إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بلا مهاجمين حقيقيين, فشل فى التهديف في الداخلية

بلا مهاجمين حقيقيين, فشل فى التهديف في الداخلية

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام نسيم .. بدء الاسماعيلي بتشكيل مكون من محمد مجدى و طارق طه – محمود متولى)

 –  محمد مجدى – باهر المحمدى وعماد حمدى –  عمر الوحش ( محمد  الضرف 89 )حسنى عبدربه ( بامبو 55 )  – عبد الرحمن مجدى - الناميبي  شيلونجو – الكاميروني كريستوفر ميندوجا ( شكري نجيب د 67 ) ...


الشوط الاول :
بداية جيدة للدراويش ولكن التمريرات الامامية مقطوعة مع تعدد ارجاع الكرة للخلف من عمر الوحش فيفقد الهجمات مفاجئتها ويرتد لاعبوا الدخلية . انطلاقات من عبد الرحمن مجدى دون رفعات دقيقة مع بقاء طارق طه متفرغا للشق الدفاعى وأن تقدم فى الركنيات .
كانت الاماميات قاصرة على حسنى ومتولى ولكن افتقد الجميع اللمسة الاخيرة مع بقاء مشكلة الاستلام والتسلم وفقد الكرة بلا مبرر .
تألق الحارس الصاعد فى كرتين احدهما كان مكانها المرمى من انفراد من منتصف الملعب بتمريرة قطرية ضربت المدافعين وينطلق مهاجم الداخلية ويسدد صاروخ فى الزاوية اليسرى الارضية يخرجها مجدى بأطراف أصابعه لركنية , ويعود شيلونجو ليصلح لنفسه كرة الا ان الكرة طالت عليه ويمسكها صبحى .
كما ظهر كريستوفر ميندونجا فى اقل من مستواه خاصة فى عدم زيادة احد لاعبى الوسط خلف المهاجمين للتصدى للكرات المرتدة امام المرمى بعد الهجمة الاولى .
وجائت تمريرات الوحش بطيئة وغالبيتها للخلف كما كانت التسديدات البعيدة من منتصف ملعب الداخلية طائشة وعالية وتعد اخطر الفرص هى عنترية عبد الرحمن مجدى الذى استخلص ويفتح لنفسه زاوية تسديد ولكنه يسددها بجوار القائم الايسر لمحمد صبحى .
وفى الاجمال كان الداخلية اكثر قراءة للاعبى الاسماعيلى واخطر فرصا .
فهل يحتاج الاسماعيلى لكريم بامبو لربط الوسط بالهجوم مع عودة حسنى للوسط المدافع ويزيد عند الهجمة استعدادا للتصويب المباشر من على حدود منطقة الجزاء كأحد الحلول لخلخلة دفاعات الداخلية ولكن على حساب من ؟ هذا ما ستجيب عنه الدقائق العشر الاولى من بداية الشوط الثاني .
الشوط الثانى :
بداية هجومية للداخلية و تألق للحارس محمد مجدى فى التصدى لرأسية حسام باولو فى حلق المرمى يخرجها برد فعل سريع وسط غياب لقلبى الدفاع فى تشتيت العرضية !
ويستمر عماد فى ترجيع الكرات للخلف بدلا من تمريرها للامام لنقص هذه المهارة فى لاعبى هذا الجيل من الدراويش .
ودفع بكريم بامبو بعد عشر دقائق بديلا لحسنى عبد ربه الذى لم يفعل شئ دفاعيا او هجوميا !
ويسدد عبد الرحمن مجدى من هجمة تسديدة قوية يمسكها صبحى بثقة . ونشاط لشيلونجو ثم يضيع ميندونجا فرصة انفراد على بعد خطوتين من المرمى لعدم مقدرته على ايقاف الكرة او تسديدها مباشرة فى المرمى الا انه ارتبك ولم يفعل بها شيئا فى اخطر فرصة للدراويش د 58.
وتتوالى عشوائية اللعب من ميندوجا فى مشهد لم نعتده منه فى اسوء مبارياته ويضيع الفرص تباعا. ويتقدم طارق للزيادة الهجومية ويسقط شيلونجو بحثا عن الكرة التى لم تصله بشكل مقصود من زملائه !
ويسدد عمر الوحش من نصف ملعب الداخلية تمر فوق القائم , ويبدو ان الجميع يستعجل التسديد ولو من مسافات بعيدة وزوايا مغلقة !
وكاد عبد الرحمن ان يسجل من انفراد ولكن الحارس يتألق ويخرج امامه فيلعبها تشيب من فوق صبحى يخرجها المدافع فى تغطية رائعة وفى اهم فرصة ويخرج ميندونجا ويدفع المدير الفنى بشكرى نجيب !
ويضيع شكرى اول هجمة مرتدة لبطئه واحتفاظة بالكرة ازيد من اللازم كعادته .
ويقع طارق طه ومجدى فى مخالفة امام قوس الصندوق مباشرة تسدد وتمر من الحائط ويتصدى لها الحارس المتألق محمد مجدى بثبات . وتنكشف الثغرات خلف طارق طه المندفع بلا عقل ولم يتمكن محمد مجدى من التغطية خلفة لوسع المساحة الخالية ولغياب لاب خط وسط مدافع صلد مع وجود عماد فى القلب .
وينقذ الحارس الموهوب محمد مجدى انفراد بعد ان تخطى طارق طه فى ترقيصة بدون مجهود .
ويمرر عماد لشيلونجو المنفرد يخرج عليه صبحى ويسددها خارج المرمى !!!!!
ويستمر طارق طه فى عرضيتة وامامياته الغير منضبطة ارتفاعا او مسافة !
ويعطى الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع ومعها مرتدة يشتتها باهر لركنية يخرجها محمد مجدى بالبوكس ومعها صافرة الحكم ليقتسم الفريقان نتيجة المبارة بنقطة لكل منهما ويصل الدراويش للنقطة السابعة عشر والمركز الرابع عشر !

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1