إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 1/2

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 1/2

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

"جدو" الآخر! ... رائع أن ترى في وجوه الناس الطيبين حبهم لمصر إلى هذه الدرجة التي رأيناها أمس.

 أن نكتشف أنهم يذوبون عشقا لوطنهم وللنجاح ولتحدي الصعاب وركوب المستحيل.

الشعوب تحتاج دائما إلى من يفجر فيها إرادة الابداع. وشعب جبار مثل مصر تبزغ شمسه في ساعات الظلام الحالكة، يقول إنه قادر على أن يكون في الجغرافيا والتاريخ في الوقت المناسب من غير أن يخلف موعده.

سيقول البعض إنها كرة ورياضة. هذا حق ولكنها أصبحت الفرحة الوحيدة لوطننا. فرحة الفقير والمسكين، عابر السبيل وساكن العشوائيات، الجائع والمحروم، ولا يجب أن نكون قساة عليهم فنحرمهم من فرحتهم وابتسامتهم واللحظات القليلة التي يضحكون فيها.

حق إنها كرة لكنها اختبار للأجيال الجديدة على تحقيق النجاح. رسالة واضحة أن افسحوا لها الطريق للقيادة لتفجر قدراتها، فهناك أمثال "جدو" من يجلسون على مقاعد الاحتياط، لكنهم مثله سيسجلون أهدافا في مرمى السياسة والاقتصاد عندما يتم استدعاؤهم إلى داخل الملعب.

هناك عشرات "جدو" لديهم مواهب القيادة للمرحلة القادمة. فقط ينتظرون الفرصة. ينتظرون ولي أمر مثل حسن شحاتة يشير إليهم في ربع الساعة الأخير أن يقوموا للتسخين ليحملوا الشعلة ويضخون الدماء الجديدة ويعيدون شباب مصر بحيويتهم وشبابهم وروحهم الوثابة الجريئة.

عندما رأيت والد "جدو" في التلفزيون يتحدث بتلقائيته ولجهته الريفية الجميلة من حوش عيسى بين أقاربه وجيرانه بعد أن خطف نجله بهدفه الخاطف كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، خفق القلب بشدة، فجدو الآخر سيأتي من صلب أمثال هذا الرجل، ليس في فمه ملعقة من ذهب، ولم يفرضه النفوذ أو الصدفة التاريخية.

نخدع أنفسنا ونستهين بتاريخنا عندما نعتقد أنه ليس لدينا صف ثان. الواقع أن مصر ولادة، يذهب تاريخ ليولد تاريخ جديد. تربتها خصبة، بذورها أصيلة ليست فيها هندسة وراثية دخيلة.

في المقابل رأينا خيرا في التغيير الذي لمسناه بعد تسجيل البطولة. لم تسع الدائرة السياسية لتستلب الانتصار. لم يظهر علاء وجمال مبارك في الصورة الرئيسة، مما يعني أنهما يقرآن ما يريده الناس لا ما ينصح به مستشارو السوء، وتلك بداية رائعة أيضا، كنت أخشى غيرها في مقالي أمس.

كانت وسائل الاعلام الحكومية والخاصة متعقلة جدا وهي تتحدث عن الانتصار الكروي. على غير العادة اهداه الجميع لمن يستحقه وهو الشعب المصري الذي أبهرت وطنيته وفرحته وسائل الاعلام الأجنبية، وهذا يعني أن هناك أملا ما دام هناك من يقول لا للغلط، ومن ينصح وينير بقلمه وفكره ورأيه الجرئ والصريح بعيدا عن النفاق والتزلف.

سيذهب الجميع وستبقى مصر شاهدة على من خدمها وقدم لها عصارة جهده وفكره وعرقه

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1