Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار السبت 26 نوفمبر من ISMAILY-SC.COM

كتب:Tamer El-Sayed

الدراويش.. برنامج تدريبي استعدادًا لمواجهة فيوتشر
جاريدو: اللاعبون تحلوا بالروح القتالية أمام فاركو وحولوا الخسارة للتعادل ومطلوب دعمهم
وضع الجهاز الفني للإسماعيلي برنامجًا تدريبيًا للاعبين لفترة واحدة واثنتين يبدأ تنفيذه استعدادا للقاء فيوتشر المؤجل من الأسبوع الثالث للدوري الممتاز والمحدد موعده الخامسة مساء 2 ديسمبر المقبل بإستاد الإسماعيلية.
وكان الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلى وداريو نافارو المدرب العام وأيمن كمال المدرب وديفيد بيستيرو مخطط الأحمال والسعودي أسامة الحمدان مدرب حراس المرمى منحوا أعضاء الفريق راحة سلبية لمدة يومين بعد مباراتهم الأخيرة مع فاركو التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وألزموهم للانتظام في مران الغد بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد كوكو وعبد الله جمال لحراسة المرمى ومحمد دسوقي ومحمد هاشم وكريم عرفات ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعمر الوحش وصالح جمعة ومحمود الشبراوي ومحمد عبد السميع والتونسيين فراس الشواط وحمدي النقاز وعبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي ومحمد حسن وأحمد محسن وحازم مرسي وعماد حمدي وأحمد مدبولي ومصطفى فارس ومحمد خليفة والغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والفلسطيني خالد النبريص.
وقال الإسباني خوان جاريدو المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين الذين شاركوا في لقاء فاركو الأخير قدموا أفضل ما لديهم من قدرات وإمكانات وتحلوا بالروح القتالية وأهدروا فرصا بالجملة لو استثمر البعض منها لانتهت المباراة بفوز كبير وليس التعادل 1/1.
وأضاف أن الثنائي صالح جمعة وباسم مرسي لاعبا الإسماعيلي بعد الدفع بهما في الشوط الثاني لمباراة فاركو قدما مستوى جيدا يحسب لهما ونجح الأول في تمرير كرة بينية للثاني سجل منها هدف التعادل في وقت مهم من زمن المباراة.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن اتهام نظيره البرتغالي نونو ألميدا لفاركو باللعب غير النظيف الذي نتج عنه إحراز هدف التعادل يعد تجاوزا في حق فريقه وللعلم أن مدافعه عبد الله بكري ادعى الإصابة لإضاعة الوقت والحكم صاحب قرار استئناف اللعب والتزمنا به.
وأوضح أن أعضاء وجماهير الإسماعيلي لا بد أن يعلموا أن فريقهم الوحيد الذي أدى ثلاث مباريات متتالية بالمسابقة المحلية خارج ملعبه مع الأهلي وغزل المحلة وفاركو عند الحكم على المستوى العام للاعبين الذين يحتاجون للدعم والمساندة حتى لا ينفرط عقدهم.
وأكد أن الفرصة لازالت متاحة أمام أعضاء فريق الإسماعيلي المقيدين بالقائمة المحلية للاستعانة بجهودهم خلال اللقاءات الرسمية المقبلة وليست مجموعة بعينها وهذا ما حدث في مواجهة فاركو الأخيرة التى شهدت مشاركة ثلاثة وجوه لم تلعب منذ بداية الموسم.
الإسماعيلي.. حيران مع الأجانب
اتجاه لعدم التعاقد مع المحترفين والاعتماد علي المحليين والناشئين
منح الشواط مهلة جديدة لاستخراج بطاقة مؤقتة من فيفا أو فسخ تعاقده
استقر مسئولو الإسماعيلي على عدم التعاقد مع اللاعبين المحترفين خلال المواسم المقبلة بعد أن ثبت عدم الاستفادة الفنية بجهودهم وانتهاء علاقتهم بمشاكل تجد طريقها دومًا للاتحاد الدولي لكرة القدم ليدفعوا الثمن باهظًا.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اتفق على الاهتمام بعملية استقدام المحليين وتصعيد الموهوبين من قطاع الناشئين بدلا من التعاقد مع المحترفين الأجانب بالعملة الصعبة ليفاجئوا فيما بعد بضعف مستواهم ودخولهم في صراعات مع النادي لا حصر لها تتحول أحداثها للمحكمة الرياضية والاتحاد الدولي للعبة ليحصل البعض منهم على تعويضات أبرزهم التونسي لسعد الجزيري تسلم بحكم مبلغ 456 ألف دولار ومواطنه فخر الدين بن يوسف ينتظر مليون جنيه والناميبي شيلونجو 135 ألف دولار.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن اللاعبين البوليفي كارميلو والأرجنتيني فرناندو اللذين تم التعاقد معهما فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي ثبت أنهما صفقة فاشلة بكل المقاييس وهرب الاثنان بعد عدة أشهر لبلادهما وقدم وكيل أعمالهما شكوى منظورة لدى فيفا يطلب كامل تعاقدهما مع النادي لمدة أربع سنوات ونصف لعدم حصولهما على مستحقاتهما المالية فضلا عن تعويض مالي كبير للمعاملة السيئة التي تعرضا لها بمنعهما من التدريبات الجماعية والمشاركة في المباريات الرسمية مثلما زعما كذبًا.
ومشاكل الأجانب مع مجلس الإسماعيلي لازالت مستمرة عقب تقديم وكيل أعمال اللاعب التونسي نور الزمان الزموري الهارب مذكرة مستوفاة للاتحاد الدولي لكرة القدم يشكو النادي منح موكله شيكات بدون رصيد بمبلغ 130 ألف دولار الأمر الذي يعد إخلالًا في تعاقده لمدة أربع مواسم استوجب معه انقطاعه عن التدريبات والمطالبة بفسخ عقده للانتقال لأي فريق آخر خلال ميركاتو الشتوي المقبل شرط استلام كامل تعاقده البالغ 260 ألف دولار للموسم الواحد.
وفي ذات السياق منح المسئولون بالإسماعيلي المهاجم التونسي فراس الشواط مهلة جديدة لمدة أسبوع لاستخراج بطاقة مؤقتة لكي يشارك في اللقاءات الرسمية لحين انتهاء النزاع بينه وبين الصفاقسي التونسي بعد اتهام وكيل أعماله الجبلاية بالإهمال في التعامل مع ملف موكله وقيامهم بإرسال النسخة العربية لعقدة للفيفا مع النادي بدلا من المكتوبة بالإنجليزية وهذا سبب أدي لتأخير حسم ملفه لتمثيل أبناء الفانلة الصفراء.
وفي سياق آخر ينتظر لاعبو الإسماعيلي المحليين بفارغ الصبر نسبة 25% من الدفعة الأولى لعقودهم للموسم الحالي والأجانب يترقبون استلام 400 ألف دولار حيث لجأ بعضهم أمثال عبد الرحمن مجدي تقديم الشيكات الموجودة بحوزتهم للبنك وحصلوا على رفض للسير في الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوقهم المالية وآخرون يدرسون سلوك نهجهم إذا لم يسارع المسئولون عن النادي إنهاء الأزمة على خير مثلما قدموا وعدًا بحسمها لصالحهم بداية شهر ديسمبر المقبل.
#الاهرام_المسائي
الإسماعيلى يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة سموحة بعد راحة 48 ساعة
يستأنف اليوم السبت فريق الاسماعيلى بقيادة الأسبانى خوان كارلوس جاريدو تدريباته بعدما حصل اللاعبين على راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب التعادل مع فاركو بهدف لكل فريق ضمن مسابقة الدورى الممتاز.
ويستعد الاسماعيلى لمواجهة سموحة يوم الجمعة بعد المقبل في خامس جولات بطولة الدوري المحلي.
واضل جاريدو منح لاعبيه تلك الراحة من أجل التقاط الأنفاس وتجنب تعرضهم للإرهاق، جدير بالذكر أن الإسماعيلي قد حصد أول نقاطه فى مشواره بعد اقتسام نقاط المباراة مع فاركو.
تسلم الجهاز الفني للاسماعيلى بقيادة الاسباني خوان جاريدو تقرير عن اللاعبين المستبعدين من معسكر الاسكندرية من محمد حسيب المدير الفني لفريق الناشئين بالنادي الإسماعيلي مواليد 2005.
وكان الإسماعيلي قد كلف ” حسيب ” بتدريب اللاعبين المستبعدين خلال إقامة الفريق الأول بمعسكر الإسكندرية الذى تخلله مباراة ضد فاركو.
وضمت قائمة المستبعدين لأسباب مختلفة 15 لاعبًا وهم عبد الله جمال وحمدي النقاز ونور الدين الزموري وإياد العسقلاني ومحمد عمار وأحمد محسن ومحمد خليفة ومحمد بن خماسة وعمر الساعي ومحمود الشبراوي وفراس شواط ومروان حمدي وعبد القادر كوليبالي وأبو بكر حمزه الجمل وخالد النبريصي.
صالح جمعة يعود لهوايته في التمريرات السحرية مع الإسماعيلي
رفع صالح جمعه صانع ألعاب الإسماعيلي، رصيد مساهماته للأهداف خلال مسابقة الدوري العام إلى 30 هدفًا بعد مباراة فريقه الأخيرة ضد فاركو.
وتعادل الدراويش مع النادي السكندري مساء أول أمس – الأربعاء – بهدف لكل منهما على ملعب المحافظة الساحلية فى إطار الجولة الرابعة من عمر المسابقة المحلية.
وشهدت المباراة قيام ” جمعه ” بتمريرة حاسمة لزميله باسم مرسي نتج عنها هدف التعادل لفريقهما، مما أدي زيادة عدد صناعته للأهداف إلى 20 هدفًا بجانب إحراز 10 أهداف خلال تلك المسابقة، وذلك مع أندية إنبي والأهلي وسيراميكا كليوباترا قبل الانضمام إلى الإسماعيلي.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي سوف يستأنف تدريباته الجماعية غدًا السبت بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لمدة 48 ساعة ضمن برنامجه الإعدادي لملاقاة سموحه يوم الجمعه المقبل على ملعبه بالإسماعيلية.
بعد صيام 250 يومًا ..باسم مرسى ينهي صيامه التهديفي مع الإسماعيلى
نجح باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، في تسجيل أول أهدافه الرسمية بقميص الدراويش والتي كانت في شباك فاركو.
وتعادل ” باسم ” للدراويش بعد عرضية متقنة من صالح جمعة ترجمها برأسية قوية في شباك المنافس خلال المباراة التى أقيمت مساء أمس الأول على ملعب الإسكندرية في إطار الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري العام.
مهاجم الإسماعيلي الجديد والذي سبق له قيادة هجوم منتخب مصر عاد للتهديف بعد غياب ما يزيد عن 250 يومًا.
وسجل باسم مرسي أخر أهدافه في بطولة الدوري العام في شباك سموحه بقميص فريقه السابق ” سيراميكا” يوم ٨ مارس من هذا العام بالنسخة الماضية للمسابقة خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب المقاولون العرب.
ماذا قدم أحمد مدبولى مع الإسماعيلى بعد دخوله نادى المائة مباراة ؟
دخل أحمد مدبولي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، نادي المائة بقميص الفريق منذ انضمامه يوم 2 أغسطس 2019.
واستطاع ” مدبولي ” أن يصبح أحد الركائز الأساسية للإسماعيلي بالرغم تغيير عدد من مدربين فى السنوات الماضية من خلال المشاركة بصفة مستمرة فى جميع البطولات المحلية والعربية.
حيث شارك صانع ألعاب الدراويش الشاب فى 102 مباراة بواقع ” 6513 دقيقة “، سجل 8 أهداف وصنع 17 هدفًا.
الدوري العام .. 86 مباراة بواقع ” 5537 دقيقة “، سجل 6 أهداف وصنع 17 هدفًا
كأس مصر .. 5 مباريات بواقع ” 353 دقيقة ”
كأس رابطة الأندية المحترفة .. 5 مباريات بواقع ” 234 دقيقة ”
البطولة العربية .. 6 مباريات بواقع ” 389 دقيقة “، سجل هدفين
جاريدو يتسلم تقريرا عن المستبعدين فى الإسماعيلى من معسكر الإسكندرية
تسلم الجهاز الفني للاسماعيلى بقيادة الاسباني خوان جاريدو تقرير عن اللاعبين المستبعدين من معسكر الاسكندرية من محمد حسيب المدير الفني لفريق الناشئين بالنادي الإسماعيلي مواليد 2005.
وكان الإسماعيلي قد كلف ” حسيب ” بتدريب اللاعبين المستبعدين خلال إقامة الفريق الأول بمعسكر الإسكندرية الذى تخلله مباراة ضد فاركو.
وضمت قائمة المستبعدين لأسباب مختلفة 15 لاعبًا وهم عبد الله جمال وحمدي النقاز ونور الدين الزموري وإياد العسقلاني ومحمد عمار وأحمد محسن ومحمد خليفة ومحمد بن خماسة وعمر الساعي ومحمود الشبراوي وفراس شواط ومروان حمدي وعبد القادر كوليبالي وأبو بكر حمزه الجمل وخالد النبريصي.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي تعادل مع فاركو بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت مساء الأربعاء على ملعب الإسكندرية فى رابع جولات الدوري العام.
أرقام عماد حمدى مع الاسماعيلى فى مباراة فاركو بعد غياب 85 يوماً
عاد عماد حمدي لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، إلى تشكيلة فريقه الأساسية بعد غياب دام 85 يومًا عن آخر لقاء شارك فيه فى الموسم المنقضي.
وتعادل الدراويش مع الفريق السكندري بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت مساء الأربعاء لحساب الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المحلي.
رغم فقدان الإسماعيلي نقطتين إلا أن ” عماد حمدي ” قدم مباراة على مستوى عالٍ نال من خلالها إشادة الاسباني خوان جاريدو المدير الفني للدراويش.
* قام حمدي بـ 37 تمريرة صحيحة من إجمالي 46 بنسبة تتخطي 81 %.
* شارك في أكثر من نصف الشوط الثاني وحيداً في منطقة الارتكاز حيث يعد من أكثر اللاعبين استخلاصاً للكرة بواقع 8 من إجمالي 11 .
* ‏نجح في قطع الكرات بواقع 5 مرات ” الأفضل في الإسماعيلي “.
* يعد أكثر لاعب في الإسماعيلي اعتراضاً للكرة بواقع 13 مرة.
* ‏المحاولات على المرمى كان له نصيبا منها أهمها رأسية في الشوط الأول كانت قريبة من المرمي.
بن خماسة وأبو بكر الجمل خارج حسابات الإسماعيلى أمام سموحة بالدورى
أكد الدكتور مجدى باز، رئيس الجهاز الطبى لفريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلى، جاهزية جميع اللاعبين وعدم وجود أى إصابات جديدة عقب لقاء فاركو.
وتعادل الدراويش مع الفريق السكندرى بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت مساء الأربعاء لحساب الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى المحلى.
وأضاف باز “الجميع جاهز لمباراة سموحة باستثناء اللاعبين الذين لم يسافروا معنا للإسكندرية فيواصلون برنامجهم التأهيلى والعلاجى”.
وأكمل طبيب الفريق “بن خماسة وأبو بكر حمزة الجمل فى مرحلة التأهيل ولن يلحقا مواجهة سموحة أيضًا لعدم الجاهزية”.
وكان الإسماعيلى قد حصل على راحة سلبية لمدة 48 ساعة قبل بدء الاستعداد لمواجهة سموحه والمقرر إقامتها يوم 2 ديسمبر المقبل على ملعب الإسماعيلية فى خامس منافسات الدورى العام.
#اليوم_السابع
الإسماعيلي يمنح «الشواط» مهلة جديدة لمدة أسبوع لاستخراج البطاقة الدولية أو فسخ التعاقد
قرر مسؤلو الإسماعيلي منح المهاجم التونسي فراس الشواط مهلة جديدة لمده أسبوع لاستخراج بطاقة مؤقتة لكي يشارك في اللقاءات الرسمية لحين انتهاء النزاع بينه وبين الصفاقسي التونسي.
وكان وكيل أعمال فراس الشواط مهاجم الإسماعيلى اتهم الجبلاية بالإهمال في التعامل مع ملف موكله وقيامهم بإرسال النسخة العربية لعقده للفيفا، بدلًا من مثيلتها بالإنجليزية التي سلمت مؤخرًا.
ويترقب مسؤولو الإسماعيلي انتهاء أزمة الشواط في الاتحاد الدولي للعبة واستلامهم البطاقة الدولية خلال الأسبوع الحالي، أو فسخ تعاقده حسب الشرط الموقع عليه للنادي في أوراقة الرسمية.
#الاهرام_اليومى

بقلم الدراويش