Connect with us

عيون إس سي

و .. ماذا بعد .. ؟ ,, لجنة لانتشال الاسماعيلي من القاع

كتب:daraweesh

بقلم ا.سعيد عبد الغني

جماهير النادي الاسماعيلي تعيش الآن حالة من التوتر المصحوب بالقلق والخوف .. المشهد غير مريح بالمره .. الفريق وجهازه الفني – الجديد – وحتي مجلس الادارة يشتركون مع الجماهير في حالة القلق والترقب .. . الفريق أضعف من ان يحمل اسم الاسماعيلي .. فريق يفتقد الي الروح والاصرار والانتماء .. فريق مسالم بدون انياب .. فريق يلعب بلا هدف .. يعني اداء وظيفي بدون فاعلية .. مباراه فوق وبقية المباريات تحت .. استمرأوا الهزيمة .. واستباحوا أحتلال القاع !!
هل تقدر لجنة الانقاذ الجديدة علي حقن الفريق وبعث الروح مجددًا واحياء الامل ؟؟
لم اكن متعاطفًا مع جهاز حمد الفني منذ بداية التعاقد معه ولا مع غالبية اعضاء مجلس الادارة .. ولكن تغيير الجهاز الفني – في هذه المرحلة اراه تصرف خاطئ ويضع الفريق في وضع حرج .. والسؤال .. هل يستطيع الجهاز الفني الجديد إيقاف نزيف الاخفاقات والتصدي للصعوبات والتحديات التي ستواجهه واهمها انتزاع الفريق من القاع .. ام ان مجلس الادارة ورئيسه بصفة خاصة اعتبر ان هذا التغيير بمثابة ستارة يخفي وراءها اخفاقاته !!
ورغم تحذيري من مغبة الوقوع في تغيير الجهاز الفني ، الا ان اعفاء حمد وجهازه ، وقبول حمزه الجمل وحسني عبدربه وحمص واحمد قناوي وسيد توفيق هذه المسؤولية رغم تحفظي الذي اتمني ان لا يكون في محله اراها بطولة ومجازفة محفوفة بالمخاطر نظرًا لخطورة وضع الفريق والتوقيت الحرج .. ولكنهم قبلوا التحدي انطلاقًا من غيرتهم باعتبارهم من اخلص من ارتدوا قميص الاسماعيلي ونحن لا نملك الا الدعوات لهم بالتوفيق ، وعلينا وعلي الجميع مؤازرتهم ومساندتهم بقوة .
وعلي مجلس الادارة ان يهدأ في قراراته الان .. الفريق يحتاج الي الاستقرار والاستعداد في هدوء .. أما كثرة القرارات والتغييرات فهي بالتأكيد لن تخدم تطلعات الجميع نحو الفوز فيما تبقي من مباريات .. واراها تعكس حالة الفوضي والتخبط التي يعيشها النادي وتنعكس علي الفريق بصورة او باخري ونحن في توقيت بالغ الحساسية .
الجهاز الفني الجديد علي مستوى فني يليق باسم الاسماعيلي ورغم اعتراضي علئ مبدأ التغيير في هذا التوقيت الا اني مقتنع تماما بامكانيات هذا الجهاز .. وسبق ان طالبت بالاستعانة بهم .. وبعد التغيير نتطلع الي دعمه وعدم التدخل في عملة .. فقط أدعو له بالتوفيق .. !!
ياسادة الفريق واسم الاسماعيلي في مهب الريح والخطورة تلاحقه .. ولكن الامل وان كان بعيدًا الا انه مازال قائما في نتائج المباريات القادمة اذا احسن الفريق استغلال الفرص بعد ان تتوفر له الظروف المناسبة.. واكرر ..توجيه النصح الي مجلس الادارة بعدم الاثارة والابتعاد تماما في هذه المرحلة عن فكرة الرحيل .. وان كنت علي يقين ان البعض يفكر في القفز من السفينة قبل غرقها واولهم رئيس النادي !!
مجرد التلويح بالاستقالة في هذه الظروف الحرجة .. جريمة !!
فانتم .. واقصد مجلس الادارة ورئيسه السبب المباشر فيما وصل اليه حال الفريق ، بسبب بيع اهم وابرز نجوم الفريق .. وشراء ١١ لاعبا في صفقة فاشلة بكل المقاييس وغيره .. واكرر مجددًا واطمئن الجماهير وعشاق الاسماعيلي انه لن يهبط ” فالاسماعيلي يمرض ولكنه لا يموت ” تذكروا هذه المقولة !

بقلم الدراويش