرغوب تحفيظها قبل انطلاق الموسم الجديد فى النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.
الحارس محمد كوكو ينتظم في تدريبات الاسماعيلي
أنهى نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، بصفة رسمية إجراءات التعاقد مع محمد كوكو حارس مرمي نادي سيراميكا كليوباترا خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند بأحقية الشراء.
ومن المقرر أن ينتظم اللاعب في تدريبات الدراويش بعد إنهاء صفقة اللاعب في الدقائق الأخيرة من الميركاتو الصيفي مساء الإثنين الماضي.
يأتي هذا في إطار حرص مسئولو الدراويش، علي توفير كافة احتياجات الفريق الأول من صفقات قادرة على تصحيح المسار ووضع الفريق على الطريق الصحيح باعتباره أحد الأندية الكبرى المنافسة بشكل دائم على الألقاب.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي تعاقد هذا الموسم مع 12 لاعبًا وهم الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط بالإضافة إلى باسم مرسي وصالح جمعه ومحمود الشبراوي وكريم عرفات ومحمد حسن وأحمد محسن ومحمد خليفة بجانب محمد كوكو.
الإسماعيلى يعلن تمديد وتعديل عقد عبد الرحمن مجدى
استقبل المهندس يحيى الكومى رئيس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى فى منزله الدولى عبد الرحمن مجدى صانع ألعاب الفريق الأول، فى حضور وكيل أعماله نادر شوقي لبحث ملف تجديد عقده.
وتم خلال الجلسة الاتفاق على تمديد وتعديل عقد اللاعب المميز لمدة خمسة مواسم مقبلة، بحيث يندرج ضمن الفئة الأولى مع رفع قيمة عقده باعتباره لاعبا دوليا وأحد الركائز الأساسية للدراويش.
يأتى هذا ضمن الاستراتيجية التى ينتهجها مسئولو الإسماعيلى فى الحفاظ على القوام الأساسى للفريق من المميزين بجانب الصفقات التى تم إبرام التعاقد معها مؤخرًا والقادرة على إعادة الهيبة للنادى باعتباره أحد أكبر الأندية على صعيد القارة السمراء.
ويتطلع الكومى لتحقيق كل عناصر الاستقرار والهدوء ضمن صفوف الفريق وإيصال رسالة مفادها بأنه لا مجال فى التفريط بأي لاعب أساسي سعيًا لعودة الدراويش لمنصات التتويج وإسعاد جماهيره العاشقة للكيان.
الإسماعيلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً للأهلى.. وانتظام عبد الرحمن مجدى
استأنف فريق الإسماعيلى الخميس تدريباته استعداداً للقمة أمام الأهلي في افتتاح النسخة الجديدة من المسابقة بعدما حصل اللاعبين على راحة من التدريبات يوم الأربعاء عقب أداء مران خفيف صباح الثلاثاء.
وكان الإسماعيلى قد خاض مباراة ودية ضد البنك الأهلي على ملعبه بالإسماعيلية، والتي انتهت بخسارة الدراويش بهدفين مقابل هدفًا.
وضرب الإسماعيلى موعداً مع الاهلى فى الجولة الإفتتاحية من مسابقة الدوري الممتاز، حيث يلتقي الفريقان وسط حضور جماهيري يصل إلى 6 آلاف مشجع واتجاه أنظار كل محبي وعشاق الكرة المصرية.
كما ينتظم عبد الرحمن مجدى، صانع ألعاب النادى الإسماعيلى، الخميس فى التدريبات الجماعية لفريقه بعد غيابه عن الدراويش الفترة الماضية.
وحرص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، بقيادة الاسباني خوان جاريدو، على عقد جلسة مطولة مع لاعبيه فى إطار استعداداته لمواجهة الأهلي فى افتتاحية الدوري العام.
كما أجرى جاريدو بعض التدريبات البدنية لرفع معدل اللياقة للاعبى الدراويش، بالإضافة إلى تركيزه على الجمل الفنية والتكتيكية المرغوب تحفيظها قبل انطلاق الموسم الجديد فى النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.
اليوم السابع
الإسماعيلي يكشف التفاصيل الرسمية لعقد عبدالرحمن مجدي: «الفئة الأولى»
حرص المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، على توضيح بعض الأمور في تجديد عقد عبدالرحمن مجدي صانع ألعاب الفريق الأول. وقال: ”تم تجديد عقد اللاعب لأن قيمة تعاقده الأخير أقل من باقي لاعبي الفئـة الأولي، وذلك تعبيرا عن حبه وإنتمائه للدراويش “. وتابع: ” مع دخول الصفقات الجديدة كان لابد من تعديل المقابل المالي للاعب ليتساوي مع لاعبي الفئة الأولى مثل باهر المحمدي وصالح جمعه وباسم مرسي بجانب تمديد مدة تعاقده لخمس سنوات تبدأ من موسم 2022 / 2023 ” .
وأوضح الكومي: ” وجب شكر العاملين بالنادي على تحملهم التأخير في صرف رواتبهم حتي يوم الأحد المقبل نظرًا للالتزامات المالية الكبيرة على النادي والتي تمت بالتعاون مع الشركة الراعية والمجهودات الذاتية والموارد المالية الخاصة “.
وتمني: ” استمرار الهدوء ودعم النادي بصمت لكي يعبر هذه المرحلة الصعبة والمليئة بالالتزامات المالية لدفع مستحقات اللاعبين عن الموسم الماضي، وكذلك دفع الصفقات الجديدة والمرتبات خلال شهر أكتوبر الجاري بدون دعم مـن أي جهة “.
وأوضح رئيس الإسماعيلي: ” مجلس الإدارة لن يقبل بتجاوزات أو اهانات مــن أي شخــص مهما كان وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومعاقبـة من تسول نفسه لإهانه النادي أو القائمين عليه “.
الأهلي ضد الإسماعيلي.. الدروايش يواصل الاستعداد لمباراة المارد الأحمر في الدوري
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، تدريباته الجماعية مساء الجمعة على ملعبه الرئيسي بالإسماعيلية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لمدة 24 ساعة عقب التجربة الودية التى خاضها ضد البنك الأهلي.
وكان الدراويش قد تعرض للهزيمة من الفريق القاهري مساء الثلاثاء الماضي بهدفين مقابل هدفًا فى آخر سلسلة لقاءاته التجريبية استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2022 / 2023.
وحرص الجهاز الفني للدراويش بقيادة الاسباني خوان جاريدو، على عقد جلسة مطولة قبل بداية المران لشرح أهم الإيجابيات والسلبيات التى ظهرت فى المباريات الودية للعمل على تفاديها قبل بداية الدوري العام. والجدير بالذكر أن الإسماعيلي يبدأ المسابقة المحلية بمواجهة الأهلي والمقرر إقامتها فى النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.
المصري اليوم
الإسماعيلي.. “زين” يقدم الوعود لحل مشاكل لعبة كرة اليد بالنادي
قدم مسئولو الإسماعيلي وعودًا لحل مشاكل لعبة كرة اليد بالنادي، والتي تنحصر ضرورة سداد مديونية اتحاد اللعبة وتقدر قيمتها بخمسين ألف جنيه، وتتعلق تسجيل اللاعبين الكبار والناشئين حتى مواليد 2012 بخلاف المدربين.
وكان خالد زين نائب رئيس الإسماعيلي استمع لمشاكل قطاع كرة اليد التي نقلها إليه أولياء أمور اللاعبين الذين يخشون على أبنائهم أن ينتقلوا للعب في أندية منافسة، بدأت تغريهم بالتوقيع لها، لاسيما وأن هناك إنجازات تحققت على أيديهم بالحصول علي المراكز الأولى في بطولات منطقة الإسماعيلية والودية بمنطقتي القاهرة وبورسعيد.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن هناك قطاعا عريضا من الجماهير يهتمون بمتابعة كرة اليد مثل الأكثرية في كرة القدم، ورغم الأزمة المالية الطاحنة التي يعيشها النادي إلا أن توفيرهم لمبلغ 50 ألف جنيه ينقذ اللعبة من الدمار.
الكومي: آخر كلام صرف راتب شهر سبتمبر المتأخر للعاملين بالنادي الأحد القادم
طمأن مسئولو الإسماعيلي العاملين بالنادي صرف راتب شهر سبتمبر المتأخر الأحد القادم، بسبب الأزمات والمشاكل المالية التي تسيطر علي قلعة الدراويش، دون تحرك وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الإسماعيلية تقديم الدعم لها.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي أصدر بيانا طمأن خلاله العاملين بمنحهم راتبهم الشهري المتأخر الأحد القادم، ولفت نظرهم أن هناك تحديات جسام تواجه النادي طوال شهر أكتوبر الحالي، من التزام سداد العقوبة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد المحلي وتوفير مستحقات اللاعبين القدامى عن طريق الشركة الراعية والدعم الشخصي ، في ظل غياب الموارد الذاتية والمساندة المجتمعية.
تجدر الإشارة إلى أن المسئولين بالإسماعيلي لا بد أن يرصدوا مليون جنيه لصرف مرتبات العاملين بالنادي وهذا المبلغ غير متوافر منه مليم واحد داخل خزينة الدراويش حاليًا.
الإسماعيلي ينتظر استخراج البطاقات الدولية للاعبين الأجانب الخمسة
ينتظر مسئولو النادي الإسماعيلي استخراج البطاقات الدولية للاعبين الأجانب الخمسة الذين أبرموا معهم التعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة من اتحادات بلادهم الأهلية وفيفا تمهيدًا للاستعانة بجهودهم في باللقاءات الرسمية بالدوري الممتاز.
وأرسل مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي للاتحادات الأهلية للدول التي ينتمي إليها المحترفون الأجانب وفيفا استعجالا لاستخراج البطاقات الدولية للنجوم التونسيين حمدي النقاز وفراس الشواط ونور الزمان الزموري والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي تمهيدًا لالتحاقهم بلقاءات الموسم المقبل من بدايته أمام الأهلي.
ومشكلة المهاجم التونسي فراس الشواط نجم الإسماعيلي مع ناديه السابق الصفاقسي لن تكون لها تأثير مباشر في عدم استخراج بطاقته الدولية، نظرًا لقيام اللاعب فسخ تعاقده من طرف واحد بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية لأكثر من شهر لذا سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم لإصدار بطاقة مؤقتة للعب.
الاهرام اليومي

الإسماعيلي.. سياسة التقشف
خفض المصروفات الزائدة لمواجهة الأزمة المالية.. عبد المنعم تنازل عن نصف تعاقده وصبحي في الطريق والعمدة يرفض
ينوي مسئولو الإسماعيلي إتباع إجراء التقشف العام لخفض المصروفات المتزايدة لمواجهة الأزمة المالية وتأثيرها السلبي بمختلف المجالات الرياضية في ظل انعدام الموارد الذاتية حاليًا.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي واجه مشاكل لا حصر لها خلال شهر أكتوبر الجاري تمثلت في تدبير الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد المحلي وسداد المستحقات المتأخرة للاعبين القدامى والجدد ومنح المدرب الأسباني خوان جاريدو ومعاونيه مقدم شهرين من عقودهم ولازال هناك التزامات عاجلة يتخطى حاجزها 25 مليون جنيه منها راتب شهر سبتمبر للعاملين المقرر صرفه بعد غد الأحد وأشياء أخرى.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن حجم الديون المتراكمة على النادي تحديدًا للضرائب يتجاوز 100 مليون جنيه بخلاف استحقاقات أخرى للتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب وتعويضات أصحاب المحال التجارية أسفل مدرج الدرجة الثالثة والغرامات الدولية لنجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسي فخر الدين بن يوسف والناميني شيلونجو لا بد الوفاء بها حتى لا يلجأ الدائنين تحريك دعاوى قضائية للحجز على الحسابات البنكية.
وفي سياق مختلف لبى الحارس أحمد عادل عبد المنعم طلب المسئولون بالإسماعيلي بخفض تعاقده للنصف مراعاة للظروف المالية الصعبة للنادي واقترب زميله عصام صبحي اللحاق به لكن تبقى المشكلة متوقفة عند عماد حمدي الرافض شكلا وموضوعا التنازل عن أي مبالغ تتعلق بعقده السنوي البالغ قيمته أربعة ونصف مليون جنيه وألمح للمقربين إليه أن الضغوط التي تمارس عليه لن يتوانى للتصدي لها باللجوء للاتحاد المصري لكرة القدم لتقديم شكوى لإنصافه ورفع الظلم عنه لاسيما وأن المجلس الحالي ارتضى بتمديد تعاقده شهر ديسمبر الماضي لمدة أربع مواسم نظير المبلغ المتفق عليه.
الدراويش.. راحة سلبية للاعبين غدًا
جاريدو: مطلوب الدعم والمساندة
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي منح لاعبي الفريق الأول راحة سلبية غدًا السبت لمزيد من التقاط الأنفاس والعودة الأحد للاستعداد الجاد لانطلاق الموسم الجديد بمواجهة الأهلي الغير محدد موعدها ومكان إقامتها.
وكان الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلى وداريو نافارو المدرب العام وأيمن كمال المدرب وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أسامة الحمداني مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران المسائي أمس بوجود كلا من بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو وعبد الله جمال لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد دسوقي وكريم عرفات ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعماد حمدي وعمر الوحش ومحمد عبد السميع ومروان حمدي والتونسيين فراس الشواط وحمدي النقاز ونور الزمان الزموري وصالح جمعة ومحمد الشامي وباسم مرسي ومحمد حسن وأحمد محسن وحازم مرسي والفلسطيني خالد النبريصي وأحمد مدبولي ومحمد خلف ومصطفى فارس وعمر الساعي وإياد العسقلاني والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي وأستغرق مدته 60دقيقة أشتمل علي الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها جميع اللاعبين بشكل جيد وتخلف للعلاج عصام صبحي ومحمد نصر ومحمد عمار والجزائري محمد بن خماسة ومحمود الشبراوي والحصول على إذن عبدالرحمن مجدي.
قال الأسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلى: إن السبب وراء منح أعضاء الفريق راحة سلبية غدا خفض الأحمال والنزول بها حتي لا يتعرضوا للإرهاق قبل لقاء الأهلي في افتتاحية الدوري الممتاز الأسبوع القادم.
وأضاف أن هدفه الأسمى تحفيظ اللاعبين واجباتهم الدفاعية والهجومية حتي لا تحدث أخطاء تؤدي لنتائج سلبية نحن في غنى عنها لرغبتنا البحث عن التفوق أمام منافسينا.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن المفاضلة تظل مستمرة بين أعضاء الفريق لانتقاء التشكيل الأساسي والبديل للاعتماد عليهم في اللقاءات الرسمية المقبلة مع بدء ماراثون الدوري.
وأوضح أن المسئولين بالإسماعيلي يبذلوا جهدًا لاستخراج البطاقات الدولية للمحترفين الخمسة الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتوانسة حمدي النقاز وفراس الشواط ونور الزمان الزموري لاحتياجنا الشديد لجهودهم في المباريات الرسمية القادمة
وأكد أن لاعبى الإسماعيلى في أشد الاحتياج للدعم والمساندة لاسيما وأن بينهم وجوه جديدة تشارك لأول مرة يتطلب تحفيزها معنويا للتأقلم والتألق لتحقيق نتائج إيجابية ترضي الجماهير التي تأمل عودة فريقها للمنافسة الجادة لإحراز البطولات الغائبة عن النادي منذ 20 عامًا.
تعديل عقد “عبدالرحمن”
قرر يحى الكومى رئيس النادى الإسماعيلى تعديل عقد عبد الرحمن مجدى الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم الممتد لخمسة مواسم مع النادى ووضعه ضمن الفئة الأولى بمميزات مادية أفضل تقديرا لانضمامه للمنتخب الوطنى ولتأمين مستقبله الكروى ومنح شرط للاحتراف الخارجى فى أى وقت.
“كوكو” فى الإسماعيلية
أنهى مسئولو الإسماعيلى أمس استكمال أوراق محمد كوكو حارس الفريق الأول لكرة القدم الجديد الوافد من سيراميكا بنظام الإعارة بنية البيع فى سجلات الجبلاية بعد قيدة فى اللحظات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الأخيرة وأصبح “كوكو” يغرد مع الدراويش.
القيادة لـ”الوحش”
قرر الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة الإسبانى خوان جاريدو تجديد الثقة فى عمر الوحش كابتن للفريق الأول لكرة القدم وباهر المحمدى ومحمد هاشم فى مرتبه الوصيف أثناء اللقاءات الرسمية المقبلة بالدورى الممتاز.
طلب لـ”الرابطة”
طالب مسئولو الإسماعيلى من رابطة الأندية المحترفة إقامة لقاء فريقهم الكروى مع الأهلى فى افتتاحية الدورى الممتاز بإستاد الجيش بحوض الدرس بالسويس بدلا من ملعب برج العرب بالإسكندرية.
“كوليبالي” مبهور
استغل عبد القادر كوليبالى مهاجم الإسماعيلى الجديد الراحة السلبية للفريق أمس، وسافر للقاهرة بدعوة من زملائه الذين ينتمون لجنسيته وزار معالمها لأول مرة فى حياته وأبدى إعجابه الشديد بما شاهدة من آثار فرعونية وإسلامية.
الإسماعيلى .. يسابق الزمن
استخراج البطاقات الدولية لـ”الخماسى الحديث” .. وفراس يحسم “معركة الصفاقسى”
يبذل مسئولو النادى الإسماعيلى جهودًا كبيرة لاستعجال استخراج البطاقات الدولية للاعبين الأجانب الخمسة الذين أبرموا معهم التعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة تمهيدًا للحاق باللقاءات الرسمية بالدورى الممتاز.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى كلف أشرف عبد الكريم المدير الإدارى للفريق الأول لكرة القدم التواصل السريع مع المصادر المعنية باستخراج البطاقات الدولية للوجوه الجديدة التونسيين حمدى النقاز وفراس الشواط ونور الزمان الزمورى والغانى ياو أنور والإيفوارى عبد القادر كوليبالى تمهيدًا لحسم هذا الملف الحيوى قبل إنطلاق الموسم المقبل 2022 /2023 حيث لم يتبق عليه سوى أسبوع واحد فقط للاستعانة بجهودهم للمشاركة فى أحداثه لاسيما وأن غالبيتهم أصبحوا من العناصر الأساسية التى اعتمد عليها المدرب الإسبانى خوان جاريدو فى اللقاءات الودية الأخيرة أمام العبور والسكة الحديد وطلائع الجيش والبنك الأهلي.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلى أن مشكلة المهاجم التونسى فراس الشواط مع ناديه السابق الصفاقسى لن تكون لها تأثير مباشر فى عدم استخراج بطاقته الدولية نظرًا لقيام اللاعب فسخ تعاقده من طرف واحد بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية لأكثر من شهر لذا سيتم مخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا لمنح النادى بطاقة مؤقتة للعب وهذا السيناريو يحدث مع نجوم دوليين كثيرون ولا تقف مشاكلهم عند تعنت فرقهم السابقة.
ويعلم مجلس الإسماعيلى أن خطوتهم نحو تسجيل اللاعبين المحترفين الخمسة “النقاز والشواط والزمورى وأنور وكولبيالي” بالقائمة المحلية قبل إنتهاء الميركاتو الصيفى يستكمل صحته بتدعيم ملفاتهم بالبطاقة الدولية حتى يسمح لهم اللعب فى اللقاءات الرسمية المقبلة مع بداية الدورى الممتاز لاسيما وأن الآمال منعقدة على هؤلاء النجوم ومعهم نظرائهم المحليين الجدد الذين تم استقدامهم خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة قادرون تصحيح المسار الكروى والعودة للمنافسة لإحراز البطولات الغائبة منذ 20 عاما عن قلعة الدراويش.
وفى سياق مختلف، انتهى اختلاف وجهات النظر بين بعض أعضاء مجلس الإسماعيلى وحسنى عبد ربه مدير الكرة حول اعتقاد الطرفين تدخل كل منهما فى عمل الآخر لتدب المشاكل بينهما وكادت تصل للطريق المسدود لولا تدخل يحيى الكومى رئيس النادى ونجح فى وأد الفتنة بالتحديد أثناء توزيع مستحقات اللاعبين القدامى والجدد قبل يومين وعادت المياه لمجاريها للحفاظ على أجواء الاستقرار المحيط بالفريق الكروى لكى لا تؤثر المشاكل والأزمات سلبا على بداية الموسم الكروى.
الدراويش.. عودة المحمدي ومرسي
جاريدو: نخطط للفوز علي الشياطين
اطمأن الجهاز الفني للإسماعيلى على شفاء باهر المحمدي وباسم مرسي لاعبى الفريق الأول لكرة القدم وتأكد من قدرتهما على اللحاق بانطلاق الموسم الجديد في أسبوعه الأول بمواجهة الأهلي 18 أو 19 أكتوبر الجاري.
وكان الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني ألزم لاعبى الفريق بالانتظام في مران اليوم بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو وعبد الله جمال لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد دسوقي وكريم عرفات ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعماد حمدي وعمر الوحش ومحمد عبد السميع ومروان حمدي والتونسيين فراس الشواط وحمدي النقاز ونور الزمان الزموري وصالح جمعة ومحمد الشامي وباسم مرسي ومحمد حسن وأحمد محسن وحازم مرسي والفلسطيني خالد النبريصي وأحمد مدبولي ومحمد خلف ومصطفى فارس وعمر الساعي وإياد العسقلاني والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي.
وقال الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلى: إن اللاعبين يدركوا المسئولية الملقاة على عاتقهم الاستعداد الأمثل لمباراتهم مع الأهلي في افتتاحية الدوري الممتاز التي لم يتبق عليها سوى أسبوع.
وأضاف أن هناك تركيزا على صقل اللياقة البدنية والفنية لأبناء الفانلة الصفراء للوصول بها لأفضل معدلاتها لكونها سلاحه الفتاك في مواجهة المنافسين بالأندية الأخرى.
وأشار إلى أن أعضاء الفريق القدامى والجدد انسجموا مع بعضهم البعض من خلال اللقاءات التجريبية الأربعة التي خاضوها مؤخرا داخ معسكر مدينة ٦ أكتوبر والإسماعيلية.
وأوضح أن قائمة الإصابات بالإسماعيلي تضم محمد عمار ومحمد نصر والجزائري محمد بن خماسة ومحمود الشبراوي وهؤلاء يحتاجون للعلاج المكثف مدة لا تقل عن أسبوعين.
وأكد أن المسئولين بالإسماعيلي أحسنوا صنعا بمنح اللاعبين دفعة من مستحقاتهم المالية تساعد على مزيد من تركيزهم في التدريبات والمباريات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز لحرصهم لإيجاد الاستقرار المادي بينهم.
الاهرام المسائي
الإسماعيلي يبدأ استعداداته لمواجهة الأهلي
بدأ فريق الإسماعيلي، تدريباته الجماعية مساء الخميس على ملعبه الرئيسي بالإسماعيلية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لمدة 24 ساعة عقب التجربة الودية التى خاضها ضد البنك الأهلي.
وكان الدراويش قد تعرض للهزيمة من الفريق القاهري مساء الثلاثاء الماضي بهدفين مقابل هدفًا فى آخر سلسلة لقاءاته التجريبية استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2022 / 2023.
وحرص الجهاز الفني للدراويش بقيادة الاسباني خوان جاريدو، على عقد جلسة مطولة قبل بداية المران لشرح أهم الإيجابيات والسلبيات التى ظهرت فى المباريات الودية للعمل على تفاديها قبل بداية الدوري العام.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي يبدأ المسابقة المحلية بمواجهة الأهلي والمقرر إقامتها فى النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.
شارك محمد كوكو ومحمد خليفة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى تدريبات فريقهما الجديد مساء الخميس فى إطار برنامجه الإعدادي لمنافسات الدوري العام.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي ضم 13 لاعبًا فى الميركاتو الصيفي وهم الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط بالإضافة إلى باسم مرسي وصالح جمعه ومحمود الشبراوي وكريم عرفات ومحمد حسن وأحمد محسن بجانب محمد خليفة ومحمد كوكو.
كوكو وخليفة ينتظمان في مران الاسماعيلي
انتظم محمد كوكو ومحمد خليفة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى المران الجماعي للدراويش، مساء الخميس، فى إطار برنامجه الإستعدادي لمنافسات الدوري العام.
وكان الإسماعيلي قد قام بضم اللاعبان فى الساعات الأخيرة لفترة الإنتقالات الصيفية الماضية التى انتهت يوم الإثنين الماضي بعد غلق باب القيد.
وبدأ الدراويش، اليوم تحضيراته الأخيرة لمواجهة الأهلي القادمة فى افتتاحية المسابقة المحلية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لمدة 24 ساعة.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي ضم 13 لاعبًا فى الميركاتو الصيفي وهم الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط بالإضافة إلى باسم مرسي وصالح جمعه ومحمود الشبراوي وكريم عرفات ومحمد حسن وأحمد محسن بجانب محمد خليفة ومحمد كوكو.
جاريدو يتابع مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري
يتابع الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الاسباني خوان جاريدو، مباراتي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى ضد الاتحاد المنستيري التونسي فى بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي تقام غد السبت .
ويحرص مدرب الدراويش وجهازه المعاون على دراسة المنافس والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف لديه قبيل مباراتهما المقبلة سعيًا لاستغلالها فى تحقيق نتيجة إيجابية.
ويلتقي الإسماعيلي منافسه الأهلى فى افتتاح النسخة الجديدة من مسابقة الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي والسادسة فى تاريخ المسابقة خلال المواسم المكتملة.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي سيخوض تلك النسخة بعد إبرام تعاقدات على مستوى عال قد تُصنف الأفضل فى السنوات الأخيرة تحت قيادة مدرب اسباني صاحب خبرات كبيرة على الصعيد القاري والأوروبي أيضًا.
الوفد
الإسماعيلي يعلن تمديد عقد عبدالرحمن مجدي لـ 5 سنوات قادمة
أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، مساء الأربعاء، تمديد عقد عبدالرحمن مجدي لاعب الفريق، لمدة 5 سنوات قادمة.
وقال النادي الإسماعيلي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: “استقبل يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، فى منزله مساء الأربعاء، عبد الرحمن مجدي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وفى حضور وكيل أعماله نادر شوقي لبحث ملف تجديد عقده.”
وأضاف البيان: “وتم خلال الجلسة الاتفاق على تمديد وتعديل عقد اللاعب لمدة خمسة مواسم مقبلة، بحيث يندرج ضمن الفئة الأولى مع رفع قيمة عقده بإعتباره لاعب دولي وأحد الركائز الأساسية للدراويش في الفترة الأخيرة.”
وأتم البيان: “يأتي هذا ضمن الاستراتيجية التي ينتهجها مسئولي الإسماعيلي، فى الحفاظ على القوام الأساسي للفريق من المميزين بجانب الصفقات، التي تم إبرام التعاقد معها مؤخرًا والقادرة على إعادة الهيبة للنادي بإعتباره أحد أكبر الأندية على صعيد القارة السمراء.”
الشروق

بقلم الدراويش