إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 9/11

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 9/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حزب الكفيل .. هل هناك بالفعل حزب وطني حاكم ينافس أحزابا أخرى، أم أنه حزب "الكفيل"..يذهب معه في غدوه وترحاله ويصفق

لكل أفكاره وقراراته وغضبه وفرحه؟!
مجتمعنا يعاني من التبعية الفطرية للزعيم، يعتبر الحكومة سيدته وتاج رأسه وتفهم أحسن من "اللي خلفوه" مع التسليم لشيخ الأزهر بحق الملكية الفكرية في ما بين القوسين!
المعنى هنا أن نجل الرئيس لو رشح نفسه سيكتسح أي منافس، ليس بالتزوير فقط، ولكن أيضا بالفطرة المصرية. لو ترشح اثنان ليس من بينهما السلطة، سيعطي المصريون أصواتهم للسلطة!
نتذكر حزب مصر.. كان حزب الأغلبية لكاسحة. برامج وأفكار وقوانين عجز عنها "أرسطو". كل ذلك سقط في عطسة من السادات أعلن فيها ميلاد حزبه الجديد "الوطني"!
خلال أيام قليلة تحول حزب مصر إلى أطلال. إلى باب يبكي على من كانوا داخل الدار. جميعهم هرعوا مفزوعين وراء الزعيم والملهم، فأصبح حزب الأغلبية الكبير بين ليلة وضحاها أثرا بعد عين.
حينها كتب الأستاذ مصطفى أمين منتقدا، فعاقبه السادات بمنع عموده "فكرة". لكن أستاذ الصحافة الحقيقي.. والصحفي الأول في مصر أمس واليوم وغدا، لم يكن ليسكت عن تلك الظاهرة الرعوية التي لا تليق بدولة عريقة.
لذلك كله من الصعب تصور أن المجتمع سيفض علاقته بالكفيل السياسي خلال الزمن المنظور أو البعيد. لو رشح الحزب الوطني جمال سيهلل له ويبصم له بالعشرة. وسينطبق ذلك على أي مرشح سلطوي غيره.
كيف نتخلص من سيطرة الكفيل. من الأدب الرفيع الذي يجعلنا نوافق على كل سلوكياته ونتهم معارضيه بقلة الأدب؟!
هذه هي المعضلة الرئيسية التي يجب أن يتصرف المعارضون للتوريث على أساسها، فأهل مصر يخافون المجهول، يتصرفون بمنطق "اللي تعرفه أحسن من اللي تعرفهوش". لا ينتخبون العمدة إلا إذا سمعوا رأي مأمور المركز فيه، ولا يسمعون كلام شيخ الغفر إلا إذا أمرهم العمدة!
أنصح الحزب الوطني بأن يتحلى بالذكاء ويرفع يده عن الانتخابات البرلمانية والرئاسية. لست مغررا به إذا طلبت منه التخلي عن خوفه والغاء الشروط التعجيزية التي تمنع عمليا أي مرشح منافس للرئاسة.
اسمعني.. ضع في بطنك بطيخة صيفي واجلس في المنزل ولا تبذل أي عناء. لا داعي لأن يقوم مرشحك بعملية نيولوك ولا أن يرتدي قميصا بدون "كرافته"..!
صدقني أنت مجرد مكفول لا تملك من أمرك سوى الهتاف والتصفيق لكفيلك سيادة الرئيس والشعب كل وراءك!

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1